قصص 26 قصص 26

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

يسعدنا تلقي اقتراحاتك أو تعليقك هنا

معلومات|علاج السرطان بجزيئات الذهب

 علاج السرطان بجزيئات الذهب هو نافذة أمل جديدة تفتح لمرضى السرطان ،فالكثير من الناس يعاني من مرض السرطان الذي يؤدي في النهاية بكثير من المرضى إلى الموت .فبعد التعرض لكثير من جلسات الكيماوي لمعالجة المرض إلا أن الكثير لا يشفى منه فهو مرض خبيث لم يوجد علاج فعال له حتى الأن وانتشر المرض في الكثير من أنحاء العالم في عصرنا هذا ولم يعرف حتى الأن سبب المرض .
والكثير من العلماء يقومون بالبحث عن الأسباب وعلاج المرض لحماية البشرية من هذا المرض اللعين وأوضح أستاذ الكيمياء بجامعة جورجيا الأمريكية أن الجينات الوراثية أحد أهم الأسباب التي تصيب الإنسان بالسرطان وأيضا التدخين وتلوث البيئة والغذاء غير الصحي المشبع بالدهون .
إقرأ أيضا:تربية الطفل والصحة النفسية للطفل

كيف يتم علاج السرطان بجزيئات الذهب؟

يتم تنقية مادة الذهب إلى رقائق نانويه والنانو هو أصغر وحدة في الذرة ويعادل سمك شعرة الإنسان 50 ألف نانو ويصل حجم كرة الدم الحمراء إلى ألف نانو ، فبعد تنقية مادة الذهب وتنقيتها إلى النانو تفقد خواصها اللاتفاعلية وتتحول إلى مادة تفاعلية ومحفزة وتتفاعل بعد ذلك مع جسم الخلية السرطانية بينما لا تتفاعل داخل الخلايا السليمة ولا تؤثر عليها فعند تصغير أي عنصر إلى حجم النانو تختلف خواصه فنجد خواصاً مهمة وهذا ما حدث مع الذهب عند تصغيره لنجد ثلاث خواص مهمة 

  • الخاصية الأولى : تقبل الجسم للذهب عن أي معدن أخر .
  •  الخاصية الثانية  :يمكن التركيز على خلية سرطانية ورؤيتها من خلال الميكروسكوب .

  • الخاصية الثالثة : عند تعرض عنصر الذهب لضوء لضوء يمتصه ويحوله إلى حرارة شديدة فبذلك نستطيع التخلص من الخلايا السرطانية .

  • تجربة علاج السرطان بجزيئات الذهب ونسبة نجاحها :

بعد الكثير من الأبحاث والدراسات لإكتشاف علاج لمرض السرطان اكتشف العالم الكيميائي ( مصطفى السيد ) علاج السرطان بجزيئات الذهب وهو أول عالم مصري يحصل على قلادة العلوم الوطنية الأمريكية التي تعتبر أعلى وسام أمريكي في العلوم لإنجازاته في مجال النانو وتطبيقه لهذه التكنولوجيا في علاج مرض السرطان بجزيئات الذهب
علاج السرطان بجزيئات الذهب


أشار الدكتور مصطفى السيد أن تلك التجربة هي الأولى في مصر التي يتم فيها تطبيق تكنولوجيا النانو في
المجال الطبي لعلاج الحيوانات المصابة بالسرطان ، ووضح فكرة الدراسة التي تعتمد على علاج السرطان بجزيئات الذهب ولها خاصية فريدة في التفريق بين الخلايا السلمية والخلايا السرطانية .
وقال الدكتور مصطفى السيد عالم الكيمياء أن التجارب التي أجراها على عينات من مرضى السرطان باستخدام جزئيات الذهب أكدت فاعلية العلاج وعدم وجود أي آثار جانبية له مثل باقي العلاجات والكيماوي.
وأكد ان علاج السرطان بجزئيات الذهب آمن ورخيص ويفتح الأمل لكثير من المرضي الذين يعانون من المرض وأشار العالم المصري إلى أنه سيتم تسليم نتائج التجارب المعملية وبعد العديد من التجارب التي دامت لمدة 7 سنوات على الحيوانات. 



أقرأ عن :

قصة اكتشاف الديناصور المصري منصوراصورس في الصحراء الغربية المصرية



وتم إجراء التجربة للتأكد من عدم وجود آثار جانبية لعلاج السرطان بجزيئات الذهب من خلال تجمع عينات من الدم لدراسة تأثير جزيئات الذهب وأشعة الليزر على صورة الدم ووظائف الكبد والكلى وأثبت النتائج عدم وجود أي آثار جانبية .
وأكد الدكتور السيد بعض النصائح لتجنب المرض على ضرورة ممارسة الرياضة في الهواء المطلق لمدة 30 دقيقة يوميا ، والإكثار من تناول الخضروات والفواكه الطازجة العضوية والفواكه الخالية من الكيماويات والإكثار من شرب الماء .
وفي النهاية نرجو أن تكونوا قد أستفدتم من هذة المعلومات عن علاج السرطان بجزيئات الذهب ‘شاركوها مع أصدقائكم ولا تنسوا زيارة صفحتنا على الفيس بوك

عن الكاتب

مروة عادل

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

قصص 26