-->
U3F1ZWV6ZTMzNTg0ODE3NzI1X0FjdGl2YXRpb24zODA0Njk2NDgxODg=
recent
آخر القصص

رواية قلوب ضائعة بقلم رانيا صلاح - الفصل الثامن

مرحباً بكم أصدقائي وأحبابي عاشقي القراءة والقصص والروايات مع رواية رومانسية جديدة ذات طابع إجتماعى تدور أحداثه فى بيئة مصرية, وموعدنا اليوم علي موقع قصص 26 مع الفصل الثامن من رواية قلوب ضائعة بقلم رانيا صلاح.

رواية قلوب ضائعة بقلم رانيا صلاح - الفصل الثامن

تابع من هنا: روايات زوجية جريئة

رواية قلوب ضائعة بقلم رانيا صلاح

رواية قلوب ضائعة بقلم رانيا صلاح - الفصل الثامن

 نتأرجح دائما في معرفة ما يهواهُ القلب، رغم يقينًا الثابت بما نُريد، ولكن مع خفقان القلب يُصاب العقل بذبذبات في باطنها الدوران والوصول لما يؤيد القلب، وفي ظاهرها البحث عن سبب لنوم الضمير... مر الأسبوع سريعًا وكُلٌ في فلكهُ يحيا، فالروتين اليومي شبه ثابت عدا من بعض المد والجزر لإضافة طعم للحياة، أغلقت "رحمة" ساحبة حقيبتها، وتناولت الهاتف من مقبس التغذية، وقبلها ألقت نظره راضية عن حالها، وهي تضع بعض الأعذار لنظرها الدائم المراءة قبل الخروج، أو على وجه الصحة التأكد من حُسن هيئتها في محاولة فاشلة لإقناع الذات أنها تُريد أن تظهر في مظهر رجولي حازم يليق بجلوسها في منزل غريب، ذاك الغريب الذي يُسقط جميع جيوشها أرضًا مع بسمتهُ الساخرة، وردوده المُتهكمة لما تُريد، لتتسرب بسمة ناعمة كالعسل على شفتيها سارعت بقتلها وهي تجمع خصلات شعرها في ضفيرة تُناسب ذاك العبوس، ولكن هيهات فقد كانت تلك الحيلة ما هي الا وسيلة لإبراز حُسنها أكثر مع اراحتها فوق كتفها وهي تلمع بنعومة.. وضعت كُل هذا الجنون جانبًا وهي تلتقط هاتفها بعدما صدع برنين موعد الخروج.. لتُدير مقبض الباب وتخرج باحثة عن والدتها، فبعدما جلبت "صابرين" الكُرسي لها، وهي صارت تتجول بأريحية في البيت ونارًا ما تدخل غرفتها.. ألقت نظرة سريعة في الردهة لتجدها فارغها والتلفاز مُغلق، وقبل أن تتحرك خطوة واحدة لاتجاه الغُرفة صدع صوت ضحكات من المطبخ، لتُسرع نحوهم، وترسم ملامح المُشاكسة...

رائحة طعام الأم لا يُمكن الحصول عليه سوى منها، أو بالأحرى عندما تضع أصابعها في ذاك المكون فإنها تُضيف خلطتها السرية فيُصبح بمذاق ونكهة لا تُعوض، وعلى الرغم من عدم قدرتها على تحريك سوى يد واحدة، لم تتوارى عن تجهيز طعام الإفطار بمساعدة ابنتها الأخرى، لتعقد العزم على تجهيز بعض المخبوزات الطازجة المضاف إليه قليل من الحشوات المُختلفة تُناسب الصباح، وها هي تنفرج شفتي "نعيمة" بلهجة حانية يشوبها حزم فطري في ذاك الموقف من انتظار نُضج الطعام، وكأنها لم تعرف أنه سيكُن أفضل من ذي قبل، ولكن ذاك القلق الذي يستوطن قلوب الأمهات في تلك الدقائق وكأنهم ينتظرون قدوم مولد جديد من ذاك الطعام..

حركت "صابرين" رأسها بقلة حيلة وهي تُعيد نفس الجملة : يا ماما هيبقى كويس الصينية الي قبلوا كانت حلوة..

