قصص 26

روايات و قصص عربية ترضي جميع الأذواق

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

يسعدنا تلقي اقتراحاتك أو تعليقك هنا

معلومات | جنكيز خان اعظم امبراطور عرفه التاريخ


يرى الكثير من المؤرخين ان جنكيز خان هو اعظم امبراطور على مر التاريخ وفى هذا المقال سنعرض لكم الكثير من المعلومات المثيرة عن هذا القائد العسكري العظيم .

 جنكيز خان اعظم امبراطور عرفه التاريخ


معلومات عن نشأته


لم يستطع المؤرخون الحصول على معلومات دقيقة عن سنة مولده ولكن يرجح انه ولد  فى الفترة بين عامي 1155 و 1162 فى فى قبيلة صغيرة فى منغوليا . واضطر على الهروب هو وامه واخوته من القبيلة بعدما قتل التتار والده بالسم . فعاش حياة الصيد واعتاد على السرقة والنهب ليوفر الاكل له ولاخوته ولكنه سرعان ما تمكن من اثبات نفسه ليصبح زعيم قبيلته الجديدة  .


توحيد القبائل


لم يكن لدى زعماء القبائل فى منغوليا اي معلومات عن هذا القائد الشاب الشجاع الذى بدأ فى قيادة قبيلته و اخذ يجبر باقي القبائل المجاورة على الخضوع له . و استمر فى ذلك حتى خضع له اقليم منغوليا باكمله .


انجازات جنكيز خان


بدأ جنكيز خان يرى ان احتياجات بلاده من الطعام والشراب تزداد بعد ان قام بتوحيد القبائل لذلك وجد انه يجب ان يقوم بغزو البلاد المجاورة له ليكفي حاجة شعبه . فتوسعت مملكته لتشمل اسيا الوسطى بكاملها  التي تمتد من جنوب روسيا حتى ايران والشام غربا على مساحة اكثر من 15 مليون متر مربع و التي تعد بناء على معلومات اغلب المؤرخين اكبر امبراطورية عرفها التاريخ .

جنكيز خان اعظم امبراطور عرفه التاريخ

بعض اقوال جنكيز خان 


أنا عقاب الرب .... فماذا فعلت لكي يبعث الله عليك عقاب مثلي

ليس كافيا أن أكون ناجحا...كل الآخرين يجب أن يفشلوا

أنا على استعداد للتضحية بنصف شعب المغول لكي يستقيم النصف الثاني


معلومات لا احد يعرفها عن جنكيز خان


تزوج جنكيز خان العديد من النساء ولكنه لم يعترف الا بابنائه من زوجته الاولى فقط  لكي يرثوا العرش من بعده.

لا توجد معلومات عن قبر جنكيز خان حيث ان جنوده بعد ما قاموا بدفنه قتلوا كل من حضر الجنازة وكل من راوه في الطريق الى القبر كي يظل مكانه سرا الى الابد ولم يستطع احد العثور عليه حتى الان .

استطاع بعض المؤرخين الحصول على معلومات عن عدد القتلى في المعارك التي شنها طوال حياته وبلغ العدد اكثر من 40 مليون قتيل .

ابتكر جنكيز خان الكثير من التكتيكات والخطط الحربية في القتال وحركة الجيوش و العديد من الاسلحة الحربية انذاك وكان من اوائل القادة الذين يعتمدون على الجواسيس للحصول على المعلومات عن اعدائهم .

استطاع جنكيز خان ان ينشأ واحدة من اقدم شبكات البريد في العالم  و التي تكونت من سلسلة بيوت واماكن موزعة بشكل مرتب  في جميع انحاء المملكة حيث استطاع خلاله رسله من نقل المعلومات والرسائل في سرعة كبيرة غير مسبوقة اتاحت لجنكيز خان معرفة كل المعلومات عن ما يدور في انحاء مملكته الواسعة.

كان الاتحاد السوفييتي يكره جنكيز خان لانه غزا بلادهم قديما لذلك ارادوا محو اي معلومات عن ذكراه خلال احتلالهم لمنغوليا .ولكنهم فشلوا فلى ذلك حيث انه بعد ان استقلت منغوليا عن الاتحاد السوفييتي عاد ذكر جنكيز خان في المدارس واصبحت المناهج الدراسية تحتوى على الكثير من المعلومات  عن جدهم الاكبر الذى  وصفه البعض كأعظم امبراطور في التاريخ .

يمكنك مشاهدة المزيد من الحقائق عن هذا القائد العظيم من خلال هذا التقرير :






نرجو ان يكون مقال جنكيز خان اعظم امبراطور عرفه التاريخ قد نال رضاكم .

لا تتردد في مشاركة المقال مع اصدقائك وتشترك في صفحتنا على الفيس بوك لتصلك الكثير من المعلومات المثيرة





عن الكاتب

Mostafa Sabal

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

قصص 26