قصص 26 قصص 26

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

يسعدنا تلقي اقتراحاتك أو تعليقك هنا

قصص قصيرة للأطفال | قصة الثعلب المكار والفهد القوي

أعزائي متابعي موقع فصص 26، اليوم موعدنا مع قصة أخري من القصص القصير للأطفال، وقصة اليوم بعنوان الثعلب المكار والفهد القوي، فتابعوا مع القراءة لنرى كيف كان الثعلب مكار والفهد القوي ضعيفاً.

قصص قصيرة للأطفال | قصة الثعلب المكار والفهد القوي
الثعلب المكار

الثعلب المكار والفهد القوي

الفهد يا أحبابي، حيوان قوي مفترس يأكل اللحوم، وذات يوم خرج الفهد من بيته إلى الغابة لكي يحصل على غذاء له ولزوجته وأولاده الصغار، وعندما رأته الحيوانات في الغابة دار بينهم هذا الحوار:
القرد: هذا الفهد قوي للغاية، وأنا لا أريد رؤيته فهو يبعث بي الخوف دائما.
الغزالة: وأنا أيضاً كذلك لا أريد أن أراه فمن الممكن أن يقضي علي بسرعته كالبرق.
الحمار الوحشي: أنتم لا تشعران بما اشعر به من حزن عندما ارى هذا الفهد، فلحم عشيرتي الغذاء المفضل له، ثم نزلت الدموع من عيناه كالمطر.
الثعلب: انتم جميعاً تخافون من الفهد، وأنا استطيع أن اجعله يحمل القمامة من منزلي.

سخرية الحيوانات من الثعلب المكار

وهنا تعالت أصوات الحيوانات الأخرى بالضحك، سخرية مما يقوله الثعلب، لكن الثعلب بصوت قوي، مرتفع يكرر ما قله سابقاً. وقال: لن تخسروا شيئاً، فقط أمهلوني بعض الوقت وسوف ترونه يحمل القمامة من منزلي.

الوقت المناسب لتنفيذ خطة الثعلب

انتظر الثعلب اللحظة المناسبة لتنفيذ ما يخطط له، وها قد حانت فبعد رجوع الفهد من رحلة الصيد يكون التعب قد تملك الفهد ويكون مرهق للغاية، وفي طريقه للعودة انتظره الثعلب قائلا له: أني أراك دائماً مرهقاً بعد كل رحلة صيد يا سيدي الفهد، فغضب الفهد وقال له : ومالك في ذلك؟
فقال الثعلب المكار: أني أرى أن تستريح في بيتك معززاً، ويأتيك الطعام كل صباح وتوفر قوتك، وتستريح من تعب ومشقة الصيد يا سيدي الفهد، ورجع الفهد إلى منزله، وبدأت كلمات الثعلب تتردد في رأسه، وأخذ يفكر فيما قاله الثعلب، ورجع للثعلب يخبره بأنه قبل الأمر.

شاهد أيضاً قصص قصيرة للأطفال جميلة


قصص قصيرة للأطفال | قصة الحلم والصلاة
قصص قصيرة للأطفال | قصة قصيرة عن الأمانة

وفي الصباح لم يخرج الفهد ليصطاد كما هي العادة، فقالت له زوجته لما لم تخرج للصيد هل أنت مريض؟ قال : لا، ولكن الثعلب سوف يجلب لنا الطعام كل صباح، فصرخت الزوجة وقالت : لماذا يتكبد الثعلب هذا العناء كل يوم؟ قال الفهد : أنه معجب بى ألا تعرفين قدر زوجك في الغابة؟!

ذكاء الثعلب في تنفيذ خطته

ومر أسبوع كامل والثعلب المكار يسرق اللحم من جاره النمر، ويأتي به إلى منزل الفهد ويأكل منه الفهد وزوجته وأولاده الصغار، وبعد هذا الأسبوع بدأ الثعلب يأتي متأخراً، وزوجة الفهد تقول أن الصغار يشعرون بالجوع بسبب تأخر الثعلب المتكرر، فقال الفهد : قد يكون له عذره.

الفهد القوي يحمل قمامة منزل الثعلب المكار

وفي يوم من الأيام حمل الثعلب قمامة منزله في كيس، وذهب بها إلى منزل الفهد وألقى الكيس إلى الفهد، فلما فتحته وجد القمامة بداخله، فقال للثعلب: إنها قمامة! فقال له الثعلب احمل الكيس واتبعني كي تحصل على اللحم فقد تشابهت الأكياس علي، فحمل الفهد كيس القمامة وسار خلف الثعلب المكار، وهنا كانت الحيوانات تراقب ذلك الموقف المهين الذي وقع فيه الفهد.
وكما وعد الثعلب الحيوانات فقد وفى بوعده، فجعل الفهد يحمل قمامة منزله بمكره وذكائه، وبذلك فقد انتهت قصة اليوم والتي كانت بعنوان الثعلب المكار والفهد القوي، فلا تنسى مشاركة القصة مع أصدقائك، ولا تنسى الاشتراك في صفحة موقع قصص 26 على الفيسبوك، وإلى لقاء في قصة أخرى من قصص الأطفال القصيرة.

عن الكاتب

شعبان سلطان

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

قصص 26