قصص 26 قصص 26

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

يسعدنا تلقي اقتراحاتك أو تعليقك هنا

اغرب المدن حول العالم

توجد مناطق في دول العالم ذات طابع ثقافي ومعماري وحضاري خاص يميزها عن غيرها، فمنها المثير للدهشة وغيرها يحمل بين طياتة عبق التاريخ وأسراره التى لا نزال نكتشفها إلى الأن.

ونرصد في هذا التقرير عدد من أغرب المدن في العالم والتي تتميز بطابعها الخاص.

 مدينة يعيش سكانها تحت الأرض

مدينة كوبر بيدي الاسترالية، تعد من أكثر مدن العالم تميزا حيث يعيش سكانها في بيوت تحت الأرض، لا يظهر منها سوى مداخنها المتناثرة بمناطق متفرق , وعلى الرغم من أنها تبدو بلا حياة إذ تنعدم النشاطات فوق أرضها، إلا أنه يعيش تحت سطحها نحو 3500 شخص.

وكانت البداية عام 1915، عندما بنى عمال المناجم بيوتًا تحت الأرض، هربًا من الحرارة المرتفعة، التي تصل أحيانًا إلى 125 فهرنهايت، أي ما يعادل 51 درجة مئوية.

وتمكن سكان كوبر بيدي من بناء 1500 مسكن، وكنيستين، وفنادق، ومتاجر، يمكن الوصول إليها عبر مداخل فوق الأرض.

مدينة الجن

مدينة أثرية عملاقة تحت الأرض في تركيا, عثر عليها بالصدفة في عام 1963و تتكون هذه المدينة الأثرية العملاقة من 11 طابقا تحت الأرض, وهي كبيرة جدا لدرجة أنها تتسع إلى 50 ألف الأشخاص, ليس هذا فقط, فتحتوي هذه المدينة

العجيبة على كل ما يلزم من وسائل الراحة من معاصر للزيتون والنبيذ وإسطبلات وغرف للتخزين وحجرات للطعام ومصليات

ويتم الدخول إلى هذه المدينة المعقدة عبر عدة بوابات حجرية ثقيلة وكل هذه البوابات تغلق من سم الداخل فقط وليس من الخارج في طريقة ميكانيكية مبتكرة من ما دعى السكان المحليين إطلاق إسم مدينة الجن عليها , إعتقادا منهم بأن الجن هو من بناها في باديء الأمر.

مدينة الموت

مدينة دارجافس الروسية وتعتبر من أكثر مدن العالم إثارة للذعر ويطلق علىها "مدينة الموت"،  حيث تتسم "دارجافس" بصعوبة الوصول إليها  لأنها مشيدة داخل جبل مما يجعل الوصول إليها أمـر في غـايـة الصعوبة وذلك لإنتشار العديد من الأساطير التي تقول إن جميع الزائرين الذين ذهبوا إلى البلدة لم يعد منهم أحد على الإطلاق وأغلب الظن إنهم لقوا حتفهم ودفنوا هناك .

مدينة الأقزام

أنشأ جيل من الأقزام مدينة حقيقية  في العاصمة كونمينغ، لا يتجاوز طول سكانها 130 سم، يشعر السائح العادي عند زيارته المدينة أنه رجل عملاق دخل عالم القصص الخرافية.

والمدينة عبارة عن مملكة صغيرة، حيث تم نصب ملكا قزما لديه حراس أقزام يسهرون على أمنه وأمن المدينة أدناه صورة الحرس الملكي.

 

عن الكاتب

غير معرف

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

قصص 26