-اسكتي أنتِ، وشوفي الفرن يلا ليكون اتحرق الصاج..

تحركت باستسلام، وانحنت قليلًا لتكُن بمُحاذة فرن الموقد، وسارعت برسم ملامح الذُعر والخوف، وشهقة خافتة قبل أن تُضيف بتوتر مُفتعل : ماما الصاج اتحرق..

ذرات الهواء التي ساعدت بحمل الجملة كانت كفيلة بجعلها تنوح ، وتبدأ بالتقريع لابنتها على ذاك الخطأ... حينها انفجرت "صابرين" بالضحك حتى أدمعت عينها من التأثُر، وقبل أن تنفرج شفتها عن القول...

رفعت "رحمة" احدي حاجبيها في تعبير صريح للامتعاض الساخر، مع شهقة : خيانة بتضحكوا من غيري.. وتحركت لتلثم رأس والدتها بحب، ولكن....

لم تهتم "نعيمة" لسخرية بقدر حُزنها على إفساد المخبوزات، لتُكمل بتقريع : والله ما حد فيكم نافع..

ألقت "رحمة" نظرة مُتسائلة لأختها، قبل أن تُكمل : مالك بس يا نونا علي الصبح، لازم الجمع ما أنا كنت نايمه...

-بس يا موكوسة، طب دي بتعرف تسلك حالها، أنتِ خيبة تقيله...

-أنا خيبه تقيله، هو أنا بتهان ولا أنا بيتهيئلي...

عجزت "صابرين" عن أمساك ضحكاتُها أكثر من هذا، وأكملت في قهقتها حتى أن بطنها قد تألم من كثرة الضحك...

أردفت "رحمة" بغيظ : بتضحكي على ايه؟...

ارتفع صوت "نعيمة" بتساؤل :على فين؟..

-الشغل يا ماما..

-طيب، تعالوا نفطر، قبل ما تخرجي على لحم بطنك..

-معلش يا نونا متأخرة، سلام... لتتوقف عن التحرك بفعل...

عندما رأت أعتذار اختها المُعتاد عن الطعام، تحركت لجمع بضع المخبوزات في أحدي الأكياس المنزلية، لترفع صوتها بنداء : "رحمة"..

-ايوة..

تحركت خطوة لتكُن بجوارها، وسارعت بمد الكيس وبهمس خبيث ظهر منذ بضع أيام على وجهها، عندما كانت "رحمة" تُثير غيظها :خدي وابقى سلميلي على البحر..

ضيقت عينها بخبث مُماثل، وبهمس : بحر مين يا حلوة، البحر هناك عند المُرسي أبو العباس، وأضافت بنبرة عالية : أيه رأيك نروح اسكندرية كام يوم يا نونا؟..

أضافت "نعيمة" باستنكار : اسكندرية مين يا بنت عبدالله؟..

-مفيش يا نونا دول كانوا قرشين معايا ، وبما أن "صابرين" نفسها تشوف الموج، قلت نروح يومين...

-سيبي الفلوس لجامعتك...

-جامعة مين؟... أيه رأيكم نغير البيت...

-روحي شغلك الله يسترك...

**

عندما تصفعك الحياة بقسوة فأنت أمام خيارين لا ثالث لهُما أما أن تبكي وتنوح أو ترتدي قِناع الصدمة وتُكمل دون روح.. أغمضت" صفية" عينها للمرة التي غفت عن عدها، تُحاول جاهدة حبس دمعتها الحارة داخل أسوار حدقتيها؛ فهي تعلم جيدًا أن سقطت فأنها لن تتوقف قبل أن تقضي على ما تبقى لها من طاقة شحذتها بالأمس بعد ليلة حافله من الرِثاء، زفرت بتمهُل، ويدها تنتصب في إنحاء طفيف لوضع زينتها، لتتوقف بفعل...

حمل "خالد" هاتفهُ يتصفح الأخبار دون اهتمام، قبل مروره على غرفتها، ليطرُق بهدوء، وعندها التقطت أذنيه إذن الدخول، فأدار المقبض، ورسم بسمتُه : صباح الخير يا "صافي"..

