قصص 26 قصص 26

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

يسعدنا تلقي اقتراحاتك أو تعليقك هنا

اختراعات | قصة اختراع الغواصة البحرية

مرحبا بك عزيزي القارئ في قصة جديدة من قصص اختراعات حيث تحكي قصة اليوم"اختراعات | قصة اختراع الغواصة البحرية"ما دام نظرنا بتعجب للغواصة وانها يمكنها المكث تحت الماء دون ان تتأثر بالكبس ويستعملها الغواصون في اكتشاف اعماق البحار والفضل يرجع في هذا لجون فيليب مبتكر أول غواصه بحرية
اختراعات | قصة اختراع الغواصة البحرية


حياة جون فيليب:


مواليد عام 1840 ايرلندي الجنسية هاجر فيليب من إيرلندا إلى أميركا ليستقر بها عام 1873 ليعمل في مؤسسة هندسة، ثم رجع للتدريس مرة أخرى في ولاية نيو جيرسي في مدرسة القديس يوحنا، في عام 1875 قدم نموذج لغواصه بحرية إلى أميركا ولكنها رفضت بوازع ان النموذج لا ينفذ على الطبيعة

بداية اختراع جون للغواصة:


بدأ جون هولاندا بصناعة أول تصميم لقارب يستطيع أن يسير اسفل البحار، فمن المحتمل أن يقوم بقصف سفن الخصوم بواسطة الطوربيد ودون أن يحدد العدو موضعه، وعندما اختتم جون من تصميمه سخر منه بعض أصدقائه فأنصرف جون عن فكرته ثم رجع بعدها ليعمل بمهنة التدريس مرة ثانية.
وعندما وصل جون الـ31 عاما ذهب هو ووالدته إلى الولايات المتحدة الامريكية الأمريكية وعندما بلغ إلى بوستون وقد كان يوما مطيرا حتى إن جون قد انزلقت قدمه وكسرت وأضطر إلى البقاء في الفراش لفترة شهرين الأمر الذي دفعه للرجوع إلى تصاميمه التي تركها نتيجة لـ سخرية أصدقائه وقام بإدخال بعض التحديثات عليها.
وفي ذلك الحين أستطاع جون هولاندا بعد رجوعه إلى التدريس أن يقنع زميلا له في إعطائه مقدار 6000 دولار، وهذا ليقوم ببناء نموذج مصغر، وبالفعل قام بفعل نموذج ناجح عن سابقيه ممن حاولوا أن يقوموه بتصميم غواصة، فكانت هناك إشكالية تقابلهم ; وهي أن الغواصة تطفو على سطح الماء ولا يمكنها السير بداخله وقد كانت تتمايل في حركاتها وفق السرعة.
وربما تغلب جون على هذه الإشكالية، فالسفينة تنغمر بالماء أدنى السطح وهذا حصيلة لامتلاء المستودعات بداخلها وتمتلئ من ماء البحر بواسطة مضخات ماصة، فعندما يخف الوزن نتيجة لـ افتتاح ما بها من أوزان المقذوفات، تقوم المياه بتعادل الوزن الذي فقد، وعند العوده إلى سطح البحر تفرغ المستودعات تلك من الماء بواسطة الرياح المضغوط.

اقرأ أيضا: اختراعات | قصة اختراع الطابعة 


صناعة أول غواصة: 


عندما تم صناعة أول غواصة تحمل رجلا واحد فشلت في ذلك، ومع هذا قامت المنظمة التحررية والتي أمدت هولاندا بالمال بصناعة غواصة تتسع لثلاثة رجال ونزلت هذه الغواصة إلى البحر عام 1881م، وفي ذلك الحين نجحت هذه الغواصة فوزا كاملا وراقبت السلطات الأمريكية ذلك الشأن من بعيد.
سوى أن جون ومنظمته التي كان يتبع إليها لم يعد لديهم المال لتمويل ذلك الموضوع فعاد هولاندا مرة ثانية للتدريس ولكنه لم ينسى اختراعه فقد أضاف في سبيل تحسينه وتعديله.

وفاتة:


بعدما قضى 57 عاما في الشغل في الغواصات، توفي جون فيليب هولاندا في 12 أغسطس سنة 1914 في نيو جيرسي، ودفن في الضريح المقدس في مقبرة توتاوا، نيو جيرسي.

وأتمني ان تشارك اصدقائك واقاربك هذا الموضوع وانا تشترك في صفحتنا على الفيس بوك لمعرفة المزيد من الاختراعات

عن الكاتب

Eslam Tarek

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

قصص 26