-->
U3F1ZWV6ZTMzNTg0ODE3NzI1X0FjdGl2YXRpb24zODA0Njk2NDgxODg=
recent
آخر القصص

حكايات عن عجائب الدنيا السبع القديمة والحديثة

العديد منا يعلم بوجود الكثير من الابنية والابراج والمتاحف التى تعد من احسن ما صنع وبنى الانسان لذلكك نتناول فى هذا المقال اليوم حكايات عن عجائب الدنيا السبع القديمة والحديثة والذى يوجد منها فى الدول العربية .
حكايات عن عجائب الدنيا السبع القديمة والحديثة
الكرة الارضية


العجائب القديمة

وهى اول سبع عجائب اعتمدت من قبل الاماكن التراثية ، والتراثية السياحية وتضم

الهرم الأكبر(خوفو)

 يقع في جمهوريّة مصر العربيّة، في منطقة الجيزة، ويسمّى (هرم خوفو)، وتم بناؤه في عام 2560 قبل الميلاد، حتى يكون ضريحاً للملك الفرعوني خوفو، ويُعتبر العجيبة القديمة الوحيدة التي ما زالت موجودة حتى يومنا هذا، وكان يُعتقد أنّه أطول بناء في العالم، فاستُخدم في بنائه أكثر من مليوني حجر.

منارة الإسكندرية

 ظلّت منارة الإسكندريّة للكثير من القرون أطول معلم صنعه الإنسان في العالم، وعُرِِفت أيضاً باسم فاروس الإسكندريّة، ووصل ارتفاعها بين حوالي 450 قدماً و390 قدماً، وأُسّست في القرن الثالث ق.م في مصر وتحديداً داخل مدينة الإسكندريّة في عصر حُكم المملكة البطلمية؛ من خلال المهندس سوستراتوس اليوناني، واستخدمت منارة الإسكندرية حتّى تُقدم المساعدة للسفن والقوارب أثناء وجودها في نهر النيل، كما ساعدت يوليوس قيصر أثناء هجومه على المدينة للسيطرة عليها.

حدائق بابل المُعلقة

 يعود إنشاء حدائق بابل المُعلقة إلى عصر الحاكم نبوخذ نصر الثاني خلال الفترة الزمنيّة بين سنوات 605 - 562 ق.م؛ من أجل تقديمها هديةً لزوجته، ووصفت هذه الحدائق بأنّها تحتوي على الحيوانات ذات الشكل الغريب ومجموعة من النباتات، ويصل ارتفاعها إلى حوالي 75 قدماً؛ عن طريق توزيعها على مدرجات، ولكن ظهر جدل واضح حول حقيقة حدائق بابل المُعلقة؛ بسبب عدم وجود أيّ معلومات عنها في تاريخ بابل القديم، كما أنّ المُؤرخ هيرودوت الذي كتب عن تاريخ بابل لم يذكر معلوماتٍ حول هذه الحدائق

معبد ارتيمس

 يقع في تركيا، وتم بناؤه في عام 550 قبل الميلاد، تكريماً للإله ارتيمس عند اليونان، واحتوى على مئة وعشرين عموداً، وعلى تماثيل من البرونز، وتم حرقه في عام 356 قبل الميلاد، ومن ثمّ أُعيد بناء معبد يشبهه، ولكنه أُحرق مجدداً في عام 262 قبل الميلاد، ولم يبقَ منهما إلا بعض الأجزاء، والبقايا الأثريّة.ومازال مركزا سياحيا يأتيه العديد من السياح

 تمثال زويس

 يقع في اليونان وتم بناؤه في عام 432 قبل الميلاد، وصُنع التمثال من العاج، وتمت خياطة العباءة التي وُضعت عليه من خيوط الذهب، وصُنعت قاعدته من الرخام، وهي الشيء الوحيد الذي تبقى منه.

 تمثال رودوس

 يقع في اليونان، تم بناؤه في عام 282 قبل الميلاد، واستمرّ العمل على بنائه مدة 12 عاماً، وظل موجوداً على جزيرة رودوس لمدة 65 عاماً، وعندما تعرّضت الجزيرة في عام 226 قبل الميلاد لزلزال، تم تدمير التمثال بالكامل.

