قصص 26 قصص 26

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

يسعدنا تلقي اقتراحاتك أو تعليقك هنا

قصص نجاح | 8 اسباب للتفوق والنجاح فى العمل - قصص 26

معظمنا يحث على النجاح في العمل ولتحقيق هذا النجاح يجب أن نسعى دائما لتحسين وتنمية القدرات والمهارات الشخصية والتى عن طريقها يتم تحسين وتطوير مكانة الشخص العلمية والحياتية .
قصص نجاح | 8 اسباب للتفوق والنجاح فى العمل - قصص 26

أسباب التفوق والنجاح في العمل

1- الأحلام والأهداف: 

أحد أهم الطرق السليمة لتحقيق النجاح هو وضع الهدف والطموح دائماً أمام العينين لتحقيقه مهما كانت الظروف، فالهدف هو ما يوضح الطريق الصحيح الذي يجب على الفرد السعي نحوه لإنجازه.

2- تنظيم الأعمال:

 من الضروري تنظيم المهمات المختلفة، وترتيب الأولويات بناء على الوقت وضمن مواعيد محددة، فهذا يساعد على إنجاز الأعمال في وقتها.
 من مفاتيح النجاح هو قدرة الفرد على التواصل بالطريقة الصحيحة مع الآخرين، سواءً كانوا زملاء العمل أو الجمهور بشكل عام.

4- المبادرة والحماس: 

على كل من يرغب في التقدم المهني أو الاجتماعي أن يكون محلاً للثقة وأهلاً لها في كل ما يقوم به، حيث يجب أن يتحلّى بالحماس أثناء العمل وأن يكون مبادراً لا متلقياً، وذلك لصنع صورة حيوية عنه في المحيط المهني.

5- الإيجابية: 

العامل النفسي له التأثير الأكبر في الحياة، فمن خلال جذب الأفكار الإيجابية والتفكير دائماً بإيجابية، فإنّ ذلك يعتبر كفيلاً بتحقيق النجاح من خلال السعي للأهداف بروح الحماس والتفاؤل.

6- القدرة على استماع الآخرين:

 من الضروري أن يكون الاستماع أكثر من التكلم، وذلك ليكسب الخبرة بشكل أكبر، فمن خلال الاستماع إلى من هم أدنى خبرة ومكانة أو العكس يمكن التعلم من تجارب جميع الأطراف.

7- المغامرة والعزم على تنفيذ العمل:

 غالباً ما يقوم الناجح بتنفيذ الأعمال المختلفة دون تردد، حيث يتّخذ القرارات الحاسمة والتي قد يكون فيها نوع من المغامرة ولكن يتحمل مسؤولية تلك القرارات، والسبب أنّه لديه ما يكفي من الثقة بنفسه.

8- التغلّب والسيطرة على الفشل والاعتراف بالسبب:

 هناك العديد من قصص النجاح لمعظم الناجحين الذين اشتهروا بقصصهم الناجحة، كانت نتيجة فشل ما في حياتهم، ولكنهم لم يعرفوا الاستسلام بل واصلوا تحدياتهم للظروف، واستطاعوا التغلّب على المشاعر السلبية المحبطة ونهضوا من جديد وزادت قوتهم أكثر.
نتمنى للجميع التوفيق والنجاح و نرجو أن تكونوا استمتعتوا معنا ولاتنسوا مشاركتها مع الاصدقاء. للمزيد تابعونا على
 صفحتنا قصص26 على الفيس بوك.

عن الكاتب

Arafa Ahmed

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

قصص 26