قصص 26 قصص 26

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

يسعدنا تلقي اقتراحاتك أو تعليقك هنا

قصص اطفال | قصة حمارى قطع ذيله

قصص اطفال | قصة حمارى قطع ذيله 

قصص اطفال | قصة حمارى قطع ذيله


قصة حمارى قطع ذيله 

قصة حمارى قطع ذيله قصه جميله نحكيها لكم أحبائى وهى لا تخدع غيرك حتى لايخدعك الاخرين .
تحكى قصة حمارى قطع زيله كان هناك طحان فقير طيب  يحب عمل الخير وصنع المعروف و كل ما يملكه  طاحونة يعمل فيها نهارًا وينام ليلًا وكان له حمارًا يحمل له الدقيق من مكان إلى آخر .
في إحدى الليالي جاءه رجل عجوز وقال له : اصنع لي معروفًا يا بني وأطعمني.
وأجعلنى  أنام عندك هذه الليله ولا تندم على معروف تصنعه حتى لو خسرت ذيل حمارك فأطعم الطحان الرجل العجوز وترك له فراشه لينام عليه ولكن ظل يفكر في كلامه الرجل العجوز الغامض وقال لنفسه : ليس عندي مشكلة في أن أطعمه من طعامي أو أن أترك له فراشي لكن ما حكاية خسارتي ذيل حماري؟

 قصة حمارى قطع زيله :-

وفي الصباح بحث الطحان عن العجوز فلم يجده فقال لنفسه : بات ورحل لا يهم لو كان يريد البقاء لبقى وبدأ الطحان عمله ثم ذهب ليطعم حماره فذهل لما رآه : وجد الطحان حماره بدون ذيل ؟
انزعج الطحان  وصاح  يا خبر ما هذا ؟ الحمار كان له ذيل بالليل قطع الرجل العجوز ذيل حماري يعنى هو ده جزاء المعروف ؟ أطعمه من طعامي وأترك له فراشي فيقطع ذيل حماري يا خسارتي يا خسارتي!ظل الرجل العجوز حائرا ماذا يفعل الحمار قطع ذيله.
وتمر الأيام وكان الطحان كلما نظر إلى الحمار يجد ذيله مقطوع,
 حزن وقال لنفسه : أهذا جزاء المعروف ؟ وفي ليلة من الليالي كان الطحان يسير بالقرب من قصر مهجور وتعب من السيرفجلس وبعد قليل ظهر له رجل غريب الشكل لا يعرف من أين جاء له فى هذا المكان المهجور!

قصة حمارى قطع ذيله:-

وقال له الرجل : اطلب مني طلبًا يريحك طول الزمان أنفذه لك وأطلب منك طلبا تنفذه لي ولا يحق لك رفضه. ما رأيك ؟ 
صمت الطحان لحظة ثم قال : موافق أما طلبي فهو قدر من المال يريحني طول الزمان فقال الرجل الغريب : أتى لك بالمال الذي تريده في لمح البصر.
وأتى الرجل الغريب للطحان بالمال الكثير في لمح البصر وقال له : ها قد أتى دوري لأطلب منك ما أريد : سوف آخذك إلى مكان بعيد ليس في الدنيا ولم تسمع عنه ولم تره من قبل لن تستطيع العودة منه أبدًا .

صمت الطحان قليلا  وقال لنفسه : المال معي الآن فهل أترك الدنيا ولا أعود إليها ثانية ؟ ما فائدة كل هذا المال إذن ؟ أخذ الطحان يفكر في مخرج من هذه المشكلة ثم طرأت له حيلة تخلصه من هذا المأزق.
فقال للرجل الغريب : المال معي وسأفعل ما تريد سأذهب معك حيث تشاء ولكن اتركني أنظر إلى الدنيا للمرة الأخيرة قبل الرحيل ونظر حوله  وتذكر فكرة قطع ذيل حماره.

فقال الطحان : تذكرت أغلى ما لدي في هذه الدنيا طاحونتي وحماري فهل يمكن أن أخذهما معي ؟ فرد عليه الرجل الغريب : الطاحونة لا أستطيع حملها وقبل أن يكمل كلامه قال له الطحان : لكنك تستطيع حمل الحمار من ذيله فضحك الرجل الغريب وقال له : إذن سأحضر لك حمارك وأعدك ألا أخذك معي إلا بعد أن أحضره لك من ذيله فقال له الطحان : اقسم على ذلك .

 قصة حمارى قطع ذيله:-
فأقسم الرجل الغريب كما أراد الطحان وذهب في لمح البصر إلى الطاحونة فوجد الحمار نائمًا ونظر إليه فلم يجد له ذيل يحمله منه واغتاظ الرجل الغريب كيف سينفذ قسمه الآن ؟

خدعه الطحان فترك الرجل الغريب الحمار وعاد إلى الطحان وقال له : خدعتني وأنا الذي لم يخدع من قبل أردت أن أخدعك فخدعتني ونلت ما تريد واختفى الرجل الغريب وفرح الطحان لنجاح حيلته وتذكر كلام الرجل العجوز : لا تندم على معروفك حتى لو خسرت ذيل حمارك.
حبايبى الحلوين نتعلم من القصه لا تخدع الاخرين حتى لا تجد من يخدعك .
أذا اعجبتك القصة شاركها مع أصدقائك وتابعنا على صفحتنا على الفيس بوك وانتظرنا فى قصه أخرى.

عن الكاتب

Abeer Eissa

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

قصص 26