قصص 26

روايات و قصص عربية ترضي جميع الأذواق

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

يسعدنا تلقي اقتراحاتك أو تعليقك هنا

معلومات|مظاهر الاحتفال بعيد الحب حول العالم


الرابع عشر من فبراير يوم العشاق أو ما يسمى بالفالنتاين داي، وهي مناسبة يحتفل فيها العشاق في جميع دول العالم بالتعبير عن مشاعرهم لبعضهم بعضا.

مظاهر الاحتفال بعيد الحب حول العالم

الزهور الحمراء وبطاقات الحب والشوكولاتة والأغاني الرومانسية مظاهر أساسية في هذا اليوم، مع بعض الاختلاف في طرق التعبير والاحتفال من بلد لآخر.

وتقول الروايات القديمة ان لعيد الحب قصة بطلها القديس فالنتين ،الذي خاطر بحياته ليجمع بين المحبين،بعد ان فرض احد اباطرة الرومان العزوبية على الشبان لاعتقاده بأن منعهم من الزواج سيجعل منهم مقاتلين اقوياء.

الا ان القديس تواطئ مع العشاق وختم عقود زواجهم بدمه الذي اريق في الربع عشر من فبراير،وعرفانا له،جعل العشاق يوم وفاته عيدا للحب.
اقرا عن :العلاج بالحجامة

ولكن تنوعت طقوس عيد الحب واختلفت من بلد لاخر، ولكن ظل اسمه يحمل نفس المعنى وهو التعبير عن الحب.

بعض الدول وممارستها في عيد الحب

الدنمارك 

لا تعترف باللون الأحمر، وترى أن الورد الأبيض هو رمز التعبير عن الحب

 إيطاليا

 طقوس الاحتفال بعيد الحب تتشابه بيوم الربيع، حيث تذهب الأسر إلى الحدائق العامة، وتستمع إلى الموسيقى وتقرأ الشعر.

اليابان

 يعتبر عيد الحب يوما مخصصا لتدليل الرجال، حيث تقدم النساء الهدايا للرجال، في حين يهدي الرجال النساء الشوكولاتة البيضاء في الرابع عشر من مارس في اليوم الذي يعرف باسم اليوم الأبيض

البرازيل

يؤجل موعد وفاة القديس فالنتين حتى الثاني من يونيولان الرابع عشر من فبراير يوافق الكرنفال البرازيلي،ولكن طريقة احتفالهم به غريبة، فالفتاة البرازيلية تملك زمام المبادرة فيه، فتكتب اسماء الشبان الذين استمالت قلوبهم على قصاصات ورق وتضعها في قبعة الاسماء ،وبعد الحفل تلتقط كل فتاة ورقة مكتوب عليها اسم شريك حياتها المحظوظ.
للمزيد:أسرار أستحالة التحليق والطيران فوق الكعبة

سلوفينيا

هو في العادة أول يوم للعمل في الحقول و الحدائق، إذ تقول الأسطورة لدى السلوفينيين أنه في هذا اليوم بالضبط تبدأ النباتات بالخروج من سباتها الشتوي و تبدأ بالنمو مجددا. العيد الحب لديهم ليس فقط عودة النباتات للنمو فقط بل اليوم الذي تعرض فيه الطيور الزواج على بعضها البعض، و لرؤية عروض زواج الطيور يجب على الشخص أن يذهب حافي القدمين إلى الحقول المغطاة بالثلج. و يوم عيد الحب المعتمد في سلوفينيا هو 12 مارس و يتزامن مع يوم القديس غريغوريوس.
اقرا ايضا:علاج السرطان بجزيئات الذهب

فنلندا واستونيا الحب للاصدقاء فقط

في دولتي فنلندا واستونيا عيد الحب هو مناسبة للاحتفال بالاصدقاء فيوم 14 فبراير هو يوم للصداقة.ويتم تبادل بطاقات المحبة والتقدير بين الاصدقاء،الشئ الوحيد المشترك مع باقي الدول انه من افضل الايام لعروض الزواج.
وبذلك نكون قد عرضنا طقوس ومظاهر الاحتفال بعيد الحب حول العالم،شاركوا اصدقائكم قراءة الموضوع ولا تنسوا الاعجاب بصفحتنا على الفيس بوك.

عن الكاتب

مروة عادل

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

قصص 26