-->
U3F1ZWV6ZTMzNTg0ODE3NzI1X0FjdGl2YXRpb24zODA0Njk2NDgxODg=
recent
آخر القصص

حكايات | حكايات عن الاهرامات وكيف بنيت

تمتلك مصر حوالى ثلثى أثار العالم كما تمتد الاهرامات فى مصر من الجيزة وحتى مدينة الفيوم وتعد الاهرامات من العجائب التى بناها الفراعنة وفى هذا المقال نتناول معكم اسرار بناء تلك الاهرامات ولماذا صنعت وكيف وصل الفراعنه الى تلك الحكايات والافكار العجيبة
حكايات عن الاهرامات وكيفية بناءها
الاهرامات


سبب بناء الاهرامات


كانت هذه المباني خاصّة بالمُلوك وكان الفنانون في ذلك العصر ينقِشُون باللُغة الهِيروغليفية على جُدران حُجرَة الدّفن الخاصّة بالمُومياء الملكيّة؛ حيثُ كانوا يكتبون تراتيل، ونُصوص يتلوها أمام الآلِهة لِحمايتهِم في حياتهِم الأخرى أو ما بعد المَمَات.كما انها بنيت فى الصحراء غرب النيل بالطوب اللبني او الطين وكان سبب بناءها فى ذلك المكان معتقدين ان روح الملك عندما يموت تذهب الى السماء عند بروز الشمس وعندما تغرب الشمس تعود روحه الى المقبرة مرة اخري .

                                  "    اقرا حكايات عن كتاب شمس المعارف ومابه من غرائب     "

غرف الاهرامات


كان يوجد فى الاهرامات التى بنيت العديد من الغرف حيث كانت غرفة الملك التى يدفن بها تحت سطح الارض . وكان يوجد غرف مجاورة لوضع اشياء الملك الخاصه التى كان يحبها حتى يستعملها فى حياته الاخرى كما يظنون .ايضا كان هناك غرف لوضع الاشياء الثمينة مما يعرضها لحالات السرقة والنهب . كما كان يبنى حول الهرم معابد صغيره واهرامات صغيره للكهنه وكبار الدولة.
اسرار الاهرامات
توجد العديد من الحكايات والاسرار التى لم يتوصل العلماء الى حلها الى الان ومنها سر الطاقة الهائلة التى تمت بناء الاهرام بها ورفع تلك الاحجار الثقيلة .كما اكتشف بعض العلماء ان تلك الاهرامات لها طاقة خاصة تؤثر على الانسان والحيوان والجماد منها

تنقية الماء الملوث بعد وضعه داخل الهرم لايام ،تعمل على تلميع المجوهرات القديمة ،الشُعور بالرّاحة عند الجُلوس في منطقة قريبة من الهَرَم،سُرعة نُمو النّباتات التي تُحفظ داخل الهَرَم ثلاث أو أربع أيام، شِفاء بعض الجُروح التي تعرض للهرم، وكذلك تتلاشى آلام الأسنان، والصُداع، والشّقيقة، وغيرها بشكل أفضل. عند وضع شَفرَة حِلاقة في مكان قريب من الأهرامات، وتكون في اتجاه الجنوب- للشمال، فمن المُمكن أن تُعيد حدّتها وجودتِها وكأنّها شَفرَة جديدة.

                             "     اقرا ايضا حكايات شخصيات غيرت التاريخ             "

الهرم الاوسط " خفرع "

ويعنِي اسم خفرع "عظيم"، ويبلُغ ارتفاعه حوالي 136 متراً، وتبلُغ طول القاعِدة حوالي 210 أمتار، وهو قريب من الهَرَم الأكبر من حيثُ الارتفاع، حيثُ إنّهُ بُنِي على منطقة مُرتفِعة قليلاً عن الهَرَم الأكبر. يوجد بِجُوار الهَرَم معبَد صغير لإقامة الطُقوس الدّينيّة فيه، ويبلُغ الطُريق الواصِل إلى هذا المعبَد حوالي 500 متر، ويبلُغ ارتفاع واجِهة المَعبَد حوالي 13 متر، ويُمكن الذّهاب إلى ذلك المعبَد عن طريق نهرْ النّيل.

الهرم الاصغر " خوفو "

يبلُغ ارتفاع هرَم مُنقرَع ما يُقارب 66 متراً، ويُوجد فيه تابُوت المَلِك المصنوع من حجرْ البازِلْت، حيث عُثِرَ عليه في خليج الباسْكاي، حينما كان يُنقل من مصر إلى إنجلترا، حيث قِيل إنّها لعنة الفراعِنة.

 وفى النهاية عزيزي القارئ قدم الفراعنة العديدمن الحكايات الغريبة والمدهشة التى تستحق ان نتأمل فيها ونستعجب كيف قاموا بهذا وتكريما لهم يجب ان نحافظ على تلك الابنيه والاهرامات وعدم الضرر بها او بيعها ولمزيد من القصص والحكايات الممتعة زور صفحتنا على الفيس بوك


ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

يسعدنا تلقي اقتراحاتك أو تعليقك هنا

الاسمبريد إلكترونيرسالة