قصص 26 قصص 26

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

يسعدنا تلقي اقتراحاتك أو تعليقك هنا

قصص رومانسية | قصة عنتر وعبلة وحب يورث في الوجود

موعدنا اليوم مع أشهر قصص الحب والرومانسيه سنرويها لكم في موقعنا قصص 26 وقصة رومانسيه بشكل جديد حدثت في قديم الزمان وكانت ومازالت من اقوي القصص التي تؤثر في قلوبنا والتي مازال صداها يؤثر علي كل العاشقين نتمني ان تنال اعجابكم 
قصص رومانسية | قصة عنتر وعبلة وحب يورث في الوجود
عنتره بن شداد 
لَئِن أَكُ أَسوَداً  فَالمِسكُ لَوني  .... وَما لِسَوادِ جِلدي مِن دَواء 
وَلَكِن تَبعُدُ الفَحشاءُ عَنّي ... كَبُعدِ الأَرضِ عَن جَوِّ السَماءِ 
عنتره وكان اسم علي مسمي فكان معناه الشجاعه في الحرب فيختلط الأمر بك عندما تعرف عنتره هل هذا إسم أم لقب وكيف لهذا الحد يكون هذا الأسم من نصيب صاحب صفاته ، وكيف لهذا الحد كان عنتره لديه من صفات الفروسيه ماجعل قومه يلقبوه بأبو الفوارس ولجرأته كان يكنى بأبي المعايش وأبي أوفى وأبي المغلس أو لسواد بشرته فقد ورثه من أمه زبيبه .
اقرأ ايضاً ... قصة العاشق المسكين من أقوى قصص الحب والرومانسية
يدعُونَ عنترُ والرّماحُ كأنّها --- أشطانُ بئرفي لبَان الأدهمِ 
كان عنترة رغم صغر سنّه شديد البطش فإذا تجاسر عليه أحد أذاقه الويل حتى كثرت الشكوى فضاق والده شداد بشكاوى القوم فأعطاه قطيعاً من الأغنام .

مولده 

ولد عنتره في الجزيرة العربية في الربع الأول من القرن السادس الميلادي وأمه كانت أميرة حبشية يقال لها زبيبة ، أسرت في هجمة على قافلتها وأعجب بها شداد فأنجب منها عنتره وكان لعنتره أخوه من أمه عبيد هم جرير وشيبوب وأيضا عنتره كان عبدا أيضاً لأن العرب حين ذاك كانوا لايعترفون ببني الأماء الا إذا امتازو على أكفائهم ببطولة أو شاعرية أو سوى ذلك . 

وكان اباه شداد سيده حيث انه لم يستلحقه بنسبه ، وكان اذا اخطأ عنتر يعاقبه أباه اشد العقاب على مايقترفه وكانت سميه زوجة أبيه دائماً ماتشعل المشكلات بين عنتر أبيه ففي ذات مره قالت " إن عنتره يراودني عن نفسي " فغضب أبوه غضباً شديداً وضربه ضرباً مبرحاً ولما وجدت سميه أن أباه كاد يقتله أختها الرحمه فدافعت عنه حمته حتى يتركه . 

حيلة عنتره حتى يحصل على حريته 

قصص رومانسية | قصة عنتر وعبلة وحب يورث في الوجود

اغارت قبيلة وطئ على عبس ذات مره وكان عنتر اشجع وأمهر المحاربين وأقواهم وكادت قبيلة عبس أن تهزم لولا ان اباه استنجد به ولكن عنتر ابي ان يشارك واجاب "لايحسن العبد الكر الا الحلاب والصر"  فصاح به ابوه قائلا " كر وانت حر " فكر عنتره وراح يهاجم وأنتصرت بني عبس واحتفلت القبيله كلها بعنتره وكرمته . 

عنتر وعبله 

كانت لعنتر ابنة عمه عبله بنت مالك كانت العقل ونضرة الصبا كانت من أجمل نساء قومها وكانت عبلة أجمل من القمر وكانت تمازحه وتكثر الكلام معه، وهي في عمر أصغر من عنترة وأحبها عنتره حباً شديداً وكان العائق الوحيد امام إكتمال هذا الحب هو أبيها وأخيها عمرو . 

