قصص 26 قصص 26

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

يسعدنا تلقي اقتراحاتك أو تعليقك هنا

اختراعات | كيف جاءت السيارة الي عالمنا



كثير منا يمتلك سيارة او اثنين من اجل المساعدة في الاعمال اليومية, فالسيارة تعتبر من الاختراعات المفيدة للإنسان, و اي اختراع وجد ليسهل من شيء وجد فيه الانسان صعوبة ما, فالتنقل لمسافات طويلة من الاشياء المتعبة جدا الا اذا كنت من الرياضيين و تحب المشي او الجري لمسافات طويلة.
عندئذ, جاءت الفكرة الي اختراع اداة تسهل من التنقل و السفر بدون تعب او بذل مجهود في ذلك, وعندها تم التفكير في اختراع السيارة.


مما تتكون السيارة؟


ربما تكون هذه احد الاسئلة التي تدور في راسك و تبحث عن اجابة لها...حسنا.

السيارة عبارة من مجموعة من الاجزاء منها الميكانيكية و الكهربائية متراكبة معا تعمل في تحريك السيارة بقدرة معينة, من الاجزاء الميكانيكية في السيارة الاطارات و المحرك و الابواب و الاجزاء الكهربائية تتمثل في لوحات التحكم و البطارية.
يعود الفضل في اختراع السيارة الي كارل بنز و جوتليب دايملر وويلهلم مايباخ, كارل بنز اخترع اول سيارة تعمل بمحرك جازولين في المانيا, تم اختراع السيارة عام 1885 و تم تسجيل براءة اختراع هذه السيارة عام 1886, اما جوتليب دايملر وويلهلم مايباخ فقد اخترع الدراجة البخارية والتي سجل بها اول براءة اختراع لدراجة بخارية عام 1885, يوجد ايضا جوزيف نيكولاس كونيوت احد مهندسين الجيش الفرنسي, الذي استعمل البخار في اختراع سيارة تعمل بالبخاره, لنقل المعدات الثقيلة للجيش و ما الي ذلك.

اجزاء السيارة

توجد مكونات اساسية في أي سيارة و مكونات فرعية و الاختلاف في المكونات هو ما يميز شركة ما عن الشركة الاخري. ولكن يجب ان نذكر الاجزاء الاساسية

1.      محرك (ماتور )
2.      محرك احتراق داخلي
3.      مجموعة الحركة
4.      قاعدة وجسم.
5.      عجلات وإطارات مطاطية.
6.      صندوق التروس
7.      صندوق تروس يدوي
8.      صندوق تروس أتوماتيكي
9.      ممتص صدمات
هذه هي الاجزاء الاساسية في أي سيارة اما الاجزاء الفرعية فكثيرة و لا يمكن حصرها و تختلف من شركة ألي اخري.
و لكن يبدو اننا سوف نشهد عصر جديد من السيارات و هي السيارات الكهربائية, و قد تكون من السيارات الاكثر مبيعا خلال العشر سنوات القادمة لما تملكه من مميزات, من الشركات الرائدة في مجال صناعة السيارات هي شركة تيسلا موترز.

عن الكاتب

Mohamed Ahmed

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

قصص 26