قصص 26 قصص 26

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

يسعدنا تلقي اقتراحاتك أو تعليقك هنا

حكايات | حكايات علماء مصريين اغتيلوا بطريقة غريبه

يعتبر قتل العلماء المصريين من الظواهر التى حدثت كثيرا فى الاونه الاخيرة . حيث تدبر الدول المنافسة للعلم والعلماء من البلاد الاخرى الى التخلص منهم باى طريقه وحكاية غريبه ممكنه من قتل وحرق واختطاف . وقد تعرض عدد من العلماء والرموز المصرية للقتل والاغتيال بطرق وحشيه وفى هذا االمقال نعرض لكم بعض بعض من العالماء الذيت اغتيلوا بطريقه غريبة .

سميرة موسي

حكايات مقتل سميرة موسي
سميرة موسي
عالمة ذرة مصرية وقد لقبت باسم " ميس كوري الشرق " . كما انها تعد اول معيدة فى كلية العلوم بجامعة الملك فؤاد الاول ثم بعدها ذهبت الى الولايات المتحدة وهناك حدثت الحكاية الغريبة ولقت حتفها . ذهبت الدكتورة الى امريكا لاجراء بعض البحوث فى جامعة سان لويس كما انها تلقت عروض اخرى للبقاء فى امريكا لكنها رفضت واصرت على الرجوع الى بلدها مصر وقالت " ينتظرني وطن غال يسمي مصر "

وقبل عودتها بأيام استقبلت دعوة لحضور زياره فى معامل نوويه بضواحى كاليفورنيا وفى طريق كاليفورنيا المرتفع اذا بسيارة نقل ظهرت فجاة وقامت بصدمها وتلقى بها فى وادى عميق وقفز سائق السيارة واختفى للابد وحتى الان مازال حادث مقتلها محاطا بالغموض.

مصطفي مشرفة

حكايات وفاة مشرفة
مصطفى مشرفة

عالم فيزياء مصري ويعد اول عميد مصري لكلية العلوم كما منح لقب استاذ من جامعه القاهرة وهو لم يتعد الثلاثين من عمره .يعد احد القليلين من العلماء الذين عرفوا سر تفتت الذرة كما انه ناهض بأستخدامها السئ فى صنع اسلحة تستخدم فالحروب . كما انه اول من اصاف فكره صناعه قنبله من الهيدروجين ووصفه اينشتاين بواحد من اعظم علماء الفيزياء.

اضاف مشرفة العديد من النظريات الجديدة ومنها تفسير الاشعاع الصادر من الشمس والتى تعد من اهم نظرياتة وسبب فى شهرته العالمية . وفى شه يناير من عام 1950م توفى الدكتور اثر ازمة قلبيه وهناك شك فى انها مات مسموما او ان احد مندوبي الملك فاروق كان من اسباب وفاته كما يعتقد انها عمل من اعمال جهاز الموساد الاسرائيلي .

                                      " اقرا ايضا حكايات عن الشيخ الشعراوى  "

سلوي حبيب


استاذه بمعهد الدراسات الافريقية كانت من اكثر المناهضين والرافضين للمشروع الصهيونى ز وصبت وكرست حياتها فى كشف مخططات القادة الاسرائليين نحو القارة الافريقية .ويعد كتابها الاخير " التغلغل الصهيوني فى افريقيا " الذي لقى شهرة واسعة كافيا للتخلص منها وقتلها . حيث عثر على جثتها مدبوحة داخل شقتها وفشلت جهود رجال المباحث فى الوصول لمرتكبي الحادثة .


وفى النهاية عزيزى القارئ يوجد الكثير من الحكايات حول العلماء المصريين والعرب الذين تم قتلهم وتعذيبهم وهذا يدل على كراهية الدول الاخرى لنشر السلام والفائدة فتقوم بالتخلص منهم ولمزيد من الحكايات والقصص الشيقة زور صفحتنا على الفيس بوك 

عن الكاتب

ahmed zaton

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

قصص 26