قصص 26 قصص 26

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

يسعدنا تلقي اقتراحاتك أو تعليقك هنا

قصص أطفال - قصة الببغاء الحكيم

قصص قصيرة للاطفال - قصة الببغاء الحكيم


قصص قصيرة للاطفال - قصة الببغاء الحكيم


فى غابه كبيره كان يعيش اخوين من الببغوات على احدى فروع الشجرة ،وكانوا يتسمون بالجمال فكانت الوانهم زاهية واشكالهم جميلة ،وفى كل يوم فى الصباح يتجولون فى الغابة للبحث عن الطعام وفى المساء كانوا يعودون مرة اخرى ليتحدثوا معا وكان يتميز البغباء الكبير  يتميز بأنه الببغاء الحكيم.

قصص أطفال - قصة الببغاء الحكيم

وفى صباح احدى الايام استيقظ الاخان وكانوا يستعدان للخروج للبحث عن طعامهم ،وفى ذلك الوقت كان يتجول صياد فى الغابة فشاهد الببغاوات وقرر ان يراقبهم لكى يصطادهم ،وبالفعل خرج الببغاوات من عشهم بحثا عن الطعام دون ان يشعروا بالصياد ثم عادوا الى بيتهم فى المساء وتناولوا العشاء .
فى صباح اليوم التالى جاء الصياد مبكرا عن الميعاد الذى يستيقظ فيه الببغاوات ثم نصب شباكه فوقهم دون ان يشعروا ،وبمجرد ان بدا الببغاوات يستيقظوا حاصرتهم الشباك من كل اتجاه ،حزن الاخان كثيرا لانهم وقعوا اسيران للصياد وكان الاخ الصغير يحاول ان يقاوم الشباك التى تحاصرهم من كل مكان لكنه فشل فى ذلك فشعر بالحزن الشديد .

قصص أطفال - قصة الببغاء الحكيم


ولكن الببغاء الحكيم الاكبر كان يقول له اصبر ولا داعى للحزن من الجائز ان نذهب الى مكان افضل ،وقام الصياد بوضع الببغاوات فى قفص جميل ثم ذهب بهم الى الملك ،ثم قال للملك :انظر يا سيدى الى هذا الزوج الجميل من الببغاوات ،فنظر اليهم الملك فوجدهم مبهرين والوانهم رائعة ،فسعد الملك بهم كثيرا وامر الحراس بدفع مبلغ كبير من النقود للصياد .

ثم امرهم بتصميم قفص من الذهب لكى يوضع به الببغاوات ،وفعلا تم تجهيز القفص الذهبى ووضع به الببغاوات وتم وضع القفص بالقرب من الملك ،وامر الحراس الاعتناء الشديد بالببغاوات واطعامهم من افضل الاطعمة .

قصص أطفال - قصة الببغاء الحكيم


وعندما سمع الببغاوات بالاوامر التى القاها الملك على حراسه فرحوا كثيرا لانهم لم يبحثون فى صباح كل يوم على الطعام ،وفرحوا ايضا لانهم بالقرب من الملك ،وقال الببغاء الحكيم الكبير لاخيه الصغير الم اقل لك عليك ان تتحلى بالصبر فان الحال لن يدوم والشدة ستزول ،وظل الببغاوات فى كل يوم يقوموا ببعض الحركات التى تضحك الملك حتى يكون دائما سعيد بهم .

حبابيى الحلوين نتعلم  من القصه إن الصبر دوام الحال لم يدوم والشدة فى النهاية ستزول  . وبالصبر نتغلب على المصاعب
اذا اعجبتك القصه شاركها مع أصدقائك  ولا تنسى الاشتراك فى صفحتنا على الفيس بوك أنتظرونا فى القصه القادمه.

عن الكاتب

Abeer Eissa

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

قصص 26