-->
U3F1ZWV6ZTMzNTg0ODE3NzI1X0FjdGl2YXRpb24zODA0Njk2NDgxODg=
recent
آخر القصص

حكايات عن صحابه رسول الله صلى الله عليه وسلم

موعدنا اليوم مع حكايه عن تقوى الله وسرد بعض المواقف التى فعلها صحابه النبي محمد صلى الله عليه وسلم التى توضح مدى حرصهم فى افعالهم على الخوف من الله فتابع معنا .
الخوف من الله


سيدنا عثمان بن عفان رضى الله عنه


فى يوم من الايام ذهب سيدنا عثمان بن عفان رضي الله عنه الى المقابر فاخذ يبكى حتى ابتلت لحيته . فتعجب اصحابه وسالوه "نذكر لك الجنه والنار فلا تبكى ونذكر لك القبر فتبكى " فرد عليهم سيدنا عثمان بمقوله جميله "لأن القبر هو أول منازل الآخرة، وإن خفف عن العبد فكان بعده أهون وإن لم يخفف عنه فهو ليس بهين ما بعده"

سيدنا ابو بكر الصديق رضي الله عنه


ذات يوم كان يمشي سيدنا ابو بكر الصديق رضي الله عنه فوجد طيرا على شجره فجلس على ركبتيه واخذ يبكى ويقول "يا ليتني كهذا الطير يطير علي الشجر ويأكل الثمر ولا يحاسب يوم القيامة" مع ان سيدنا ابو بكر كان من العشره المبشرين بالجنه لكن تقوى الله كانت تملا قلبه رغم كل شئ 

سيدنا عمر بن عبد العزيز رضي الله عنه


فى يوم من الايام كان يمشي سيدنا عمر بن عبدالعزيز مع الخليفه سليمان بن عبد الملك وكان سيدنا عمر هو الوالى فى ذلك الوقت . كانت السماء تمطر فسال سيدنا عمر سليمان اخفت؟ فرد سليمان نعم فقال له كيف لك يوم القيامه وهذا يدل على مدى الخوف والتقوى من الله وسؤاله فاين نحن من هؤلاء .

ويضرب سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم اعظم الاحاديث عن خشيه وتقوى الله حينما دخل على اصحابه ذات يوم وقال لهم "لو تعلمون ما أعلم لضحكتم قليلاً ولبكيتم كثيراً ولخرج أحدكم الي الصعدات يلجؤون الي الله تعالي، ألا ان سلعة الله غالية، ألا إن سلعة الله هي الجنة ."

وفى نهايه مقالنا يجب عليك عزيزى القارئ تدبر تلك الحكايات وضروره تقوى الله فى كل شئ من امور حياتك ولمزيد من الحكايات زور صفحتنا على الفيس بوك لتسمتع وتزيد معرفتك 
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

يسعدنا تلقي اقتراحاتك أو تعليقك هنا

الاسمبريد إلكترونيرسالة