-->
U3F1ZWV6ZTMzNTg0ODE3NzI1X0FjdGl2YXRpb24zODA0Njk2NDgxODg=
recent
آخر القصص

قصص أطفال | قصة السلحفاة الحكيمة وكوخ الأصدقاء

قصة السلحفاة الحكيمة وكوخ الأصدقاء

قصة السلحفاة الحكيمة وكوخ الأصدقاء

قصة السلحفاة الحكيمة وكوخ الأصدقاء من قصص الحيوانات  الممتعة التي يعشقها الأطفال . نقدم لكم اليوم  القصة السلحفاة الحكيمة وكوخ الأصدقاء سوف تعجب ألاطفال  كثيراً وتفيدهم أيضا.
قصة السلحفاة الحكيمة وكوخ الأصدقاء : كان هناك أربعة اصدقاء يعيشون علي ربوة جميلة وسط غابة من الصنوبر، والاربع  أصدقاء  هم "الدب والارنب والبطة والقنفذ"، اتفقوا ألاربع أصدقاء على ان يقوموا ببناء كوخ لهم يسكنون فيه مبنى من الطين والقش والخشب، لكنهم قبل أن يبدأوا في البناء أتفقوا على أجراء قرعة حتي يتمكنوا من تقسيم العمل بينهم،
فكان من  نصيب الارنب أن يقوم بصناعة الطوب من طين البركة ,
والبطة تقوم بقطع ما يكفي من الاخشاب , ويقوم القنفذ بعمل حفره لأساس المنزل ،
و يقوم الدب بوضع القش علي السقف،
وكان العمل صعب ويسير ببطئ شديد حتي كاد الاصدقاء أن يستسلمون لليأس ويتوقفوا عن بناء البيت , لأنهم لم يتمكنوا من انهائه بعد ايام مستمره من الجهد المتواصل، وفي النهاية لم ينجحوا إلا في بناء ركن صغير فقط من الكوخ .


قصة السلحفاة الحكيمة وكوخ الأصدقاء

 وفى يوم مرت بالاصدقاء الاربعة سلحفاه  فرأتهم علي هذه الحال وقد تملك منهم اليأس والاحباط ، فسألتهم عن السبب فأخبروها بقصتهم وعدم قدرتهم علي بناء الكوخ، فابتسمت السلحفاة الحكيمه بهدوء عندما سمعت القصة وقالت لهم لا بأس فهذا الأمر ليس غريباً، تعالوا معي حتي نتشارك بعض الطعام ونفكر في حل لهذه المشكلة، تجمع الاصدقاء الاربعة حول السلحفاة التي أخرجت الطعام وبدأت تقسمة بينهم،
فقدمت للأرنب مجموعة من حبوب القمح وقدمت للدب جزرة طرية بينما حصل القنفذ علي قطعة من اللحم واخذت البطة غصن شجرة، نظروا جميعاً في تعجب الي السلحفاة وقالوا لها : أيتها السلحفاة الطيبة، لا يمكننا أن نأكل هذا الطعام لأنه يوجد خطأ في تقسيم الطعام علينا .


قصة السلحفاة الحكيمة وكوخ الأصدقاء

قالت السلحفاة الحكيمة  مصطنعه الدهشه, آه حقاً  لقد أخطأت التقسيم ؟ كيف كان ذلك ؟ فرد القنفذ الذكى عليها : بسيطة نعيد التقسيم ،فيأخذ الأرنب  الجزرة،  وتأخذ البطة القمح والدب يأخذ اللحم والغصن الشهي  الاخضر لي أنا، فقالت السلحفاة : جميل أنكم انتبهتم من ذلك، ولكن ! ألا ترون إن عملكم في البناء ايضاً بحاجة الي اعادة تقسيم ؟ فسألها الدب : كيف ؟
أكملت السلحفاة الحكيمة كلامها قائلة : الدب بقوته يمكنه ان يصنع الطوب من طين البركة بمهارة وسرعة، ويمكن للقنفذ ان يقطع باسنانة الحادة الخشب بسهولة، والارنب  سوف يحفربأظافره الحاده أساس البيت بسرعة و تقوم البطة بخفتها بوضع القش علي السقف بعناية،
هكذا فقط يمكنكم ان تقوموا ببناء كوخ جميل بسرعة وسهولة .

قصة السلحفاة الحكيمة وكوخ الأصدقاء

نتعلم من القصه إن العمل الشاق والمتواصل والاجتهاد يجب أن تعرف قدرات كل شخص ومهاراته حتي يستغلها للحصول علي افضل النتائج .كانت أحبائى هذه قصة السلحفاة الحكيمه وكوخ الأصدقاء .
اذا أعجبتكم القصه لاتنسوا الاشتراك على صفحتنا على الفيس بوك ومشاركتها مع اصدقائكم ليصلكم كل جديد.

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

يسعدنا تلقي اقتراحاتك أو تعليقك هنا

الاسمبريد إلكترونيرسالة