 ضريح موسولوس

 يقع ايضا في تركيا، تم بناؤه بين عامي 370 - 350 قبل الميلاد، في عهد الملك موسولوس، ويقال أنّ زوجة الملك هي التي أشرفت على بنائه، وتكوّن من بلاط مستطيل الشكل، وتزيّن بالنقوش، والعديد من التماثيل، وظل الضريح موجوداً لمدة 16 قرناً، إلى أن تم تدميره بسبب الزلازل.

                                        "     اقرا ايضا حكايات عن برج أيفل ومابه من اسرار               "
العجائب الحديثة
هي مجموعة من العجائب التي ظهرت حديثاً، واعتمدت على تصويت شعوب العالم، من خلال فكرة أطلقها موقع إلكتروني حمل اسم (العجائب السبع الجديدة) والذي تمكّن من حصر العديد من المواقع الأثرية، الموجودة في جميع أنحاء العالم، لاختيار سبعة مواقع جديدة، ليطلق عليها اسم عجائب الدنيا السبع الجديدة، وتمكّنت المواقع التالية، من تحقيق الفوز بالتصويت وتلك هى العجائب الحديثة

تاج محل


 يقع في الهند، في مدينة أجرا، وهو ضريح بناه السلطان شاه جاهان لزوجته، وتم الانتهاء من بنائه في عام 1653م، ويُعتبر من المباني الجميلة الموجودة في الهند، والذي يمتاز بأنّه مصمم وفقاً لفن العمارة الإسلامي. 

الكولوسيوم

المدّرج الروماني الذي يقع في إيطاليا، في عاصمتها روما، واستُخدم من أجل إقامة مباريات المصارعة، ويُعتبر من المواقع السياحيّة المهمة، في إيطاليا، وتم بناؤه في عام 72 ميلاديّ. 

البتراء 

مدينة أثريّة تُسمّى (المدينة الورديّة)، وتقع في المملكة الأردنية الهاشميّة، بالقرب من مدينة معان، وتُعتبر من الإنجازات الحضارية المميزة، وكانت عاصمة للأنباط، ويعود تاريخ بنائها إلى سادس قرن قبل الميلاد، وكانت مركزاً تجاريّاً مميزاً، وذلك بسبب موقعها المتوسّط في بلاد الشام، واكتشفت من قبل مستكشف سويسريّ في عام 1812م. 

ماتشو بيتشو

 مدينة تقع في البيرو، في منطقة جبال الأنديز، وبُنيت في القرن الخامس عشر، من قبل شعب الإنكا، واكتشفها في القرن العشرين مستكشف أمريكيّ، ولقبت بالمدينة الضائعة، وتمتاز بطبيعتها الجميلة، ووجودها على منطقة مرتفعة جداً. 

تمثال المسيح الفادي

 يقع في البرازيل في مدينة ريو دي جانيرو، وصمّمه الفنان البرازيلي هيتور كوستا، ويوجد في المرتبة الخامسة، كأطول تمثال للسيد المسيح - عليه السلام - في العالم. 

هرم تشيتشن إيتزا

 يقع في المكسيك، في جزيرة يوكاتان، وتم بناؤه من قبل حضارة المايا، بين عامي 900 - 600 قبل الميلاد، وتمّ العثور عليه في القرن التاسع عشر للميلاد، وكان مغطّى بكمية كثيفة من النباتات، لذلك لم يلاحظ أحد وجوده قبل ذلك.

 سور الصين العظيم

 يقع في الصين، ويعدّ أكبر سور موجود في العالم، وتم بناؤه في عام 206 قبل الميلاد، واستخدم لحماية أرض الصين، من غزو الأعداء، وبسبب امتداده الطويل فهو يخترق الجبال المحيطة به، وتحيطه العديد من الغابات، والأشجار، والتي تضيف إليه منظراً جميلاً.

وفى النهاية عزيزي القارئ تلك العجائب تعد من الاشياء الهامة التى توضح مدى قدرة الانسان على عمل تلك المبانى والاسوار والابنية ومن واجبنا ان نحافظ عليها وجعلها مزار سياحى وتعليم الاولاد منذ الصغر على معرفة تلك العجائب ولمزيد من الحكايات زور على صفحتنا على الفيس بوك
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

يسعدنا تلقي اقتراحاتك أو تعليقك هنا

الاسمبريد إلكترونيرسالة