قصص 26

روايات و قصص عربية ترضي جميع الأذواق

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

يسعدنا تلقي اقتراحاتك أو تعليقك هنا

اختراعات | قصة اختراع الانترنت الذى جعل العالم قرية صغيرة.


مرحبا بعودتكم متابعى موقع قصص 26 فى قصة اختراع جديد من قصص اختراعات ، و اليوم موعدنا مع اختراع احدث ثورة فى العالم بمعنى الكلمة وهو الانترنت.
اختراعات | قصة اختراع الانترنت الذى جعل العالم قرية صغيرة.

من منا لا يستخدم الانترنت فى يومنا هذا ؟! فقد اصبح الانترنت لدى الكثير من الناس كالماء و الهواء و البعض منهم اصبح الانترنت هو مصدر رزقه ، فالانترنت هو ثورة اختراعات القرن الـ20 واصبح العمود الفقرى لمعظم معاملات الحياة سواء كان تسوق اونلاين او معاملات بنكية والكثير و الكثير.

تعريف الانترنت.

الانترنت هو عبارة عن شبكة عملاقة تربط مليارات الأجهزة المتصلة حول العالم لتصبح قادرة على التواصل فيما بينها وتبادل المعلومات .

كيف ومتى ظهر الانترنت.

بدأت القصة عام 1958م حين قام الرئيس الأمريكي وقتها "آيزنهور" بإنشاء (وكالة البحوث الدفاعية المتطورة) و التى تم اختصارها فى  ARPANET وقد اختصت هذه الوكالة فى علوم الحاسب و التكنولوجيا ووضعت فكرة ربط الحواسيب ببعضها هدف نصب عينيها إلى ان وصلت بعد عمل وجهد دؤوب إلى صنع شبكة تربط أربعة حواسيب ببعضها البعض.
بعد ذلك تم تطوير العديد من الشبكات بشكل اوسع فى نهاية الستينات و مطلع السبعينات ونذكر من هذه الشبكات..
·        شبكة مخبر الفيزياء القوميّ (NPL)
·        سيكلاد وميريت (Merit&Siklad)
·        تيم نت (Tymnet)
·        تيلي نت (Telenet)
وفى عام 1982م تم اعتماد بروتوكول الانترنت TCP/IP كنموذج قياسى لشبكة الـARPANET  مما أدى إلى تطور الانترنت وظهور مزودات خدمات الانترنت (ISP) فى اواخر الثمانينات ، بعد ذلك عام 1990م خرجت شركة ARPANET من الخدمة تبعتها بعد خمس سنوات شبكة مؤسسة العلوم القومية ثم تم رفع القيود عن الاستخدام التجارى للانترنت.

استخدامات للانترنت غيرت العالم.

جاء الانترنت وحمل معه الكثير من اختراعات العالم ، فقد ساعد على توسيع مدارك الناس وسهل عليهم الوصول لأى معلومة. وفما يلى بعض استخدامات الانترنت التى ظهرت بعد وجوده..
·        التسوق عبر الانترنت
·        الدراسة عبر الانترنت
·        مواقع التواصل الاجتماعى
·        سهولة متابعة الاخبار لحظة بلحظة
لك أن تتخيل عزيزي القارئ ان بالرغم من كل هذا الانتشار للانترنت فقد واجه صعوبات فى بداية انتشاره وكانت هناك فئة مقتنعيين بأنه مشروع فاشل ولن ينجح وهو مجرد فقاعة وسيأتى وقت تنفجر وتتلاشى ولكن فى النهاية يمكننا القول بأن الانترنت هو واحد من اختراعات خلقت لتبقى.

نتمنى أن تكونوا قد استفدتم بقصة اختراع اليوم ، لا تنسوا مشاركة القصة مع اصدقائكم و الاعجاب بصفحتنا على الفيس بوك.



عن الكاتب

Mahmoud Hassan

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

قصص 26