قصص قصيره عن البنجر

هذا الموقع محمي بموجب اتفاقية حماية حقوق المحتوي العالمية

This Blog is protected by DMCA.com

موعدنا اليوم عن قصص عن نبات البنجر او الشمندر او كما يعرف باسم الباربة ، يعد البنجر من النباتات الجذرية الدرنية وللبنجر فوائد ومميزات كثيره سنتناولها فى هذا المقال فتابع معنا .
قصص قصيره عن البنجر
البنجر او الشمندر


ماهى انواع البنجر

ينقسم البنجر الى نوعان هما البنجر السكري ويتميز باللون الابيض ويستخدم فى صناعة السكر ، اما النوع الثانى فيسمي البنجر العادى ويدخل فى صناعه المخللات وخصوصا فى فصل الشتاء حيث موعد حصاده ويتميز باللون الارجوانى ويحتوى على مادة البتايين التى تعمل على موازنة الحموضه فى المعدة.

 ماهى فوائد البنجر

للبنجر فوائد عديدة وفيما يلى اشهر فوائده 
  1. يعمل البنجر على تقليل نسبة السكر فى الدم وذلك لاحتوائه على نسبه عاليه من مضادات الاكسدة مثل حمض الفا ليبويك وغيره من المضادات التى تزيد حساسيه البنكرياس ضد الانسولين مما يخفف على مرضي السكر
  2. ايضا يقوم بتقليل مستوى ضغط الدم المرتفع اذا تم شربه كعصير بارد لاحتوائه على نسبه عاليه من مركبات النيترات التى تتحول الى حمض النتير. 
  3. يزيد من اتساع الاوعية الدموية والتى بدورها تقوم بتقليل خطر الاصابه من الجلطات بانواعها المختلفه 
  4. ومن مميزاته الهامه يقلل من خطر الاصابه بفقر الدم لاحتوائه على عنصر الحديد وايضا يحافظ على صحه وسلامه الكبد ويقوى خلاياه.
  5. يزيد من افرازات انزيمات الكبد التى تعمل على التخلص من السموم المتراكمة وذلك بفعل ماده البيتيين 
  6. يقلل من نسب الاصابه من مرض السرطان وانواعه المختلفه فى جسم الانسان لاحتوائه على ماده البيتاسيانين وذلك عن طريق عمله كمشروب وشربه يوميا
  7. يعالج مشاكل البشرة كحب الشباب والنمش لاحتوائه على مواد مضاده للاتهابات
  8.  يعالج مشاكل الجهاز الهضمي، مثل الإمساك، بسبب احتوائه على نسبة عالية من الألياف.
  9.  يعالج مشاكل الجهاز التنفسي، وذلك لاحتوئه على نسبة عالية من فيتامين ج، كما يقلل من أعراض الربو، ويقي من خطر الإصابة بمرض سرطان الرئة. الوقاية من العيوب الخلقية. مفيد لصحة العيون لاحتوائه على الكاروتينويد في حال تناوله نيئاً.

اقرا ايضا    : قصص قصيرة عن اضخم شجرة فى العالم

كيفيه عمل عصير البنجر

يجب اولا تحضير المكونات وهى اربع حبات من البنجر الطازج ،حبتان من الجزر او البرتقال والتفاح،وبعض من ماء الورد وكوب كبير من الماء واضافه عسل نحل او سكر كما تريد ثم نقوم بغسل الثمار وتقشيرها وتقطعيها ويتم غمرهم فى اناء ووضعه على النار حتى يغلى ، ناخذ ماء البنجر المغلى بعد بروده ونضعه فى الخلاط مع الجزر او التفاح ان وجد ويتم ضربه ثم تصفيته واضافه ماء الورد والسكر وبذلك تم تحضير عصير البنجر .

فى نهايه المقال يوجد الكثير من القصص حول البنجر وفوائده الكثيره وطرق اخرى كثيره لعمله كمشروب وفائده شربه يوميا ولمزيد من القصص زور صفحتنا على الفيس بوك

جديد قسم : قصص قصيرة

إرسال تعليق