قصص 26 قصص 26

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

يسعدنا تلقي اقتراحاتك أو تعليقك هنا

حكايات | حكايات عن حصان طروادة وسبب تسميته بهذا الاسم

توجد فى حياة كل شعب من الشعوب حكاية من الحكايات الخالدة التى تحكى وتتناقل بين الاجيال وبعضها نعرض لك عزيزي القارئ اليوم حكاية حصان طروادة التى نالت شهرة واسعة وصارت تلك الحكاية بمثابة ايقونات واحتلت مساحة على المستوى العالمى لا يستهان بها من الذاكرة الانسانية .
 
حكايات عن حصان طروادة
حصان طروادة

تعريف الاسم

طروادة هى مدينة تقع فى منطقة الاناضول وهى تعد من المدن التاريخية العريقة كما ان تلك المدينة قد ازدهرت وعم فيها الخير منذ ثلاث الاف عام تقريبا الا ان سبب شهرة تلك المدينة ليس ذلك الازدهار وانما الحرب التى وقعت فيها والتى سميت بحرب طروادة

تعتبر حرب طروادة حرب هامه فى المنطقه انذاك كما انها سجلت فى "الاوديسه " و " وهوميروس الالياذه "  اذا تناول هذين الكتابين احداث الحرب العظيمة التى نشبت بين الاغريق وبين اهل طرواده بسبب اختطاف امراة جميلة تدعى هيلين وهى ملكة اسبرطة على يد الامير بارس من طروادة فغضب الاغريق لذلك واشتعلت الحرب وظلت ممتدة لعشر سنوات .

                         " اقرا ايضا حكايات عن كتاب شمس المعارف ومابه من غرائب "

حصان طروادة


استمرت الحرب مدة طويلة فقرر الاغريق فى التفكير على صنع شى لانهاء تلك الحرب .فقاموا بصنع حصان من الخشب مجوف من الداخل وتم ملؤه بعدد كبير من المقاتلين الاغريق بداخله . وقام بعض من الجنود الاغريق بالتظاهر انهم رحلو ولم ييصبحو يهتمو بأمر طروادة لكنهم لم يرحلو بل اختبؤوا فى مكان ما .

تم وضع الحصان اما باب مدينة طروادة فقبل اهل طروادة تلك الحكاية على انها رمز من رموز السلام بين الاغريق واهل طروادة . والذى اكد على انها رمز من رموز السلام تسلل احد من الاغريق اليهم واخبرهم بذلك حتى يوافقوا ان يدخلو الحصان .

مفأجاه الحصان

ادخل اهل طروادة الحصان بأحتفال مهيب وقاموا بعمل احتفالات عظيمة فرحين بأنتهاء الحرب وبدأوا يسكرون ويتثاملون وعندما اقبل الليل اصبحت المدينة هادئه وكانت الاهالى يرثي لحالتهم بسبب حالة السكر الشديد التى تسيطر عليهم . خرج الجنود من الحصان وقاموا لفتح المدينه من الخارج لادخال باقى الجيش ودخل الجيش الاغريقى وقام بذبح كل الرجال وسيقت الاطفال والنساء كعبيد للاغريق المنتصرين .كما يعد حصان طروادة الحصان الخشبي التاريخي الاكبر حيث يبلغ طوله 180 متر وكتلته تقدر بحوالى ثلاث اطنان .


فى نهاية حكاية طروادة عزيزى القارئ الحرب خدعه وذكاء وهذا يدل على فطنة وذكاء الاغريق كما ان هذه الحكاية انتج منها العديد من الافلام لما لها من غرابة فى القتال وشدة ذكاء الاغريق لفعل ذلك ولمزيد من الحكايات زور صفحتنا على الفيس بوك .

عن الكاتب

ahmed zaton

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

قصص 26