حكايات عن اغرب القوانين التى وضعتها بعض بلاد العالم

هذا الموقع محمي بموجب اتفاقية حماية حقوق المحتوي العالمية

حكايات عن اغرب القوانين التى وضعتها بعض بلاد العالم

موعدنا اليوم مع حكايات عن قوانين حول العالم حيث يعد القانون هو النظام الذى يجب اتباعه فالارض حتى تسير وتعتدل امور وحياة الناس مع بعضهم البعض . لكن ذلك لايعنى ان القانون دائما على صواب وحق فعلى مر التاريخ وجدت حكايات عن قوانين غريبه تختلف غرابتها من مجتمع لاخر ومع ذلك تظل حكايه تجاوز القانون جريمه حول العالم وفى هذا المقال نستعرض لكم بعض من اغرب الحكايات عن قوانين تم وضعها فى دساتير بعض الدول.


لمس المصباح الكهربي
مصباح كهربي

فى مدينه فكتوريا بقاره استراليا يمنع القانون اى شخص بتغيير المصباح الكهربي حيث ان الكهربائى فقط هو الرجل الوحيد المسئول عن تغيير وتركيب تلك المهمات اذا الموضوع ليس هينا كما يوجد فى بلادنا باستطاعه اى شخص تركيب وفك اى مصباح . وفى حاله المخالفه تلزمك الدوله على دفع غرامه تصل الى 10 جنيه استرلينى .


الابتسامه
ابتسامه

فى مدينه ميلانو بايطاليا يوجد ايضا حكايه عن قانون غريب وهو ان الشخص يجب عليه ان يبتسم فى جميع الاوقات الا اذا كنت موجود فى جنازه او لزياره مريض فى مستشفى قد تظن انه قانون لا يطبق لكن تفرض الدوله غرامات ماليه كبيره لمن يخالف ذلك القانون .

اطلاق الريح

فى مدينه فلوريدا بامريكا يوجد حكايه غريبه ومضحكه فى نفس الوقت عن قانون غريب ينص على عدم اطلاق الريح فى اى مكان عام بعد الساعه السادسه مساء يوم الخميس حيث تعتبر المدينه هذا ازعاجا عاما للافراد من حولك . كما له غرامه كبيره فى حال تجاوزت القانون فما عليم الا فعلها فى بيتك او قبل السادسه مساءا .

أكل الايسكريم
ايس كريم

يوجد فى النمسا ايضا بعض الحكايات حول القوانين الغريبه فى تلك المدينه فاذا ذهبت الى هناك يجب ان تعلم انه ممنوع اكل الايسكريم امام المصارف والبنوك , كذلك من القوانين الغريبه يمنع عليك النوم اذا غلبك النعاس فى الاسواق التجاريه ففى ذلك الوقت يجب عليك الذهاب للمنزل فورا حتى لا تتعرض لغرامه ماليه .

تشغيل الراديو والموسيقى
موسيقى

الكثير من الاشخاص سيعجب بهذه الحكايه لقانون غريب فى فنلندا . يحدث كثيرا عندما تركب اتوبيس عام او تاكسي يقوم السائق بفتح الراديو او تشغيل موسيقى لا تحبها او تزعجك لكن  تنص فنلندا على قانون يمنع السائقين تشغيل الراديو او اى موسيقى عند نقل الزبائن وطبعا يوجد غرامه كبيره على مخالفين ذلك القانون.


استخدام السيفون

يوجد ايضا فى ايطاليا حكايه غريبه حول السيفون واستعمال المرحاض حيث نصت قانون بمنع الاستحمام بعد العاشره ومن الحكايات الغريبه ان الدوله قامت بترحيل شخص حاول الاستحمام بعد الساعه العاشره وهذا يدل على شده وحزم تطبيق ذلك القانون .

فى النهايه عزيزى القارئ  يجب عليك معرفه قوانين البلاد التى ستذهب اليها تجنبا للغرامات او الترحيل وللمزيد من الحكايات الشيقه زور صفحتنا على الفيس بوك

جديد قسم : حكايات

إرسال تعليق