قصص 26 قصص 26

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

يسعدنا تلقي اقتراحاتك أو تعليقك هنا

غرائب | قصص وغرائب الحيوانات والطيور

عالم الحيوانات والطيور به من الغرائب والعجائب ما يعجز العقل عن تصور وجوده, ومن هذه الغرائب نعرض لك عزيزي القاري في موضوع اليوم علي موقع قصص 26 مجموعة متنوعة من غرائب الحيوانات والطيور التي لن تصدق حتي مجرد وجودها علي كوكب الأرض, وربما تظن أنها من كوكب آخر أو مجرد صور معدلة بالفوتوشوب .

غرائب الحيوانات والطيور | حيوان الطمارين

الطمارين هو إسمٌ يُطلق على عدّة أنواع صغيرة من الرئيسيات وهو أحد أنواع النسانيس المهددة بالانقراض ويعيش في غابات الأمازون بالبرازيل. منها 18 نوعًا تنتشر في أمريكا الوسطى و أمريكا الجنوبية.
يتراوح طول جسمها بين 18 و 31 سنتيمتر وأذيالها بين 25 و 45 سنتيمتر، ووزنها بين 300 إلى 600 جرام . تختلف أشكال الأنواع اختلافًا كبيرًا ، فمنها البني والأسود أو الأبيض. وأهم ما يميزها هو الشارب وخصلة الشعر على الرأس أو لون مؤخرة الظهر . الأطراف قصيرة وتنتهي الأصابع بمخالب
غرائب الحيوانات والطيور | حيوان الطمارين

غرائب الحيوانات والطيور | الليمور

حيوان يشبه القردة ولا يوجد إلا في جزيرة مدغشقر.
هذا الحيوان مهدد الآن بالانقراض بسبب الإفراط في اصطياده والتقطيع الجائر لأشجار الغابات.
في ثقافة مدغشقر يعتبر الليمور والحيوانات عمومًا ذات "روح"، والتي تستطيع أن تنتقم إذا سُخر منها أحد أثناء حياتها أو قتلت بطريقة قاسية. لهذا، يعد الليمور، مثل عناصر أخرى كثيرة من الحياة اليومية مصدرًا للمحرمات، والمعروف محليا باسم فادي، والتي يمكن أن تستند حول قصص مع أربعة مبادئ أساسية. قرية أو منطقة قد يعتقدون بأن نوع معين من الليمور قد يكون سلف من العشيرة. قد يعتقدون أيضا أن روح ليمور قد انتقم. بدلا من ذلك، قد تظهر الحيوان باعتباره مُحسن. يعتقد أيضًا أن الليمور يضفي صفاته، جيدة أو سيئة، على الاجنة البشرية.
أصبحت الليمورات ذات شعبية كبيرة في الثقافة الغربية في السنوات الأخيرة. خصوصا بعد انتاج فيلم الرسوم المتحركة مدغشقر الذي شاهده ما يقدر بنحو 100 مليون شخص في السينما و200-300 مليون على دي في دي في جميع أنحاء العالم.
غرائب الحيوانات والطيور | الليمور
اقرأ أيضا: غرائب النوم فى الكائنات

غرائب الحيوانات والطيور | الغوريلا الجبلية

تنحدر من فصيلة السعادين والقرود تعيش في الغابات الضبابية في شرق أفريقيا.
تعد الغوريلا الجبلية نوعاً مهدداً بالانقراض بحسب الاتحاد العالمي للحفاظ على الطبيعة، إذ تُصنَّف ضمن قائمته الحمراء تحت أعلى درجات الخطر، ويعود ذلك إلى صيدها غير القانوني الجائر وتدمير بيئتها الطبيعية في غابات أفريقيا.
يبلغ متوسط وزن ذكر الغوريلا الجبلية 195 كيلوغراماً، وأما ارتفاعه عند الوقوف منتصباً فنحو 150 سنتيمتراً، فيما أن متوسط وزن الإناث لا يتعدى 100 كجم وارتفاعها 130 سم، ويجعل هذا الغوريلا الجبلية واحدةً من أكبر ثلاثة أنواع من الرئيسيات إلى جانب غوريلا السهول الشرقية وغوريلا السهول الغربية.
غرائب الحيوانات والطيور | الغوريلا الجبلية