ولقد تقدم عنترة لخطبة أبنة عمه عبله ، ولكن لم ينال سوى الرفض أو التعجيز الذى يؤدي الى الرفض فقد طلب مالك مهراً غريبا لأبنته فلقد طلب منه عصافير النعمان وبالفعل خرج عنتر ليحصل على مهر عبله وقابل من الأهوال والأسر مالا يتحمله بشر ولكنه تحمله من أجل حبيبته وعاد الى قبيلته ومعه مهر عبله ألفاً من عصافير الملك النعمان
 اقرأ ايضا .....قصة العشق الممنوع
وبالرغم من ذلك عاد عمه ليماطل ويصعب الأمر عليه حتى لايزوج أبنته من رجل أسود . وفكر مالك أن يتخلص من عنتره وعرض على فرسان القبائل أن من يأتيه برأس عنتر يتزوج عبله .

ولم تكن النهايه واضحه فهناك من قال أن عنترة فاز بعبله وتزوجها ومنهم من يرى أنه لم يتزوج بها وتزوجها فارس آخر من فرسان العرب .
اقرأ ايضاً .... قصص رومانسية قصة فتي احلامي
ويميل البعض إلى الرأي القائل أن عنترة تزوج عبلة لعوامل وأسباب، منها أنه قد  لحق بنسب أبيه فزالت عنه هجنة النسب وأصبح ابن عم لعبلة، ثم إنه كان من أشهر فرسان بني عبس بل فارس من فرسان العرب، وقوته وفروسيته مما لا يغفله من حسابه من يريد زواج عبلة، إذ إنه سيتعرض لانتقام عنترة وثأره لكرامته. 

ولكن المؤكد لهم أن عنترة ظل يحب عبلة ويحكي عنها أشعاره في كل أوان ومكان 

يا عَبلَ إِنَّ هَواكِ قَد جازَ المَدىوَأَنا المُعَنّى فيكِ مِن دونِ الوَرى
يا عَبلَ حُبُّكِ في عِظامي مَع دَميلَمّا جَرَت روحي بِجِسمي قَد جَرى
وَلَقَد عَلِقتُ بِذَيلِ مَن فَخَرَت بِهِعَبسٌ وَسَيفُ أَبيهِ أَفنى حِميَرا
يا شَأسُ جِرني مِن غَرامٍ قاتِلٍأَبَداً أَزيدُ بِهِ غَراماً مُسعَرا
دَعني أَجِدُّ إِلى العَلياءِ في الطَلبِوَأَبلُغُ الغايَةَ القُصوى مِنَ الرُتَبِ
لَعَلَّ عَبلَةَ تُضحي وَهيَ راضِيَةٌعَلى سَوادي وَتَمحو صورَةَ الغَضَبِ
إِذا رَأَت سائِرَ الساداتِ سائِرَةًتَزورُ شِعري بِرُكنِ البَيتِ في رَجَبِ

وفاته

انتهت حياة عنترة بعد أن بلغ من العمر تسعون عاماً تقريباً، فقد كانت حياته منحصرة بين سنتي 525 و615 ميلادية، وذكرأن وفاته كانت في عام 600 ميلادية، وهو مايوازي العام الثاني والعشرين قبل الهجرة .

وذكر في نهاية عنترة روايات عدة، على أن الرواية المتداولة والمرجّحة هي رواية  صاب الأغاني  بقوله أن عنترة أغار على بني نبهان من طىء فطرد لهم طريدة وهو شيخ كبير، فجعل يرتجز وهو يطردها ويقول: آثار ظُلمان بقاعٍ محربٍ. 

قال: وكان زرّ (وقيل وزر) بن جابر النبهاني في فتوّة، فرماه وقال: خذها وأنا ابن سلمى، فقطع مطاه (أي ظهره)، فتحامل بالرمية حتى أتى أهله، فقال وهو مجروح: 
اقرأ ايضاً ... الحب والقدر بين الحياه والموت أجمل قصص الحب الواقعيه 
وإنّ ابن سلمى عنده فاعلموا دمي
وهيهات لا يُرجى ابن سلمى ولا دمي

يحلّ بأكناف الشعاب وينتمي
مكان الثريّا ليس بالمتهضّم

رماني ولم يدهش بأزرق لهذمٍ
عشيّة حلّوا بين نعفٍ ومخرمٍ 
قال ابن الكلبي: وكان الذي قتله يلقّب بالأسد الرهيص الطائي .

نرجو أن تكون قصتنا اليوم لعنترة بن  شداد وابنتة عمه عبلة بنت مالك من أقوى القصص التي نتعلم منها الحب والرومانسية والتضحية قد نالت إعجابكم .

ولاتنسى أن تشاركها مع أصدقائك وتشترك في صفحتنا على الفيس بوك  لقراءة المزيد من قصص الرومانسية.

عن الكاتب

Marwa Raafat

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

قصص 26