-->
U3F1ZWV6ZTMzNTg0ODE3NzI1X0FjdGl2YXRpb24zODA0Njk2NDgxODg=
recent
آخر القصص

قصص قصيرة للأطفال | قصة أرنوب وأرنوبة

أعزائي متابعي موقع قصص 26 ، اليوم موعدنا مع قصة أرنوب وأرنوبة وهي قصة قصيرة وجميلة من قصص الأطفال، التي نتعلم منها عدم الاستعجال في اتخاذ القرار، والسماع لكلام ذوي الخبرة ممن حولنا، فتعالوا نري ماذا حدث في قصة أرنوب وأرنوبة

قصص قصيرة للأطفال | قصة أرنوب وأرنوبة

قصة أرنوب وأرنوبة

كان في القديم الزمان توجد عائلة صغيرة من الأرانب تسكن حجر صغير وجميل، وكان لأسرة الأرانب هذه طفلان هما : " أرنوب " و" أرنوبة "، وفي يوم من الأيام قالت الأم لهما : لا تخرجا من الجحر أبداً مهما حدث، وأنا ذاهبة لأجمع لكما الجزر لتأكلا منه.


طالع أيضاً قصص قصيرة جميلة

قصة الكتكوت المغرور
 وما أن خرجت الأم ... حتى أسرعا إلى باب الحجر ينظران من ثقب صغير به، وهنا قال أرنوب لأرنوبة : إن كلام أمي صحيح فالعالم بالخارج كبير جداً ونحن مازلنا صغار.
ردت أرنوبة : بالفعل هذا صحيح ... ولكن لما لا نخرج ونرى هذا العالم، فنحن مثل أمنا، لنا من الأرجل أربعة مثل أمنا، وذيل مثل ذيلها ... هيا لنخرج ولا تتردد . 

خروج أرنوب وأرنوبة من الجحر

وبعد تردد كبير من جانب " أرنوب " وافقها وخرجا معاً، ثم أخذا يجريان يميناً ويساراً في الحقل الواسع، يلعبان ويقفزان في كل مكان بين الحشائش الخضراء الموجودة بالحقل.
وأثناء لعبهما في الحقل الكبير ، وقع بصرهما على قفص به فاكهة ذات رائحة جميلة وشهية، اقتربا سوياً منه، فقالت أرنوبة لأرنوب: إن القفص به جزر ... إنها فرصة لا تعوض.

وقوع أرنوب وأرنوبة في يد الفتاة

وما إن قفزا على القفص، حتى وقع القفص وتناثر الجزر الذي بداخله ، فأرادا الهرب بسرعة ولكن فشلا، وأمسكت بهما فتاة جميلة، ورفعتهما من آذنيهما وقالت وهي غاضبة وتهزهما بقوة : لقد أضعتما عمل يوم كامل من الجهد الشاق.

طالع أيضاً قصص قصيرة جميلة

قصة قصيرة عن الأمانة
وأخذتهم معها إلى حديقة منزلها وتركتهم وقالت لهما : لقد استعجلتم الخروج إلى هذا العالم الكبير. وظلا في حديقة المنزل لبعض من الوقت، فسمعا باب حديقة المنزل يفتح، فهربا في الحال إلي الجحر، وقالا لأمهما ما حدث لهما أثناء غيابها لجمع الطعام لهما.

كلام الأم لأرنوب وأرنوبة بعد رجوعهما للجحر

فقالت الأم : أن الفتاة كانت رحيمة بكما، فلو قبض عليكما الأسد لكنتما في عداد الهالكين، فلا تكررا ذلك مجدداً، حتى تكبرا وتتعلما تستطيعا به الحفاظ على نفسكما، فقالا معاً في نفس واحد: لن تتكرر مرة أخرى يا أمي.
قصة أرنوب وأرنوبة انتهت ولكن مازال هناك العديد من القصص القصيرة للأطفال، فتابعونا على صفحة موقع قصص 26 على الفيسبوك ولا تنسى مشاركة قصة أرنوب وأرنوبة مع أصدقائك.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

يسعدنا تلقي اقتراحاتك أو تعليقك هنا

الاسمبريد إلكترونيرسالة