قصص 26 قصص 26

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

يسعدنا تلقي اقتراحاتك أو تعليقك هنا

قصص نجاح | 8 اسرار هامة لنجاح مطعمك الجديد - قصص 26

الكثير من الشباب يتجه الآن الى المشاريع الصغيرة المربحة ومن ضمن أفكار هذه المشاريع المربحة هى المطاعم حيث انتشرت في الآونة الأخيرة أعداد كبيرة من المطاعم الجديدة التي تقدم انواع اكلات مختلفة وذات طابع مختلف عن الشكل التقليدى .
ولكن هناك بعض الاحصائيات التى تظهر أن 30% من هذه المطاعم تغلق أبوابها اثنا عامها الأول و 60% خلال أول 3 أعوام ولهذا فان فكرة أن تكون صاحب مطعم جديد ليست بالسهلة ويحتاج منك تخطيط ودراسة حتى تستطيع الاستمرار في السوق.
واليوم اقدم لك 8 اسرار هامة سوف تساعدك على نجاح واستمرار مطعمك الجديد.
قصص نجاح | 8 اسرار هامة لنجاح مطعمك الجديد - قصص 26

السر الأول: اختيار موقع جيد

من العوامل المهمة التى تساعد على نجاح المشروع اختيار المكان الجيد ومتميز ويكون بمنطقة معروفة مأهولة بالسكان كما يجب أن يتميز بسهولة الوصول ووجود جراج خاص أو مكان لركن السيارات وذلك لراحة عملائك.

السر الثانى: حدد أهدافك 

عند إنشاء مطعمك الجديد يجب عليك كصاحب المشروع معرفة أهدافه ووضع خطة للعمل للوصول إليها بدءا من نوعية الطعام التي ستقدم في هذا المطعم سواء كان تقليدي او متنوع او يختص بطعام بلد معينة مثل المطبخ العربي او الهندي او التركي وهكذا تحديد مكانة المطعم في السوق اذا كان مطعم للوجبات السريعة او شعبي او مطعم ذو طراز فخم ويتم عمل دراسة جدوى شاملة للمطعم بعد تحديد هذه الاهداف جيدا ودراستها وحساب كل خطوة تقوم بها جيدا

السر الثالث: الدراسة الجيدة للمنافسين 

بعد تحديد هوية المطعم يجب الدراسة الدقيقة للمنافسين في هذا المجال ومعرفة نقاط قوتهم لوضعها في الاعتبار ونقاط الضعف والفشل لتجنبها حتى تحظى بمطعم ناجح.
قصص نجاح | 8 اسرار هامة لنجاح مطعمك الجديد - قصص 26

السر الرابع: الالتزام بهوية المطعم

عند إنشاء أحد المطاعم يجب وضع لائحة الطعام كاملة تبعا لنوعية التي تم اختيارها يتخصص المطعم بتقديمها حيث أنه كثيرا ما نرى لوحات الأطعمة تختلف عن طبيعة المكان المتعارف عليها وتقدم أطباق لا تتماشى مع جوهر المطعم .

السر الخامس: اختيار الديكور المناسب

اختيار ديكور غير مناسب لهوية المطعم لها رد فعل سىء عند رواد المطعم فيجب أن يكون الديكور مناسب لهوية المطعم حتى يشعر العملاء بالراحة

السر السادس: جودة الطعام

كمسؤول عن مطعم يجب أن تحرص على أن يكون الطعام طازج دائما وان يتم اختيار الطهاة بعناية اعتمادا على خبرتهم وسيرتهم الذاتية وقدرتهم على تقديم أطباق مميزة يشهد بها الجميع.
قصص نجاح | 8 اسرار هامة لنجاح مطعمك الجديد - قصص 26

السر السابع: كفاءة مستوى الخدمة 

تعد من العوامل الهامة لنجاح المطاعم الجديدة وجود أشخاص للخدمة على درجة عالية من الكفاءة حيث يجب اختيار فريق خدمة يتميز باللباقة والقدرة على التعامل مع العملاء وحسن التصرف مما يجعل المطعم يكتسب عملاء دائمين ومن ثم زيادة الإقبال.

السر الثامن: الحرص على الأسعار

من المعروف أن الأسعار المدرجة في لائحة الطعام داخل اي مطعم هي لسيت اسعار عشوائية ولكنها ناتجة عن حسابات دقيقة لعدد من نفقات المطعم والتي تشتمل على تكاليف المكونات الرئيسية للطعام ورواتب الطهاة والموظفين والاداريين وايجار المكان ورسوم الكهرباء والمياه ومصاريف التسويق والإعلان للمطعم كما يضاف عليها هامش ربح في حدود 10 إلى 15% وذلك لتغطية النفقات ولكن نرى بعض المطاعم التي تبالغ في أسعار الاطعمة مما يؤدي الى فشلها لذلك يجب الحرص على تقديم أسعار معقولة للعملاء.
نتمنى للجميع التوفيق والنجاح و نرجو أن تكونوا استمتعتوا معنا ولاتنسوا مشاركتها مع الاصدقاء. للمزيد تابعونا على
 صفحتنا قصص26 على الفيس بوك.





عن الكاتب

Arafa Ahmed

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

قصص 26