ببسمة مُماثلة :صباح النور..

بتساؤل صريح : على فين بدري كدة؟..

-النادي، كلمت البواب..

-ايوة، وقال هيشوف حد..

-ياريت تستعجلوا يا "خالد"، وادفعلوا الي هو عايزوا..

لم يستطع الرد عليها بشيء، فوالدتُه لا تعلم أو ربما ترتدي قِناع التجاهُل.. أنهم انتقلوا منذُ أيام إلى هُنا دون قرشًا واحد، لا يملكون سوى نقود عمله وقدرًا ضئيل من المُتبقي، وهي لا تتنازل عن رغد العيش.. القى نظرة تائهة قبل أن يرجع خطوة للخلف ويغلق الباب خلفُه، مُتحركًا نحو الخارج، مُجريًا في عقله الكثير من العمليات الحِسابية للحصول على ما يكفي من النقود، فقبل يومان استجاب لقول بركتي العسل أنهُ يُمكنهُ العمل بجانب المجلة من خلال خدمات الانترنت والاعطال البسيطة للمُقربين، حينها سخر ليس منها ولكن مما أل إليهِ حالُه، أيام كان لا يحمل لقوت اليوم هم والأن يُجري مُعادلات صعبة للحصول على ما يكفي.. أغلق الباب الرئيسي خلفهُ، وعيناهُ تطوف على درج البناية بتمهُل شديد.. بناية في أحدي المناطق التي كانت راقية في زمن ولى قبل الثورة، ليُكمل نزول الدرج مُتشبثًا بالدوران الحديدي، ومع كُل درجه يخطوها يبحث عن حل أخر.. مرت دقائق كالسنوات قبل أن يتوقف أمام درجات البناية الفاصلة بينها وبين الشارع العام، لتقع عيناهُ على محل كُتِبَ عليهِ للإيجار.. لتومض تلك الومضة برأسه فيُسارع بإخراج هاتفُه طالبًا رقمًا بعينه، مُنتظرًا الجواب.. ولكن بعد دقيقة كان صوت الهاتف يعلوا أن الهاتف قد تم غلقهُ، ليزفُر بسخط، ويدور على عقبة راكبًا سيارتهِ قاصدًا المجلة..

**

انهت "صابرين" غسل يديها على عجل مع ارتفع رنين هاتفها، لتُسرع بالخروج من الحمام، والوصول لغُرفتها، لتجد أن الرنين قد توقف بفعل نفاذ شحنه، احتل العبوس وجهها، وهي تحملهُ من فوق الوسادة لتوصيلُه بما يُغذيه، وها هي تمُر الدقيقة ببُطء مُمل قبل أن يُصدر الهاتف نغمة فتح الجِهاز باسم الشركة الصانعة لهُ، لتبحث بسرعة البرق في سجل المُكالمات عن صاحب الرنين، لتبرق عينها ويخفق قلبها بنغمتهُ الشاذة في الاونه الأخيرة، لتضع الهاتف من يدها مع صوت العقل "وماذا بعد يا ابنة عبدالله؟.. هل هذا يصح أم جنون عقلك سول لكِ هذا؟..".. لتضع كُل هذا جانبًا، وتبدأ بإخراج ما استطاعت انهائُه من الأقمشة؛ لتذهب بها إلى المجلة.. مرت نصف ساعة أو أكثر، وقد انتهت من التغليف وارتداء ملابسها، أدارت مقبض الباب ببطء كأن هذا لن يُساعد عقلها من الثبات الجُزئي، ولكن هيهات فقد أصدر الباب صريرًا مُزعجًا؛ بفعل احتكاك المفصلات خاصتُه وكأنها تُعاند عقلها بكُل سفور، لتخرج زفرة ساخطة من شفتيها على ذاك الوضع، قبل أن تعود لطبيعتها مع احمرار وجنتيها الزائدة في الأونة الأخيرة قبل ذِهابها إلى العمل وعلى وجه التحديد الذِهاب إلى المجلة .. لتُفارق شفتيها تمتمه خافتة بالحمد أن والدتها قد غفت بعد تناول الإفطار مُباشرة، وتهرول قاطعة الردهة ويدها تغلق الباب ولكن ..

