قصص 26 قصص 26

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

يسعدنا تلقي اقتراحاتك أو تعليقك هنا

قصة قصيرة عن ذكاء طفل

نعود اليكم من جديد وقصة جديدة من قصص قصيرة التى نقدمها لكم من خلال موقعنا قصص 26 , واليوم نقدم لكم قصة قصيرة عن ذكاء طفل فى المرحلة الابتدائية ومدى فطانته فى التعبير والمناقشة مع معلمه للحفاظ على حقه الدراسى داخل فصله .
قصة قصيرة عن ذكاء طفل

تراب من الجنه ..

في أحد  المدارس الابتدائية بالقرية ، وبينما كان مدرس اللغة العربية لأحد الصفوف الابتدائية يقوم بتوزيع أوراق الاختبار بعدما صححها لطلابه ، إذا بأحد طلابه يقول له : لو سمحت يا أستاذ ؛ لقد أعطيتني درجة 8 من 10 وحينما أعدت القرأة لورقتي لم أجد أي دلالة منك تدل على وقوعي في أى أخطاء !! 
رد عليه المدرس : لقد أنقصتهما من سؤال التعبير، كان بالإمكان أن تجيب على نحو أمثل .

بل رد معلمه لم يكن وافيًا لإقناع ذلك الطفل اللحوح، فقال أني أريد الدرجة كلها أي 10 من 10 وقد مصمماً على أخذها كاملة. وراح يجادل ويحاول بكل لطف ، فلم يشأ المدرس إحراج تلميذه باعتباره أحد التلاميذ المتميزين في الصف ، فقال له : إذا أحضرت « تراب الجنة » فلك الدرجة كاملة ( من أجل تعجيز الطالب وعدم إعطائه الدرجة كاملة ).

مر اليوم وذهب الطالب للمدرسة فى اليوم الذي يلية و جاء الطالب بكيس تراب لمعلمه .
ودار بينهم الحديث  التالى .. 
_ ما ذلك؟!
_ هذا هو تراب الجنة كما طلبته !
قصة قصيرة عن ذكاء طفل
_ ومن أين أتيت به ؟ !
_ طلبت من والدتي ان تسير عليه  وبعد ذلك جمعته لك في ذلك الكيس !
ألم تخبرتنا أن سيدنا محمد  صلى الله عليه وسلم قال  : « اِلزم قدمها فثَمَّ الجنة »؟!

فما كان في مواجهة المدرس من خيار سوى أن أعطى تلميذه الدرجة التامة، ولم يستطع مع هذا تخبئة ابتسامته وإعجابه بعمق تفكير تلميذه النجيب وعلو عقله و ذهنه .

الــعــبــرة .. تذكر دومًا أن أصعب المواقف التي تتجاوز بها، هي سهلة بإذن الله إن أنت أحسنت الفعل فيها، واتبعت الطريقة الأجود في طرحها ومداواتها.

نرجوا ان تنال قصة قصيرة عن ذكاء طفل فى الابتدائية من مجموعة قصص قصيرة اعاجبكم , ويسعدنا تلقى تعليقاتكم وارائكم من خلال التعليقات أسفل القصة او من خلال صفحتنا على الفيس بوك .. دمتم بخيـر :) 

عن الكاتب

Khaled Ahmed

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

قصص 26