قصص 26 قصص 26

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

يسعدنا تلقي اقتراحاتك أو تعليقك هنا

اختراعات | قصة اختراع الراديو وظهور الإذاعة

مرحباً بكم متابعي موقعنا قصص 26 اتمنى أن تكونوا فى تمام الصحة و العافية ، كما تعودنا دائماً على إثراء معلوماتكم بالمزيد حول اختراعات العالم ، اليوم موعدنا مع اختراع فريد من نوعه وهو الراديو.
اختراعات | قصة اختراع الراديو وظهور الإذاعة

من منا لم يجد منذ نشأته الراديو فى بيته فبالرغم من تطور التكنولوجيا و ظهور اختراعات جديدة شبه يومياً ، يظل الراديو ذلك التحفة الفنية التكنولوجية محتفظاً بمكانته فى الكثير من بيوتنا .
فنجد الكثير من الآباء و الأجداد يفضلون الاستماع للراديو حتى فى عصرنا هذا لتعلق اذهانهم بتلك الفترة الزمنية التى ظهر فيها الراديو وبدأت معه ظهور الاذاعة. هيا بنا لنتعرف اكثر على واحد من اعظم اختراعات البشر.


اختراعات | قصة اختراع الراديو وظهور الإذاعةمن هو مخترع الراديو؟

"غوليلمو ماركونى" ، اسم قد يجهله الكثير من الناس ولكن الفضل يرجع له فى ظهور واحد من اهم اختراعات الحياة وهو الراديو ، بدأت الفكرة لدى "ماركونى" عندما توصل إلى أنه يمكن للموجات الكهرومغناطيسية ان تنقل الصوت لمسافات بعيدة.

ظل "ماركونى" يبحث وراء فكرتة ويطورها حتى أنشأ اول جهاز خاص به وذهب إلى انجلترا وقام بتسجيله هناك ثم أنشأ شركته الخاصة لتصنيع الراديو ، ويعد "ماركونى" أول من ارسل و استقبل الاشارات الاشعاعية لمسافات بعيدة



متى تم اختراع الراديو؟


فى عام 1901م قام "ماركونى" لأول مرة بإرسال موجات لاسلكية عبر المحيط الأطلسي وقد كانت تلك لحظة فارقة فى تاريخ اختراعات الحضارة البشرية ، فقد ساعد اختراع الراديو الكثير من السفن الحربية على ارسال اشارات استغاثة فى حالة الخطر ليتمكنوا من طلب المساعدة.
ولكن لم يعرف العالم الراديو بشكل واسع إلا عام 1920م وذلك بعد خمسة أعوام من تمكن "ماركونى" على ارسال الصوت عبر مسافات كبيرة.

اقرأ أيضاً | قصة اختراع الساعة.

بداية البث الإذاعي .


تم إنشاء أول محطة إذاعية فى العالم فى الولايات المتحدة الأمريكية عام 1920م تحت اسم KDKA وبعد ذلك ظهرت إذاعة الـBBC وذلك عام 1922م فى بريطانيا.
أما عربياً فقد بدأ أول بث إذاعى فى مصر عام 1934م وذلك بالاتفاق مع شركة "ماركونى" وقد اصبحت مصرية بالكامل عام 1947م
أما فى خمسينيات القرن العشرين بدأ العصر الذهبي للإذاعة فى الإنقضاء بداية من ظهور التلفاز ولكن يظل الراديو و الإذاعة بشكل عام محتفظاً بجزء كبير من مكانتة نظراً لأنه واحد من اهم اختراعات الحياة.

فى النهاية نتمنى ان تكونوا استفدتم من تلك المعلومات الشيقة حول واحد من اهم اختراعات الحياة وهو الراديو ونرجو مشاركة الموضوع مع اصدقائكم و الإعجاب بصفحتنا على الفيس بوك

عن الكاتب

Mahmoud Hassan

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

قصص 26