قصص 26 قصص 26

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

يسعدنا تلقي اقتراحاتك أو تعليقك هنا

مشاهير العرب|الفنان العالمي عمر الشريف

النجم العالمي عمر الشريف الذي قام بالعديد من الأدوار السينمائية الأمريكية حيث تعتبر من أشهر أدواره العالمية (لورنس العرب).. وقد كانت مسيرته الفنية حافلة بالجوائز، وقد ترشح إلى جائزة الأوسكار.
الفنان العالمي عمر الشريف

من مواليد الاسكندرية عام 1932،أسمه الحقيقي “ميشيل ديميتري شلهوب”فقد كان مسيحي الديانة، درس الرياضة والفيزياء في جامعة القاهرة . كان والده يعمل بتجارة الأخشاب وبعد أن حصل عمر الشريف على مؤهله الدراسي قام بالعمل مع والده لمدة 5 سنوات في مجال تجارة الأخشاب.
حصل على تجربة التمثيل على مسرح فيكتوريا بالاسكندرية وكان وقتها لم يتجاوز ال 12 عاما. ولكن مشواره الحقيقي في الفن بدأ عندما عرض عليه المخرج الراحل يوسف شاهين بطولة فيلم”صراع في الوادي” وقد تم إختيار أسم”عُمر الشريف” له .
 نجح فيلم صراع في الوادي بشكل كبير وقد شارك في أكثر من 20 فيلم سينمائي في هذه الفترة.
اعتنق الإسلام وكان ذلك في عام 1955وقد نشأت علاقة حب قوية جدا بينه وبين الممثلة المصرية فاتن حمامة التي توجت بالزواج وقد رزق منها بإبنه طارق.
 قرر أن يستقر في أوروبا مما أثر هذا القرار على علاقته بفاتن حمامة ثم حدث قرار الطلاق بينهم وكان هذا عام 1974بعد فترة زواج دامت لمدة 15 عام، ولم يتزوج مرة أخرى بعد فاتن حمامة. 
كما إنه يعد من اللاعبين العالميين المتميزين في لعبه تسمى “بريدج” كما شارك أيضا كعضو لجنة تحكيم في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي عام1990. ويعتبر عمر الشريف أول ممثل عربي رشح لجائزة الأوسكار.
أختاره ديفيد لين المخرج الإنجليزي للقيام بدور في فيلمه الخاص الذي يسمى ب “لورانس العرب“. وقد حالفه الحظ عندما أصبح هذا الفيلم أفضل ما أنتجته السينما البريطانية. 
ظل عمر الشريف مقيما في الخارج من فترة الستينات حتى فترة التسعينات يقوم بالعديد من الأدوار العالمية،وكان أثناء تواجده في الخارج كان يقوم بعمل مسلسلات إذاعيه مصريه مثل (الحب الضائع & أنف وثلاثه عيون) وكانت حياته في الخارج مضطربه فقد كان يقيم في الفنادق وكان وحيد وقال انه كان يخرج من وحدته من خلال لعب الورق  ثم أستقر بعد ذلك في مصر. كان متنوع في أدواره حيث كان يؤدي دور الرومانسي& الجاد& الكوميدي.
جائزة الجولدن جلوب وقد حصل عليها 3 مرات & جائزة سيزر&جائزة الأسد الذهبي&جائزة المشوار الفني من مهرجان دبي السينمائي&جائزة المشوار الفني من مهرجان فينسيا .
 بجانب حصوله على جائزة “سيرجي آيزنشتاين” من قبل منظمة اليونيسكو بسبب مجهوده الجبار في صناعة السينما والتنوع الثقافي وهو واحد من 25 فرد حصلوا عليها.
 أصيب بمرض الزهايمر، وعلى إثره نسي ابنه وأصدقاءه وتوفي في أحد مستشفيات الأمراض النفسية بالقاهرة في 17 يوليو 2015.
وها هي تفاصيل حياة الفنان العالمي عمر الشريف ،شاركوها مع اصدقائكم ولا تنسوا الاعجاب بصفحتنا على الفيس بوك.

عن الكاتب

مروة عادل

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

قصص 26