قصص 26 قصص 26

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

يسعدنا تلقي اقتراحاتك أو تعليقك هنا

قصص دينية|قصص عن الاستغفار

مرحبا بكم من جديد قراء موقع قصص26قسم قصص دينية قصص عن الاستغفار

يعرف الكل الآيات ولأحدايث الدالة قصص عن الاستغفار .. ولكن قليلا ما نجرب أن نستغفر ونتبع الإستغفار منهج في الحياه اليوميه.
وفي هذا المقال نحاول أن نتعرف على بعض من المواقف التي غير فيها الإستغفار حياه البشر  ، من حصول رزق أو تفرج هم أو تحقيق أمنية أو غير ذلك ، ليكون هذا المقال حافزا لنا على المداومه على الإستغفار ليزيل الله هموما و أمراضنا و يبسط رزقنا وننتفع بالاستغفار في الدنيا والأخره.
 قال تعالى " فقلت اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّاراًيُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَاراًوَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَاراً "
قصص عن الإستغفار
فداوم على الاستغفار: {اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ ثُمَّ تُوبُوا إِلَيْهِ يُمَتِّعْكُمْ مَتَاعاً حَسَناً} [هود: 3].
هل تريد قوة الجسم وصحة من الأمراض والآفات والأمراض ؟!!!
فداوم على الاستغفار:{اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ ثُمَّ تُوبُوا إِلَيْهِ يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَاراً وَيَزِدْكُمْ قُوَّةً إِلَى قُوَّتِكُمْ} [هود: 52].
قال نبينا محمد صلى الله عليه وسلم : ( من لزم الاستغفار جعل الله له من كل هم فرجا ومن كل ضيق مخرجا ورزقه من حيث لا يحتسب هل تريد الراحه للبال وانشراح الصدر وسكينة النفس وطمأنينة القلب ؟
هل تريد حفظك من  الكوارث والسلامة من الحوادث والأمن من الفتن والمحن ؟
فداوم على الاستغفار: {وَمَا كَانَ اللَّهُ لِيُعَذِّبَهُمْ وَأَنْتَ فِيهِمْ وَمَا كَانَ اللَّهُ مُعَذِّبَهُمْ وَهُمْ يَسْتَغْفِرُونَ} [لأنفال:33].
هل تريد التجاوز عن السيئات وزيادة الحسنات ورفع الدرجات ؟
فداوم على الاستغفار: {وَقُولُوا حِطَّةٌ نَغْفِرْ لَكُمْ خَطَايَاكُمْ وَسَنَزِيدُ الْمُحْسِنِينَ} [البقرة: 58].
 في الحديث الشريف  : ( من لــزم الاستغفار جــعل الله لـه من كل هم فـرجا، ومن كل ضيق مخرجا، ورزقه من حيث لا يحتسب ).
هل تريد المطر والذرية الطيبة والولد الصالح والمال الحلال والرزق الواسع ؟!!!
فداوم على الاستغفار: {اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّاراً * يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَاراً * وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَاراً} [نوح :10ـ12].

ففى هذا المقال سأحكي بعض القصص واقعيه بالفعل عن قصص عن الاستغفار:

فكانت صديقه لى تعثر ابنها دراسيا وكان متفوق قبل دخول الجامعه ولكن بعد دخوله الجامعه نتيجه  صعوبتها راسب ابنه فى أكثر من مادة وتعرض لحاله نفسيه سئيه وكان كثير العزاله وفبدأت أمه تتحث معه أنه قد يكون مقصر فى المذاكره و أنه من الممكن أن يكون طريقة مذاكرته خاطئه وبدأ الشاب يقتنع بوجه نظر والدته ويبدأيذاكر فى النص الثاني من  العام أكثر ولا يضيع أى محاضره ويدون الملاحظات أثناء المحاضره ولا يضيع ثانيه من يومه إلا وهى بفائده ونظم واقته وتحكي أمه أنها كانت لاتراه مقصرا نهائيا وجاء الإمتحان وقد كان يخرج من كل إمتحان يقول لها أن هناك جزء من ماذكره قد نساه فكانت تاتي تبكي وتقول لماذا وأثناء حديثنا دخلت صديقه لنا بالعمل بدأت تسمع القصه معي فقالت لها أستغرى و أطلبي من أبنك المداومه على الاستغفار بالفعل بدأت تستغفر و طالبت من أبنها المداومه على الإستغفار وجائت لنا بعد الإمتحان التالي للأول فرحه و أستمرت هى وأبنها على الإستغفار وهو الان من المتفوقين فى الجامعه.

و من قصص عن الاستغفار:

تحكي صديقه لنا تجربة اختها المتزوجة  زوجها حالته المادية ضيقه  جدا لا عمل ولا غيره ومصاريف منزل أقل القليل وأيضا يوم يعمل وأخر لا قالت صديقتي أن اختها: عرفت عن فضل الاستغفار فقررت انها تستغفر في اليوم اقل شيء 1000 مرة على الأقل وطوال عملها فى المنزل  تستتغفر ويوم من الايام فتحت برنامج في قناةمن القنوات  واذا بهم يعلنون عن سؤال الحلقة فقلت لنفسها لماذا لا أجب على السؤال وكانت  .. واستمرت في المشاركة .. تقول واستمريت في الاستغفار وكنت ادعي أن يرزقنا بمال لكي نبدأ مشروع صغير ويصبح لدى زوجي عمل ولدينا مال والله قادر على كل شئ.. تقول ما مر على استغفاري ودعائي شهر ونصف الا وجدت أن القناه تتصل بى وتقول صديقتي وربحت أختي بعض من المال الذى ساعدها فى فتح مشروعها هى وزوجها الحالي.
وكثر من قصص عن الاستغفار وفضل الإستغفار سنتابعها معكم فى المقالات القادمه .

عن الكاتب

Doaa Ramadan

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

قصص 26