قصص 26 قصص 26

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

يسعدنا تلقي اقتراحاتك أو تعليقك هنا

اختراعات | قصة الألعاب النارية .. الملحمة السحرية للمواد الكيميائية

اهلا وسهلا بيكم زوار موقعنا قصص26 في قصة جديدة من اختراعات واليوم نأخذكم في رحلة ممتعة مع قصة جديدة نحكى لكم فيها قصة الألعاب النارية  التي بدات في عام 200 ق.م حتى وصلت لنا بهذا الشكل في عصرنا الحالي.


اختراعات | قصة الألعاب النارية .. الملحمة السحرية للمواد الكيميائية

بداية الألعاب النارية .. السر وراء أعواد البامبو !!



كما هو الحال في العديد من الاختراعات التي بدأت بطريق الصدفة كان هو الحال مع الألعاب النارية , بدأت هذه القصة في ما قبل التاريخ وتحديدا عام 200 ق.م من داخل اراضى مملكة الصين القديمة  بينما احد الأشخاص يرمى بأحد عيدان ساق البامبو في النيران اذ فجأة حدث انفجار صغير نتج عنه أصوات غريبة والوان تخرج من النار اخافت كل من كان في حيز المنطقة الموجودة بها من بشر وحيوانات .
ظن السكان المحليين وقتها ان هذه الأصوات هي وسيلتهم للتخلص من الاوراح الشريرة والتي كانوا يعتقدون انها سبب الخراب والموت في البلاد وخاصة ما يسمونها ( نيان
NIAN  ) وهى الروح الشريرة التي تسكن مرتفعات موطنهم , فظلوا محتفظين بأعواد البامبو في احتفالاتهم وخاصة أعياد العام القمرى كطقس لطرد تلك الأرواح الشريرة . 
ومما كان يُخفى عنهم ان السبب الرئيسي لانفجار هذه العيدان انها تحتوى بداخلها على فراغات ممتلئة بفقاعات هوائية وبوصولها للنار تتمدد من حرارة النار وتنفجر مصدرة تلك الأصوات .
عاد الصينيون من جديد فى عام 960 م باكتشاف ملح الباورد الذي استخدم فيما بعد فى الحروب و صناعة المتفجرات , لكن حديثنا عن الراهب الصيني ( لى تيان ) والذى فكر فى وضع ملح البارود داخل عيدان البامبو والقائها فى النار لينتج وقتها اول العاب نارية حقيقة تشهدها البشرية , وظل يستخدمونها فى كل احتفالاتهم ومناسباتهم حتى يومنا هذا .

تطوير صناعة الالعاب النارية ..


انتقل هذا الاختراع من الصين الى أنحاء متفرقة من الارض ومن أهم الخطوات التى مر بها اختراع الالعاب النارية هو التطور الهائل الذى قام به الايطاليون من ادخال تعديلات على تركيبة الالعاب النارية عن طريق تقليل سرعة الاشتعال واضافة مواد كيميائية اخرى لاضافة الوان مبهرة وجذابة للشرارت الناتجه عن انفجارها وتتحول الالعاب النارية الى وسيلة من وسائل الترفيه وإسعاد الناس.
وما زالت الشركات مستمرة فى التطوير من الالعاب النارية حتى وصل فى عصرنا الحالى الى استخدام التكنولوجيا مع الالعاب النارية كنماذج المحاكاه فى الاماكن السياحيه , ويستمر انبهارنا بسحر وجمال الالعاب النارية والذي بدأ منذ اكثر من الفين عام حتى يومنا هذا ليجذب اانظار الصغار والكبار من جمال وروعة منظرها .

نرجوا ان تنال قصتنا اليوم اعجابكم ونسعد بمشاركتكم لكل تعليقاتكم اسفل الموضوع او من خلال صفحتنا عبر الفيس بوك ,او بالاشتراك فى صفحتنا على تويتر لمتابعة كل القصص الجديدة
كما نرجوا إن أعجبتكم قصة اليوم وما بها من معلومات لا تتردد بمشاركتها مع اصدقائكم , ولكم كل الحب والتقدير .  
.ننن



 

عن الكاتب

Khaled Ahmed

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

قصص 26