قصص 26 قصص 26

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

يسعدنا تلقي اقتراحاتك أو تعليقك هنا

حكايات | حكايات عن شركة أبل ومؤسسها وسر التفاحة المقروضة

تعتبر شركة أبل من أضخم وأنجح الشركات في العالم في مجال الإلكترونيّات الاستهلاكية وبرامج الكمبيوتر، تأسّست في شهر نيسان لعام 1976م، في كوبرتينو- كاليفورنيا، حيث كانت تُسمّى شركة أبل كمبيوتر المحدودة، وبعد ثلاثين عاماً من تأسيس الشركة تمّ تغيير اسمها إلى شركة أبل، وما زالت تحمل نفس الاسم إلى وقتنا الحالي. يصل عدد موظّفيها لعام 2015م إلى حوالي 115.000 موظّف، كما وصلت عائداتها الماليّة في عام 2014 م إلى 1.82.795 مليار دولار أمريكي وفى هذا المقال نتناول بعض الحكايات عن تلك الشركة.
حكايات عن شركة أبل ومؤسسها
ستيف جوبز مؤسس أبل


المؤسس

يعد ستيف جوبز هو مؤسس شركة أبل فى كاليفورنيا وكان مؤسسها ثم مديرها التنفيذى ثم رئيس مجلس الادارة على التوالى وكان ذلك فى عام 1976م وبقيت تحت اسم شركة ابل كمبيوتر لاول ثلاثون عام من انشاؤها حتى قامت بالاستغناء عن كلمة كمبيوتر فى عام 2007م واصبحت تسمي شركة ابل .كما يعد ستيف من أبرز رجال الاعمال فى الولايات المتحدة الامريكية وعضوا فى شركة والت ديزنى .

                                     "                   اقرا ايضا حكايات عن جيفارا                               "

ابرز انجازات ستيف

اشترك ستيف جوبز في نهاية السبعينيّات من القرن الواحد والعشرين مع وزنياك وماركيولا بتصميم، وتطوير، وتسويق واحداً من أهم وأوائل الحواسيب الشخصيّة التي لاقت نجاحاً كبيراً، وأُطلق عليها اسم سلسلة أبل، وفي بدايات الثمانينيّات أدرك جوبز الإمكانيّات التجاريّة لفأرة الحاسوب، فصنع حواسيب الماكنتوش، واستحوذ على شركة نكست عام 1996 ميلادي، والتي استقال منها عام 1985 ميلادي، وكان ذلك من خلال شركة أبل، كما اشترى جوبز قسماً لرسومات الحاسوب في شركة لوكاس فيلم، والذي أُطلق عليه فيما بعد اسم مفنات بيكسار للرسوم المتحركة .

سر التفاحة المقروضة

الكثير منا يرى تلك التفاحة المقروضة على كل منتجات ابل لكن لا أحد يعلم ما حكاية تلك التفاحة المقروضه .حيث اختار ستيف جوبز التفاحة المقضومة كرمز لشركته لأنّه عمل في حقل للتفاح خلال فترة من حياته، كما أنّه فكر في بداية الأمر برسم شجرة تفاح يجلس في ظلها إسحاق نيوتن، لكنّه استبدل الفكرة بالتفاحة بسبب صغر حجم الصورة، وبالتالي عدم وضوح تفاصيلها، كما أنّ ألوان قوس قزح في التفاحة ترمز إلى قدرات شركة أبل الشاملة .

منتجات شركة أبل

يعود سبب نجاح تلك الشركة الى مجموعة من العوامل اهمها العلامة التجارية للشركه والمنتجات والصناعات التى تقدمها ووجود عملاء وموظفين مخلصين للشركة فقد انتجت برمجيّات الحواسيب . حواسيب ماك – هي سلسلة الحواسيب الشخصيّة. آي فون. أبل تي في. أي باد . أي بود . وايضا ماك أو إس عشرة. آي تيونز. كوك تايم. آي وورك. آي لايف. سفاري.

وفى النهاية عزيزي القارئ يجب على كل منا ان يجد ويجتهد حتى يصل الى حلمه وتحقيق مايريد بالعمال الجاد وبذل كل مافى الوسع ولمزيد من الحكايات زور صفحتنا على الفيس بوك


عن الكاتب

ahmed zaton

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

قصص 26