قصص 26 قصص 26

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

يسعدنا تلقي اقتراحاتك أو تعليقك هنا

قصص قبل النوم|علي بابا والاربعين حرامي


قصص قبل النوم|علي بابا والاربعين حرامي
قصص قبل النوم|علي بابا والاربعين حرامي

كان يعيش رجل فقيرا يسمي  ب علي بابا  في فقر شديد بيما كان أخوه الذي كان يسمي بقاسم في غني فاحش بسبب تجارته الناجحه , ولكن قاسم كان لا يشغل باله بأخوه علي بابا ولا بحاجه للاموال بسبب فقره .
وفي نفس الوقت كان هناك جارية تسمي مرجانة وهي  تعتبر الوحيدة التي كانت تهتم بأمر علي بابا.
قصص قبل النوم|علي بابا والاربعين حرامي
قصص قبل النوم|علي بابا والاربعين حرامي
وفي يوم بينما كان علي بابا خارجا لتجارته أتى عليه الليل فنظر حوله حتي وجد صخرة كبيرة ففرح فرحا شديدا لانه وجد صخرة يحتمي بها وينام بجوارها ,واثناء جلوسه رأي علي بابا  مجموعه من اللصوص وهم يفتحون مغاره في الجبل وسمعهم  وهم يقولون "افتح يا سمسم" فاذا بالجبل ينشق وتنفتح المغاره علي مسرعيها .


وعندها انتظر علي بابا حتي يخرج اللصوص مره اخري من المغاره ويذهب هو اليها ويحاول ان يقوم بفتحها بتردد كلمة السر "افتح يا سمسم".
وحين خرج اللصوص ودخل علي بابا المغاره وجد الكثير من الذهب الذي سرقته جماعه اللصوص ,فاخذ يجمع ما يستطيع ان يقوم بحمله من الذهب وخرج ثم عاد إلى بيته حتى تحول حاله من الفقر الي الرغد.
وفي اليوم الثاني طلب من الجارية مرجانة بأن تذهب إلى أخيه قاسم ويستعير منه ميزانا ليستخدمه ,وعندما فعلت مرجانه ما امرت به شكت زوجه قاسم  في امر علي بابا  لانه لا يملك أي شيء يمكن ان يستخدم فيه الميزان ,وعندها جاتها فكره خبيثه  وهي ان تقوم بدهن الميزان  بالعسل حتي يلتصق به ما سوف يستخدمه علي بابا وعندها تعرف السر وهذا ما حدث بالفعل لانه عندنا اعادت مرجانه الميزان وجدت به عمله معدنية ملتصقه به ,ومن وقتها  اخبرت اخيه قاسم بامر العمله المعدنيه وطلبت منه ان يقوم بمراقبة علي بابا حتي يعرفوا ما سر العملة الذهبية التي اتي بها علي بابا وبالفعل راقب قاسم اخيه حتي عرف سره الخطير .
قصص قبل النوم|علي بابا والاربعين حرامي
قصص قبل النوم|علي بابا والاربعين حرامي
ولكن قاسم كان طماعا فاراد ان ياخذ الذهب كله لوحده فإذا يجمع فيه حتى حل عليه المساء ولم يشعر بالوقت حتي عندما عاد اللصوص مره اخري الي المغاره ورأوه فحاول قاسم الهرب ولكنهم قبضوا عليه ووعدوه بأن يطلق سراحه  إذا قال لهم كيف عرف سر المغارة !!
وعندها خاف قاسم كثير وفتن علي سر علي بابا , وعندها اتفق زعيم اللصوص مع قاسم علي ان يتنكر الاربعين لصا  على هيئة تجار يحملون الهدايا الي علي بابا والتي سوف تكون عباره عن  اربعين قدرا مملوءة بالزيت .
وبالفعل قام علي بابا بالترحيب بهم جميعا واعد لهم الطعام ولكن اكتشف حيله اللصوص إحدى الجاريات وابلغت مرجانه  وبدورها قالت لعلي بابا علي الامر  فامرهم فورا لوضع الحجارة فوق كل قدر  حتى لا يستطيع اللصوص الخروج منها .
قصص قبل النوم|علي بابا والاربعين حرامي
قصص قبل النوم|علي بابا والاربعين حرامي
وعندما جاء الوقت الذي  اتفق فيه اللصوص أخذ زعيمهم ينادي عليهم ولكن لم يجبه احد فاعلم أن أمرهم قد اكتشف  ,فاستعد علي بابا حتى قضى عليهم وعندها فجاه بأخيه من بينهم  وعلم انه هو الذي فتن عليه ,
استرجاع أخيه قاسم بأن يعفوا عنه ,فاخذ يفطر علي بابا في الامر حتي قرر ان يصفح عن اخيه وذهب ليتزوج بمرجانه  صاحبه الفضل عليه والتي انقذت حياته من غدر اخيه واللصوص  وعشا سعداء معا .

عن الكاتب

ahmed adel

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

قصص 26