قصص 26 قصص 26

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

يسعدنا تلقي اقتراحاتك أو تعليقك هنا

قصص للاطفال | الأميرة النائمة في قصر الأشواك



مرحبا بكم من جديد وقصة جديدة من قصص للأطفال، اليوم سنحكي لكم قصة الأميرة النائمة في قصر الأشواك. هذه القصة التي رويت من قديم الزمان واشتهرت على ألسنة الأجداد والاباء.

كان يا مكان في قديم الزمان، كان هناك ملك عادل يحبه الناس. تزوج هذا الملك وعاش هو وزوجته حياة سعيدة في قصرهما الكبير. كانت الأمنية الوحيدة لهذا الملك أن يرزقا بمولودة جميلة تملأ عليهما قصرهما. وبعد سنوات من زواجهما رزقا بمولودة، ففرح الملك كثيرا وأقام احتفالا كبيرا ابتهاجا بهذه المناسبة، دعا إليها كل شعبه.

الأميرة النائمة في قصر الأشواك


كان من بين المدعوين سبع جنيات، طلبن رؤية المولودة لكي يتمنى كل واحدة منهن أمنية للمولودة. وعندما رأين المولودة تمنت الجنية الأولى للأميرة أن تكون جميلة، أما الثانية فتمنت أن تكون الأميرة ذكية، وأما الثالثة فتمنت أن يكون جسمها رشيقا، وأما الرابعة فتمنت أن تكون الأميرة ماهرة في الرقص عندما تكبر، وأما الخامسة فتمنت أن يكون صوت الأميرة أجمل من صوت العصافير، أما السادسة فتمنت أن تكون الأميرة عازفة ماهرة.
وأما السابعة فإنها قبل أن تتكلم دخلت جنية عجوز شريرة إلى مكان الاحتفال وعاتبت الملك والملكة على عدم دعوتها إلى الطعام وقالت لهما إن الأميرة الصغيرة ستموت بسبب وخز إصبعها بإبرة الخياطة عندما يصبح عمرها 16 عاما. 

فغضب الملك من كلامها غضبا شديدا وبكت الملكة كثيرا حزنا على بنتها الصغيرة. تحول الاحتفال إلى مكان للحزن والبكاء. جاءت الجنية السابعة إلى الملك وكانت عجوزا ولكنها كانت طيبة جدا وقالت للملك إن ابنتكما لن تموت ولكنها ستنام مدة طويلة من الزمن  وأن الذي سيوقظها أمير شاب يسمع عن قصة الأميرة النائمة في قصر الأشواك من الناس. 

طلب الملك من هذه الجنية الطيبة إبطال مفعول السحر عن ابنته، ولكنها قالت إنها لا تملك قوة كافية لإبطال مفعول السحر، ولكن السحر سوف يصيب الأميرة بعد وخزها بإبرة غزل. جمع الملك مستشاريه وحاشيته، وقرروا جمع جميع أدوات الغزل وإحراقها. 

مضت الأيام ونسي الجميع ما سيحدث للأميرة، وكيف أن الأميرة النائمة في قصر الأشواك ستبقى على حالها فترة من الزمن وأصبح عمر الأميرة الان 15 عاما وأصبحت هي الأجمل.

وفي أحد الأيام بينما كانت الأميرة تلهو مع كلبها الصغير، سمعت أصواتا غريبة ولم تعرف ما هي هذه الأصوات؟ كانت هذه الأصوات تصدر من أعلى برج قديم. قررت أن تصعد الأميرة إلى أعلى البرج.
 عندما صعدت الأميرة إلى الأعلى وجدت غرفة بها امرأة عجوز معها آلة غريبة عجيبة فسألت الأميرة العجوز عن تلك الآلة فقالت إنها آلة غزل طلبت الأميرة من العجوز أن تجرب الآلة وتغزل بها. جلست الأميرة لتغزل ولكنها وخزت إصبعها فسقطت على الأرض وفقدت وعيها. لقد كانت هذه العجوز هي الجنية الشريرة. 

علم الملك بما حصل مع ابنته فحزن حزنا شديدا وخاف عليها من الموت. استدعى الملك كل الأطباء فقالوا إن الأميرة نائمة ولا سبيل لإيقاظها. وعندما سمعت الجنية الطيبة بما حصل مع الأميرة توجهت مسرعة إلى القصر فوجدت كل من في القصر يبكون خائفين على الأميرة الحسناء. ذهبت الجنية الطيبة إلى الملك وأخبرته أن الأميرة النائمة في قصر الأشواك ستبقى كذلك 100 سنة وأن القصر سيصبح مليئا بالأشواك. ورغم ذلك ظل الملك حزينا على فراق ابنته. 