**

قبل ساعة كانت "جميلة" تتحرك في أرجاء البيت حاملة بيدها المبخرة وبيدها الآخرة ذرات الملح، لتبدأ في الوقوف بكُل ركن وتمتمة بعض الهمسات الغريبة التي اخذتها من الشيخ، وبعدما تُنهيها تبدأ في رش ذرات الملح في ذاك الرُكن، قبل أن تتحرك من جديد لتعود إلى المائدة وتغترف من طبق الملح بيدها وتعود لنفس الكرة.. وبعدما انهت جميع أركان البيت هرولت لإحدى الإدراج وأخرجت تلك الورقة التي تُشبه العروسة، ويدها الأخرى تحمل دبوسًا وشفتها تبدأ بتلك الهمسات من جديد بالإضافة بقولها.. "من عين نعيمة وبناتها، ومن كل عين مدورة شافتك ولا صلتش على النبي، ومن عين حمدي، ومن جابر، ومن عين جميلة، ومن عين نعيمة يشفيكِ يا رضوى قادر يا كريم"... وظلت على تلك الحالة حتى انهت الورقة بأكملها وتحركت لتُقطعها ثم تضعها في المبخرة، وتدور بها في ارجاء البيت، ولكنها توقفت مع...

خروج" جابر "من غُرفتها ويداهُ تبدأ في هندمة جلبابهُ عن طريق المسد عليه من مُقدمة العُنق حتى نهاية القفص الصدري، وبلهجة ممُتعِضة لم تجعلهُ يتوقف عن تحريك يده :ايه الهبل دا يا "جميلة" علي الصبح..

-اسكت يا اخويا دي عين البومة وبناتها، رشقت في بنتي يا حبة عيني..

ضرب كفًا بالآخر مُضيفًا : يا فتاح يا عليم يا رزاق يا كريم، هي جت جنبك ولا هو جنان نسوان على الصُبح..

-اه يا اخويا ومين يشهد للحلمبوحة غيرك، ومقام السيدة عينها رشقت في البت، عشان تبقى زي العزبة بنتها..

حرك رأسهُ بصمت وكأن تلك الهمسات السابقة من فم زوجتُه لم تُهين ما تبقى من صلة رحم الراحلين، ولكن هذا هو الوضع القائم في الكثير من البيوت التي فقدت معالم الرحمة، ليُغلق الباب خلفهُ، ولكن..

بتعابير النوم التي لم تُفارق رسومه إلى الأن؛ فقد استيقظ قبل قليل مع رنين اخته، ليترك نومة ويذهب إليها، ليجد زوجها مُتهجم الوجه، وبنبرة طبيعية :صباح الخير يا ابو نسب..

بامتعاض :صباح النور، وأكمل نزول الدرج قاصدًا عمله، وحديث زوجته يعود لعقله من جديد.. لتنبثق ومضة في حنايا عقله توحي إليه ربما "نعيمة" سحرتهُ ذات يوم...

أغلق "حمدي" الباب خلفه، وتحرك ليتمدد على الاريكة، وبنعاس :خير علي الصبح يا "جميلة"؟..

-خير يا اخويا، خد الكيس دا وارميه في النيل...

وبتساؤل صريح :كيس ايه دا؟..

بهمس خافت :دي من الأسياد..

هب واقفًا من جنونها، وتحرك للخروج من البيت مُردفًا : أنتِ أتجننتِ رسمي..

-استنى بس يا "حمدي"..

توقف عن فتح الباب، وبنفاذ صبر : خير..

-ارمي دا في سكتك الله يخليك..

- يا "جميلة" افهمي، شغل الدجل والشعوذة دا كلام نسوان وحرام ..

وبقلة حيلة : والبت يا "حمدي" لا بتصد ولا بترد حتى اللقمة يدوب بتأكلها بالغصب..

-وأنتِ رحتي لواحد بتاع تلات ورقات يعالجها؟.. ولم يكُن سؤلًا بقدر ما كان تقريع لها..

-ايه يا "حمدي" أنت معايا ولا مع "جابر"؟..