غرائب الحيوانات والطيور | حيوان السيجا

هو نوع من الغزلان التي كانت تعيش في جبال الكاربات بالصين وأمريكا الشمالية ولكن لا توجد الآن إلا في روسيا وكازاخستان، والسيجا له أنف طويل يتدلى كخرطوم الفيل ويتغزى السيجا على النباتات.
اطلق عليه البعض " الحيوان ذو العيون الحزينة " يجري بسرعة كبيرة.
غرائب الحيوانات والطيور | حيوان السيجا
يمكنك أيضا أن تقرأ: غرائب صفات الحيونات

غرائب الحيوانات والطيور | النسر الفليبيني

المعروف أيضا باسم العقاب آكل القردة، يعيش في غابات الفلبين، له ريش ملون باللونين البني والأبيض، وله ريش أشعث على رأسه، طوله يتراوح ما بين 86 إلى 102 سم، وكتلته 4.7 إلى 8 كجم. تم اختيار العقاب الفلبيني ليكون الطائر الوطني للفلبين، وهو من الحيوانات المهددة بالانقراض، والسبب الرئيسي لذلك هو ما لحق بموطنه من ضرر وخراب، نتيجة قطع الأشجار في مناطق عدة يعيش فيها، ويعتبر قتل عقاب الفلبين جريمة تستحق العقوبة في القانون الفلبيني، وهذه العقوبة هي السجن مدة اثني عشر عاما مع غرامات باهظة.
يتزوج الذكر أنثى واحدة فقط ويبقى معها من لحظة الزواج حتى يموت أحدهما، وعند موت أحد الزوجين، فإن الزوج المتبقي يبدأ بالبحث عن رفيق جديد له يحل محل الزوج المفقود
غرائب الحيوانات والطيور | النسر الفليبيني

غرائب الحيوانات والطيور | سحلية الإغوانة

تنتمي لفصيلة الزواحف ، تعود تسمية تلك السحالي إلى جزر إغوانا في البحر الكاريبي بأمريكا الوسطى حيث اكتشفت أول مرة هناك.
عثر علماء الجيولوجيا على حفريات لديناصور إغوانودون . الذي كان أكبر في الحجم كثيرا عن سحليات الإغوانا التي نجدها اليوم حيث كان يبلغ 10 أمتار طولا ونحو 3 طن وزنا. ويرجح أن الجنس الحالي من الإغوانا قد تطور من الإغوانودون ، ثم انقرضت ديناصورات الإغوانودون.
غرائب الحيوانات والطيور | الإغوانة

غرائب الحيوانات والطيور | قرد الململة

هو قرد معروف بأنفه الطويل، ذو لون أحمر مائل إلى البنيّ. ينتمي إلى فصيلة "قرود العالم القديم"، ويعتبر من القرود الشجريّة.
يستوطن قرد الململة جزيرة بورنيو في جنوب شرق آسيا، حيث يشتهر باللغة الملايوية باسم "monyet belanda" وتعني "القرد الهولندي". ويعود سبب التسمية هذه إلى أن الأندونسيين شبهوا أنف القرد وبطنه بأنوف وطبيعة أجسام المستعمرين الهولنديين.
يبلغ معدل طول ذكور الململة 75٫5 سم (شاملا الرأس والجسد) ووزنها 20 كيلو جراما. بينما يبلغ معدل طول الإناث 62 سم ووزنها 10 كيلو جرامات. يزيد طول أنف ذكر الململة 10 سم عن أنف أنثاه، بحيث يتدلى إلى ما دون فمه. ومع ذلك يظل أنف أنثى الململة طويلا نسبيا مقارنة بأنواع القرود الأخرى. لقرد الململة شعر طويل بعض الشيء، ولون شعر ظهره برتقالي فاتح، أو أحمر. ولون وجه قرد الململة بين البرتقالي والوردي.
غرائب الحيوانات والطيور | قرد الململة

غرائب الحيوانات والطيور | قرد ميانمار أفطس الأنف

علي عكس القرد السابق, فإن قردة ميانمار تشتهر بوجه مستدير، وأنف قصير أفطس ذو فتحتي الأنف المقلوبة لأعلى، ولهذا السبب يسهل التعرف على أماكن وجودها في الأماكن المطيرة حيث تعطس عند تعرضها لمياه الأمطار. وتجلس واضعة رأسها لأسفل بين ركبتيها أثناء الأمطار.
التعداد المعروف لهذا النوع من القردة يقدر بنحو 260 إلى 330 قرد.
غرائب الحيوانات والطيور | قرد ميانمار أفطس الأنف
اقرأ أيضا: القطة ذات الوجهين و الثلاث آعين

