قصص 26

روايات و قصص عربية ترضي جميع الأذواق

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

يسعدنا تلقي اقتراحاتك أو تعليقك هنا

قصص للاطفال | فأر الريف وفأر المدينة



مرحبا بكم من جديد وقصة جديدة من قصص للأطفال. اليوم سنحكي لكم قصة فأر الريف وفأر المدينة، قصة فيها الكثير من الفوائد والعبر. 

في يوم من الأيام كان هناك فأر يعيش في المدينة وجد في خزانته صورة لصديقه القديم الذي يسكن في الريف. فقرر أن يصنع له مفاجأة ويزوره. 

قصص للاطفال | فأر الريف وفأر المدينة


فأر الريف وفأر المدينة في الريف 


وعندما وصل الريف، لم يعجبه المكان. فقد كان مليئا بحيوانات الريف الخطرة، ورائحة المكان مقززة. لابد أن أجد منزل صديقي سريعا قال في نفسه 

وعندما وصل إلى منزل صديقه وجد صديقه على الباب. قال فأر الريف: أهلا يا صديقي العزيز، كيف حالك؟ قال فأر المدينة: أنا بخير فكرت أن أفاجئك. قال فأر الريف: يا للمفاجأة أنا سعيد جدا أنك جئت من المدينة إلى الريف فقط لتزورني. 

ظل فأر الريف وفأر المدينة يتحدثان سويا لفترة. قال فأر الريف: لقد كانت رحلتك طويلة لا بد أنك متعب جدا لماذا لا تذهب وتغتسل؟ سأعد لك شيئا لتأكله. ذهب فأر الريف إلى المزرعة ليحضر الخضروات الطازجة. أما فأر المدينة فقد ذهب ليغتسل. ولكنه استنفذ كل الماء قبل أن يغتسل. فقال مدينتي أفضل بكثير لا يوجد في الريف الكثير من الماء. 

خرج فأر المدينة إلى الخارج وكان منزعجا جدا. وجد فأر المدينة فأر الريف قد أعد له مائدة من الطعام. قدم له البطاطا الحلوة واللفت والفول الطازج واللبن الطازج. بدأ فأر الريف وفأر المدينة بالأكل. قال فأر المدينة هل هذا ما تأكلونه في الريف؟! طعام نيء مذاقه سيء جدا. حاول فأر الريف أن يرضي صديقه لكنه لم ينجح. 

بعد الطعام ذهب فأر الريف وفأر المدينة في جولة في المزرعة. لقد فرح فأر المدينة. فلقد كان الهواء منعشا جدا، وكانت رائحة الورود تملأ المكان. مر فأر الريف وفأر المدينة بجانب سماد وكانت رائحته تملأ المكان قال فأر المدينة: إن رائحته مقززه، إن مدينتي جميلة ونظيفة بصراحة يا صديقي لا أحب هذه الحياة ولا أحب هذا الطعام وكل هذه القاذورات وتلك الحشرات تعال إلى مدينتي وستنسى كل هذا. 

أصر فأر المدينة على فأر الريف أن يحضر معه لعدة أيام فقط في المدينة. ليرى كيف يعيش. وقال له: ستأكل الجبنة والمعكرونة والمكسرات، متأكد بأنك ستستمتع. جهز فأر المدينة حقيبته وودع صاحبه وتعانق الفأران. 

اقرأ معنا قصة فرخ البط القبيح

فأر الريف وفأر المدينة في المدينة 


بعد عدة أيام بدأ فأر الريف بالاستعداد ليزور فأر المدينة. عندما وصل فأر الريف المدينة كان يسير في الشارع متعجبا من الأبنية العالية ومن السيارات الحديثة. وفجأة ظهرت سيارة مسرعة كادت أن تدهس الفأر إلا أنه استطاع القفز في اللحظة الأخيرة 

ذهب فأر الريف وفأر المدينة إلى المنزل وتحدثا لبعض الوقت. وعندما جهزت الخادمة الطعام شمه فأر المدينة وقال: ما أجملها من رائحة. كان فأر الريف متحمسا ليأكل الطعام لقد كانت المائدة عليها جبن ولبن وفاكهة وخبز وزبد الفول وكعك. شكر فأر الريف صاحبه وقال: اعتقد أني سأبقى هنا، أنا منبهر جدا بهذه الحياة. 

وبمجرد أن بدءا بالأكل جاءت الخادمة مسرعة ومعها عصا، لتبعدهما بعيدا. قالت الخادمة: هيا أيتها الكائنات القذرة اذهبي بعيدا هيا، هيا. صار فأر المدينة محرجا جدا لكنه قال لفأر الريف لا تقلق سنأكل بعد أن ترحل. 

قرر فأر الريف وفأر المدينة أن يتمشيا معا قليلا حتى تخلو المائدة. قال فأر المدينة: سأريك مكان تجد فيه كل أنواع الطعام. 

ذهب فأر الريف وفأر المدينة على متجر المدينة الكبير. عندما رأى فأر الريف المتجر كان منبهرا ومستغربا. وفجأة هجمت عليهما قطة كبيرة استطاع فأر الريف وفأر المدينة الهرب والاختباء في أحد الجحور. كان فأر الريف خائفا جدا ولكن فأر المدينة قال: لا تخف إنها قطة سوف ترحل قريبا. 

وبعد مرور بعض الوقت رحلت القطة وعاد فأر الريف وفأر المدينة للتجول في المتجر. 

رأى فأر الريف شيئا غريبا رأى جبنا معلقا فأراد أن يذهب ليحضره إلا أن فأر المدينة أمسك به وقال: احترس إنها مصيدة بمجرد أنك ستأخذ الجبن ستغلق عليك، ولن تخرج منها أبدا. قال فأر الريف أظن أني سأصاب بأزمة قلبية هذا كثير جدا علي. قال فأر المدينة: لا تبالغ هكذا فقط كن حذرا. 

قال فأر الريف: لقد اكتفيت من كل هذا الهروب والقفز والشعور بالخوف والذعر ليس هذا ما أتيت هنا لأجله لقد قررت أن أعود فورا إلى بيتي المكان آمن جدا هناك 

تأسف فأر المدينة عن كل ما حدث. لكن فأر الريف قال: أنا أفضل أن أعود وآكل طعامي في الحديقة، على أن آكل وأنا مذعور. أفضل الحياة البسيطة على الحياة الفخمة مع الجري المستمر في ذعر.ودع فأر الريف فأر المدنة ونعانق الاثنين. وعاد فأر الريف إلى بيته وعاش بقية حياته 

نرجو أن تكون قصة فأر الريف وفأر المدينة قد نالت إعجابكم. لا تنسوا أن تشاركوها أصدقاءكم أو تحكوها لأبنائكم. يمكنك الاشتراك في صفحتنا على الفيسبوك لقراءة المزيد من قصص للأطفال. 

عن الكاتب

اسامة الحكواتي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

قصص 26