بنفاذ صبر أكمل : لا معاكِ ولا معاه، دا جنان يا "جميلة" بتك عيانه روحي لدكتور مش دجال وعفاريت..

-ايوه، قول بقا أنك عاوز تتقرب من الصفرة..

-يادي النيلة.. وهي مالها دلوقتي..

-مالها ونص تلاقيها هي السبب، عشان هتبور من العزبة اختها، قالت تسحرلك...

-لا أنتِ أتجننتِ رسمي..

-لا يا اخويا دا العقل بعينو.. وحده بتبات برة قال ايه في المستشفى، وترجع في شقشة الصبح، هو الكبارية برضو مبيقفلش الصبح..

-بس يا "جميلة" أنتِ دماغك فوتت، وبنتك هشوفلها دكتور، وصفع الباب خلفهُ، مُحاربًا شياطين الإنس والجن التي تقفز أمام عيناهُ، لينزل الدرج، مع خروج "صابرين" من بيتهم، وبنداء : "صابرين"..

توقفت عن الحركة، وبتساؤل : ايوه؟..

لم يعرف ماذا يقول؟.. ولكن حسم الأمر، وبدأ بشرح ما أصاب "رضوي" منذُ أسبوع وتلك الحالة التي أصبحت عليها من صمت ونوم دائم، لينهي قوله قائلًا : مفيش غير "رحمة" هتعرف تتصرف..

-ايوه بس "رحمة "مش هنا دلوقتي، بليل هبلغها..

-هي فين؟..

-في الشغل..

-طيب، عن اذنك، وتحرك عاقدًا العزم على الذهاب للمُستشفي ليس فقط للوصول لحل لابنة اخته، ولكن لإسكات ذاك الوحش التهم بعقلة يقتات على ما زُرِع بقلبه قبل دقائق، ليُعاود سريعًا السؤال : عنوان المستشفى يا" صابرين"..

-شارع ** بجوار **..

حرك رأسهُ بنعم، ورحل إلى عربته النصف تقل قاصدًا الوصول لذاك العنوان..

**

جنون مُحبب لمن ارتشف رشفة من حروف اللعنة، زادت ابتسامة "رحمة" اتساع، وهي تصعد الدرج، وتتمتم بلحن التقطتُ أُذنها في المواصلات الصباحية، لتتوقف أمام الباب، وتطرق ثلاث طرقات، وبعد تضغط على الجرس ثلاث، ثم تفتح الباب بما تملُك من مُفتاح اخذتهُ منذُ بداية عملها لتفتح الباب، وبنداء : كابتن "حازم"... كابتن "حازم".. ولكن صمت بدون جواب، ليدب الذُعر في أوصالها، وتهرول للبحث عنه داخل البيت لتتوقف أمام باب غُرفته وتطرق : كابتن "حازم".. ولكن صمت جديد.. لتدلف الغُرفة وتدور مقلتيها على محتويات الغُرفة فتجدُها مُبعثرة، لتقف دقيقة عاجزة عن التصرُف قبل أن يستعيد عقلها نشاطُه وتهرول للخارج طالبة البواب فباب الحمام مُغلق، وتهاتف أخيه ولكن قبل أن تتحرك خطوة واحدة كان باب الحمام يُفتح، و أنفاسه تخرُج مُتمهلة بــ..