حزنت الجنية الطيبة على حال الملك والملكة ومن في القصر فقررت أن تجعلهم ينامون جميعا. أخرجت الجنية الطيبة عصاها السحرية وحركتها حركة سريعة فنام من في القصر جميعا.
صارت الحياة داخل القصر موحشة فقد نمت فيه نباتات طويلة وانتشرت فيه الحشرات والجرذان وأصبح المكان موحشا.وهكذا بقيت الأميرة النائمة في قصر الأشواك على سريرها وانتشر بين أهل البلد أنه يوجد تنين متوحش داخل القصر. فصار الكل يخاف الاقتراب من هذا القصر. 

وبعد مرور 100 سنة على قصة الأميرة النائمة في قصر الأشواك 

كان هناك أمير شجاع يسكن بالقرب من هذه المدينة. لقد كان يسأل دائما عن سر هذا القصر العجيب لكن لا أحد يجيبه فالناس لا تعرف السر الحقيقي. وفي أحد الأيام قابل رجل عجوز يسكن بالقرب من القصر فسأله عن سر هذا القصر المهجور. فحكى له هذا العجوز القصة الأميرة النائمة في قصر الأشواك. 

قرر الأمير الشجاع الدخول لتحرير الأميرة النائمة في قصر الأشواك فأحضر سيفه وتوجه إلى القصر. بدأ بقطع الأشجار التي على باب القصر حتى يستطيع الدخول ولكنه تفاجأ بأن هذه الأشجار تنمو مجددا. حزن الأمير الشاب وبعد أن تعب جلس جانبا، لكنه لم ييأس.

وبينما هو جالس جاءت الجنية الطيبة له، وسألته ما الذي يفعله عند القصر. فأجاب بأنه يريد الدخول لإيقاظ الأميرة النائمة في قصر الأشواك الموحش، ولكنه لم يستطيع. طلبت منه الجنية العجوز أن يحفر حفرة عند باب القصر ليخرج سيفا كان مدفونا هناك. ظل الأمير الشاب يحفر ثلاثة أيام، لقد حفر حفرة عميقة جدا حتى استطاع الوصول إلى السيف المدفون. لقد كان السيف ثقيلا جدا، يبدو أنه صنع من مادة عجيبة. 

أخذ الأمير السيف وبدا بقطع الأشجار الكبيرة والتي كانت تسقط بكل سهولة. حطم الأمير الباب ودخل إلى داخل القصر، لقد كان كل شيء موحشا لكن الخوف لم يتسلل إلى قلب الأمير الشجاع. بدأ الأمير يبحث عن غرفة الأميرة النائمة في قصر الأشواك المخيف فجأة سمع الأمير صوتا قويا واهتزازا في جنبات القصر، من القادم؟!!إنه التنــــــــــــــــــــين 

اقرأ أيضا قصة الفأر والأسد

هجم التنين على الأمير الشجاع يريد أن يأكله ولكن الأمير اختبأ. بحث التنين عن الأمير لكنه لم يجده فبدأ التنين بحرق المكان بواسطة اللهب الذي يخرج من فمه. لقد وقع الأمير في ورطة كبيرة فما الحل؟! لقد قرر الأمير أن يقفز على ظهر التنين فبذلك لا يستطيع التنين أن يحرقه ُثم يغرس سيفه في رقبة التنين. نجح الأمير الشجاع في قتل التنين المتوحش. 

توجه الأمير البطل إلى غرفة الأميرة النائمة في قصر الأشواك، فأمسكها من يديها فاستيقظت الأميرة وصارت تسأله من انت؟ وما الذي حصل؟ بعد أن استيقظت الأميرة النائمة في قصر الأشواك الموحش، استيقظ كل من في القصر. لقد سعد الملك والملكة بلقاء ابنتهما من جديد.

فرح الجميع بإيقاظ الأميرة النائمة في قصر الأشواك

أقام الملك وليمة كبيرة على شرف الأمير الشجاع ودعا إليها أهل المدينة جميعا. فرح الأهالي بهذه الوليمة وسارعوا بالحضور. أعلن الملك في هذه الوليمة أنه سيزوج الأميرة الجميلة لهذا الأمير الشجاع، فهذا الأمير بشجاعته سوف يكون أفضل حافظا لهذه البلد من الأعداء. 

نرجو أن تكون قصة الأميرة النائمة في قصر الأشواك قد نالت إعجابكم لا تنسوا أن تشاركوها أصدقاءكم أو تحكوها لأبنائكم. يمكنك الاشتراك في صفحتنا على الفيسبوك لقراءة المزيد من قصص للأطفال.

عن الكاتب

اسامة الحكواتي

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

قصص 26