غرائب الحيوانات والطيور | الببغاء العسكري

هو نوع ينتمي إلى فصيلة الببغاء الحقيقي حجمة بين الكبير والمتوسط، بالرغم من كونها من الأنواع التي تعتبر مهددة بالانقراض مع ذلك يتم المتجارة بها، يوجد ببغاء العسكري في المكسيك وأمريكا الجنوبية، يعيش في الغابات الرطبة والبعض منه يعيش في المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 2500 م. وسُمي بالعسكري بسبب ريشه الأخضر الذي يشبه الأزياء العسكرية.
غرائب الحيوانات والطيور | الببغاء العسكري 

غرائب الحيوانات والطيور | ملائكة البحر

هذا الكائن يعتبر من فصيلة حلزون البحر ويطلق عليها هذا الاسم الجميل “ملائكة البحر” ، إلا أن هذا اللقب لا ينطبق عليها تماما فهي تعتبر في الحقيقة كائنات مفترسة ، وهذه الكائنات الغريبة الموجودة في القارة القطبية الجنوبية تغوص في أعماق مياه القطب الجنوبي لتقوم باصطياد “القدم المجنح” وهو نوع آخر من فصيلة حلزون البحر لكي تفترسه وتتغذى عليه .
يعتقد الكثير من العلماء أن “ملائكة البحر” هي مصدر تلك الأسطورة المثيرة للخيال وهي أسطورة حورية البحر ، فعند نظر البحّارة لها من بعيد قد يختلط عليهم الأمر ويبدو لهم شكلها كنصف إنسان ونصف سمكة .
غرائب الحيوانات والطيور | ملائكة البحر

غرائب الحيوانات والطيور | السلمندر

حيوان مائي يعيش في الأنهار ويتنفس جزئيا عن طريق جلده مما يمكنه من البقاء طويلا في الماء وموطنه الصين.
السلمندر أو السمندل والجمع منها سمادل. هو الاسم الشائع لأكثر من 550 فصيلة حية من البرمائيات المذنبة. عادة ما يكسبه جسمه الرفيع وأنفه القصير وذيله الطويل مظهراً أشبه بالسحالي. له أربعة أرجل، أطراف أمامية وخلفية متساوية في الطول، وذيل طويل. وعادة ما يكون لحيوان السلمندر أربعة أصابع في الأرجل الأمامية وخمسة في الأرجل الخلفية ويجبره جلده الرطب على العيش في المياه أو على مقربة منها أو في الأراضي الرطبة. تعيش بعض فصائل السلمندر في المياه طوال حياتها وبعضها ينتقل للمياه بشكل متقطع والبعض الاخر يكون بري تماما عند البلوغ. يتميز السلمندر عن الفقاريات بإمكانية اعادة إنتاج الاوصال أو بعض أجزاء الجسد الأخرى عند فقدانها. ويعرف العديد من أعضاء عائلة السلمندر بسمندل أو سلمندر الماء الحفريات الأقدم المعروفة من السلمندر وجدت في الطبقات الرسوبية في الصين وكازخستان ويرجع تاريخها إلى العصر الجوراسي الأوسط والذي ساد منذ أكثر من 164 مليون عام مضت.
غرائب الحيوانات والطيور | السلمندر

غرائب الحيوانات والطيور | طائر أبو مركوب

حذاء النيل الأبيض أو أبو أحذية في السودان، وهو نوع من الطيور الشاملة، وهو النوع الوحيد في جنسه. أطلق عليه هذا الاسم بسبب منقاره الذي هو بحجم رأسه أو أكبر منه. وهو مهدد حاليا بسبب تدمير بيئته الطبيعية.
حذاء النيل الأبيض هو طائر مقيم في أفريقيا، لا سيما في أفريقيا الاستوائية الشرقية والوسطى. وتتواجد في البحيرات والأنهار والمستنقعات المليئة بالبردي والقصب وخاصة في شمال أوغندا، غرب تنزانيا وجنوب السودان (في النيل الأبيض) ومستنقعات بانغوالو في شمال شرق زامبيا. 
غرائب الحيوانات والطيور | طائر أبو مركوب

في النهاية اتمني أن يكون هذا الموضوع عن غرائب الحيوانات والطيور قد نال اعجابك ودهشتك في نفس الوقت.
إذا أعجبك الموضوع من فضلك ساهم بنشره مع أصدقائك وتابع صفحتنا علي الفيس بوك للمزيد من القصص الغريبة والمدهشة.

عن الكاتب

Mohamed E. Saleh

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

قصص 26