فوضى عارمة احتلت أجزاء جسده قبل غُرفته، وتصارع دائما بين وحوش عقله، ليُقرر أطاحه كُل شيء بالغُرفة غير مُبالية بوضع قدماهُ، أمس كان عسيرًا عليه فطبيب العِلاج الطبيعي اخبرهُ أن يبتعد عن الخيل حتى لا يفقد قدماهُ، ولكن كيف؟.. كيف لمن يتنفس أن ينقطع لأجل جُرحٌ غائرٌ في رئتيه، يتألم ولكن لا يستطيع التوقف فالتوقف هو الموت.. وأن رضي بالموت للمرة الثالثة بعدما فقد والدهُ، وعجز عن روح حياتُه، فسيموت جوعًا، فهو يعلم جيدًا أن لا معيل له سوى الخيول.. ليتحرك بانفعال غير مُبالي بألم الذي ينخرُ العِظام، ليقف عليها ويجبر جسدهُ المُتألم على الحركة، بل والأسوء أخذ حماما دون ارتداء واقي الجبيرة، والجلوس على الكُرسي الخاص، والآن يخرُج للعنته لا يراها سوى لعنة أُغلقت على عقله في نومة، ليستحضرها كُل حين في سفور بالغ لهُ، والأن لم يستحضرها فحسب بل عندما تألم جسدهُ وعجز عن التحمُل انفرجت شفتاهُ بالنداء عليها في مُحاولة واهنة لإنقاذ، ولكن كان القدر لهُ بالمرصاد ليعترف أنها ليست مُنقذ فحسب أو طيف يُثير به ذوبعة لم يعرفها قط بل أتت إليه وهلع قلبها يتسرب إلى أُذنيهُ كلحنٌ شجي يُبهج الروح فتُغرد في لعنة الحُب... وعندها تحامل على جسده وفتح باب الحمام، وملابسهُ تقطُر ماء، وبنبرة واهنة من شدة الألم : "رحمة".

ظلت أنفاسها تخرُج مُتمهلة لجُزء من الثانية قبل أن تُصاب بالذُعر من هيئته، وبلهجة خائفة عجزت عن قتلها : أنت عملت ايه؟..

ليُجيب بألم أكثر، فالماء قد وصل الجرح : نادي البواب يساعدني...

-بواب ايه لازم نروح المُستشفى حالًا... وقرنت هذا بجلبها الكُرسي المُتحرك، وأمرتهُ بحزم :ارتاح.. لتهرع لهاتفها وتُكلم "مُعاذ" ليُحضر العمليات، فرُبما يحتاج إليه، بعدما اخبرتهُ بما فعل...

راقب هلعها وخوفها بيقين ثابت رُسِخَ لديه أنها صارت تحتل الكثير بداخلُه، ليُغمض عيناهُ بألم قابضًا على حنجرتيه؛ كي لا تخونهُ ويصرُخ...

**

شمسٌ.. يا لها من نيران مُتوهجة تُصيب القلب برجفة ومع هذا لا يستطيع الابتعاد، فنورها الذهبي يجذب أعتى القلوب.. وهي ليست سوى قلبٌ لم يحتاج سوى شُعاع خافت من نورها الأخاذ.. توقفت "صابرين" أمام البناية، وألقت نظرة لم تُفهم بعد أهي راضية عن مظهرها أم خائفة من تهورها أم تعبير أخر لم يُخلق بعد.. لتنفرج رئتيها مُطالبه بقدر لا بأس بهِ من الهواء، قبل أن تتحرك للأعلى، ولكن...

وصل "ثروت" إلى عمله مُتأخرًا وقبل أن يتُمتم بسخط، التقطت عيناهُ قدها ليهرول ليلحق بها، وبنداء :"صابرين"..

توقفت عن السير، وبجمود فهي تعلمهُ جيدًا، ولكن لن تخسر مصدرًا لها، رُبما يراها البعض تُريد هذه النظرات، وربما يرها البعض سلبيه لقبولها بهذا لأجل المال، ولكن ما خُفي في النفس وتجرع مرارة العيش دون معيل سيعرف جيدًا كيف يُكمل دون النظر لرفاهية الاختيار فهي أن تركت العمل فمن سيقبلُ بها دون شهادة أو على قول صحيح سيقبل بمن حصلت على الشهادة الثانوية، ومُطلقة وليس لها حامي... أغمضت عينها قبل أن تُكمل : أيوه يا أستاذ "" ثروت"..

-عاملة ايه؟.

-الحمد لله.. وصمت تام.. تخللهُ نبرة" خالد" الحانقة :" صابرين "..

*********************
إلي هنا ينتهى الفصل الثامن من رواية قلوب ضائعة بقلم رانيا صلاح .
تابعوا صفحتنا على الفيس بوك للمزيد من روايات رومانسية
أو أرسل لنا رسالة مباشرة عبر الماسنجر باسم القصة التي تريدها
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

يسعدنا تلقي اقتراحاتك أو تعليقك هنا

الاسمبريد إلكترونيرسالة