قصص 26 قصص 26

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

يسعدنا تلقي اقتراحاتك أو تعليقك هنا

قصص اطفال قصيرة مكتوبة / قصة الثعلب والغراب وقصة العصفور والثعلب

مرحباً بكم أصدقائي من الأطفال والصغار والكبار في موقعنا قصص 26 مع قصص اطفال قصيرة مكتوبة ونقدم لكم قصة الثعلب والغراب، وهذه قصة مخصصة للأطفال حيث يحكيها بعض الآباء والأمهات لأبنائهم قبل النوم لأنها قصص مفيدة ويتعلم الأطفال منها المغازي الأخلاقية الرائعة، لذا تابعونا في قسم قصص اطفال قصيرة مكتوبة باستمرار.
قصص اطفال قصيرة مكتوبة
قصص اطفال قصيرة مكتوبة

قصص اطفال قصيرة مكتوبة / قصة الثعلب والغراب

تتحدث الحكاية عن ثعلب جاع جال في الغابة باحثا عن طغام يؤكل فقابل أثناء بحثه غراب يقف على غصن شجرة يحمل في فمــه قطعة من الجبن اللذيذ، فسأل لعاب الثعلب لها وقرر أن يمكر على الغراب فيحصل على طعامه لأنه يعلم أن الشجرة عالية، وهو لايستطيع الطيران للوصول إلى الغراب، طلب منه ان يغني ليستمتع بصوته العذب أجمل الألحان ويغرد ليطربه ، فأعجب الغراب بكلام الثعلب وأخذته العزة في نفســه وبدأ يقول في نفسه  بأنه طائر مميز وصوته عذب ففتح فمــه وقرر أن يغني،  ومالبث أن بدأ حتى سقطت قطعة الجبن من فمة  فالتقطها الثعلب وهو يشعر بلذة الانتصار وترك الغراب حزينا.

 الحكمة من حكاية الغراب والثعلب ألا نعجب باطراء الناس من حولنا فكلامهم المعسول قد يحمل غايات سيئة وقلوب سوداء حاقدة.

بعضهم لم تعجبه نهاية القصة فعملو على تحديثها فعندما قال الثعلب للغراب غني وأطربني بعذب صوتك أخرج الغراب قطعة الجبن ووضعها تحت ابطه وشرع بالغناء، انهار  الثعلب في هذه الأثناء وقال بأنه لم يكن من المفترض حدوث ذلك بل كان عليك أن توقع قطعة الجبن فآكلها.

فقال الغراب هل تحسبني ذاك الغراب الجاهل لقد قرأت القصة مرات عديدة وأنا لن أقع في نفس الفخ. 


قصص اطفال قصيرة مكتوبة / قصة العصفور والثعلب

كان الغراب يحلق في الغابة جائعًا يبحث عن شيء ليأكله، فإذا به يجد قطعةٍ من الجبن على الأرض، انقضّ عليها وطار ليحط على أحد الأغصان العاليةِ بعيداً حتّى لا يزعجه أحد الحيوانات الأخرى ويأخذ قطعة الجبن منه. 

مرّ الثعلب وهو يتجول في المكان باحثًا هو الآخر عمّا يأكله، فوجد العصفور وبفمه قطعة الجبن، فكّر الثعلب بدهائه وحنكته كيف سيستخلص قطعة الجبن منه وهو يجلس عاليًا على الغصن، نادى الثعلب على العصفور ورد عليه التحية، لكن العصفور لم يجبه؛ لأنّه يحمل قطعة الجبن في فمه، وإذا تكلم فستسقط تلك القطعة من فمه وتقع على الأرض، حاول الثعلب مجددًا.

قال: أيها العصفور، إنّي أحب صوتك العذب وأنت تغني كعادتك، لكم أحب أن أستمع إلى هذا الصوت الآن.

ما كان من العصفور بعد إن سمع كلام الثعلب إلّا أن فتح فمه وبدأ بالتغريد، فسقطت قطعة الجبن من فمه ووقعت على الأرض، أخذ الثعلب قطعة الجبن وأكلها، فرحًا مغرورًا بذكائه، أمّا العصفور فأدرك حينها حيلة الثعلب، وشعر بالغضب والحزن معًا؛ لأنّ حيلة الثعلب قد انطلت عليه، وتمكن من خداعه والحصول على قطعة الجبن منه.

 بقي العصفور بدون طعام وذهب الثعلب بعد أن شبع من قطعة الجبن.


والآن انتهينا من عرض قصتين من أجمل قصص اطفال قصيرة مكتوبة ولمتابعة أجدد قصص الأطفال تابعونا على صفحتنا على الفيس بوك من هنا

...............
مفاجأة 
يُمكنك شراء روايات أو كتب من على الإنترنت لتصلك حتى باب منزلك في أي مكان في مصر 
خصومات هائلة تصل ل 70% والدفع عن الإستلام للتصفح والشراء : اضغط هنا

عن الكاتب

مليكة أحمد

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

قصص 26