قصص 26 قصص 26

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

يسعدنا تلقي اقتراحاتك أو تعليقك هنا

حكايات | حكايات عن الصبر وما له من فوائد ونتائج عظيمة

يتعرض الانسان خلال حياته للعديد  من المواقف الصعبة والمشاكل ،لكنها قصيرة وزائلة لكن يجب على الانسان التحلى بالصبر فى هذه الاوقات فعدم الصبر يضيع الاجر ويزيد من الامر تعقيدا وصعوبة فالصبر فريضه امرنا بها الله عز وجل وحثنا عليها رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم . ويسعدنا ان نستعرض لكم فى هذا المقال من موقعنا قصص26 بعض الحكايات عن الصبر .
الصبر ومابه من فوائد ونتائج عظيمه
الصبر وفوائده وضرورة التحلى به


الحكايه الاولى

سأل رجل ذات يوم عنترة بن شداد عن سر شجاعته وقوته وانتصاره على الرجال ، فرد عليه عنترة بأن اخره أن يضع اصبعه فى فم عنتره ويضع عنترة اصبعه فى فم الرجل ثم يعض كلاهما الاخر ، فصاح الرجل من الالم ولم يصبر فأخرج له عنترة اصبعه وقال"  بهذا غلبت الابطال " .وهذا يوضح مقصد عنترة من الصبر وضرورة التحلى به.

الحكايه الثانيه

يحكى ان رجل من الصالحين مر على رجل اصابه شلل نصفى والدود من جنبيه كما انه أعمى وأصم .فسمعه الرجل وهو يقول " الحمدلله الذى عافانى مما ابتلى به كثيرا من خلقه " فتعجب الرجل فقال له يا أخى ما الذى عافاك الله منه لقد رأيت جميع المصائب وقد كثرت عليك فرد عليه الرجل المريض"أليك عنى يا بطال فانه عافانى اذا أطلق لى لسانا يوحده وقلبا يعرفه وفى كل وقت يذكره .

الحكايه الثالثة

ذهب الاحنف بن قيس الى عمه يشكو اليه وجعا فى بطنه فنهره وقال له " اذا نزل بك شئ فلا تشكه الى مخلوق مثلك لا يقدر على دفع مثله من نفسه ،ولكن اشك بأن من ابتلاك به قادر على أن يفرج عنك ، يا ابن اخى احدى عينى هاتين ما ابصر بها منذ اربعين سنة وما اخبرت امرأتى بذلك ولا أحد من اهلي .

الحكايه الرابعة

يحكى ان احد الصالحين اذا اصيب بشئ او ابتلى به يقول خيرا . وذات ليله جاء ذئب فأكل ديكا له فقال خيرا ثم ضرب كلبه  المكلف بحراسته فى نفس الليله فمات فقال خيرا ثم نهق حماره فمات فقال خيرا ان شاء الله ،ضاق اهله بكلامه واشتد البلاء حيث حل بهم عرب اغاروا عليهم فقتلوا مل من فالمنطقة الا هو واهل بيته فالذين غاروا استدلوا على وجود الناس بصياح الديكة ونباح الكلاب ونهيق الحمير وهو قد مات له كل ذلك فكان هلاك هذه الكائنات خيرا وسببا فى نجاته من القتل وهذا يدل على مدى فائده الصبر وجزاء الصابرين .


الحكايه الخامسة 

قال المدائني رأيت بالبادية امرأة لم أر مثلها في الصبر والجلد ولا احسن منها وجههاً ونضرة كانت دائمة التبسم والضحك فقلت تالله إن فعل هذا بكِ من الاعتدال والسرور .فقالت كلا والله إن لدي أحزاناً وخلفي همومُ  وبدات المرأة تحكي له قصتها قائلة : كان لدي زوج ولي منه ابنان، فذبح ابوهما شاه في يوم عيد الاضحي والصبيان يلعبان فقال الاكبر للاصغر : أَتريد أن أُريك كيف ذبح أبي الشاة قال : نعم  فذبحه فلما نظر الي الدم خاف وفزع وهرب نحو الجبل فأكله الذئب، فخرج ابوه يبحث عنه فضاع ومات عطشاً فأفردني الدهر، فقلت لها وكيف أنتِ والصبر فقالت : لو دام لي لدمت له، ولكنه كان جرحاً فَشُفِى .


وفى النهاية عزيزي القارئ يجب علينا التحلى بالصبر لما له من نتائج عظيمة كما نرى من تلك الحكايات ويجب ان نصبر على البلاء ولا نصعبها ولمزيد من الحكايات الشيقه زور صفحتنا على الفيس بوك 

عن الكاتب

ahmed zaton

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

قصص 26