-->
U3F1ZWV6ZTMzNTg0ODE3NzI1X0FjdGl2YXRpb24zODA0Njk2NDgxODg=
recent
آخر القصص

حكايات | حكايات شخصيات غيرت التاريخ (الجزء الثاني)

هناك الكثير من الشخصيات التي رزقها الله سبحانه وتعالى المواهب، والقدرات، والطاقات التي استطاعت من خلالها تغيير حياتها ثم العالم، وقد حفرت أسمائها في سجلات التاريخ، وكتابتها بحروف من نور في ذاكرة العلم. سنعرض في هذا المقال أبرز الشخصيات العربية التي استطاعت تغيير العالم.
شخصيات غيرت التاريخ
الخوارزمي


                                         "       لقراءة الجزء الاول من هنا             "

ابن إسحاق الكندي

هو عبارة عن فيلسوف الفلاسفة العرب، فقد وصف النظرية النسبيّة وأسّس الفلسفة العربية الإسلاميّة وقدّم موسوعة في الرياضيات، والفيزياء، والكيمياء حيث وضع مناهج يتمّ استخدامها في الكثير من العلوم، كما قدّم الكثير من الإنجازات في مجال الهندسة الكروّية، وراقب أوضاع الكواكب والنجوم، وحدّد جرعات الدواء في كافّة الأدوية المعروفة في أيامه، ووضع سلّم موسيقى للغة العربية، ووصفه الكثير من العلماء بأعظم العباقرة الذين ظهروا في العالم .


أبو الريحان البيروني


يُعتبر من أشهر الشخصيات العلميّة التي مرت على مدار العصور اإذ قدّم الكثير من الإنجازات للحضارة الإسلامية، وكان مبدعاً في كافّة فروع المعرفة والعلوم، وقدّم أبحاثاً في علم الفيزياء، والفلم، والتعدين، والجغرافيا، والجولوجيا وغيرها، كما اكتشف وجود جاذبية بين الأجسام قبل أن يكتشفها نيوتن، ووضع نظريةً لحساب محيط الأرض، والتي ما زالت حتى وقتنا الحالي تدرس في المدارس ومختلف اماكن التدريس .

الخوارزمي

هو عالم في مجال الجبر واللوغارتمات، وقد أبدع في الفلك، والجغرافيا، ويُعتبر من أوائل علماء الرياضيات في الإسلام، وهو أول من اخترع الصفر، وقد ساهم بتقديم الكثير من الإنجازات في الرياضيات وكان يلقب بابو الرياضة

أبو بكر الرازي

وهو طبيبٌ وفيلسوفٌ، كتب في فروع كثيرةٍ من المعرفة والطب، وهو أول من ابتكر المراهم، وخيوط الجراحة، كما قام بالوصف الدقيق لتشريح جسم الإنسان، وأبدع في الطبّ النفسي. وقدم العديدم من النظريات التى افادت البشرية بعد وفاته
البتاني: ويطلق عليه بطليموس العرب، ويعتبر أعظم فلكيّ في العالم؛ حيث وضع الكثير من النظريات في علم الجبر، وحساب المثلثات، ويعتبر علماً من أعلام الحضارة العربية الإسلامية.

                                  "             اقرا ايضا حكايات عن كتاب شمس المعارف                 "

البتاني


ويطلق عليه بطليموس العرب، ويعتبر أعظم فلكيّ في العالم؛ حيث وضع الكثير من النظريات في علم الجبر، وحساب المثلثات، ويعتبر علماً من أعلام الحضارة العربية الإسلامية. واحد ابرز علماء الرياضة

ابن سينا

 يُطلق عليه اسم حكيم الشرق والغرب، وقد أبدع في الكثير من المجالات، مثل الطب، والرياضيات، ومختلف العلوم، والفلسفة وعلم النفس.

غياث الدين الكاشي

وهو مخترع الكسور العشريّة، ويُعتبر من أعظم الشخصيات في القرن التاسع الهجري، وهو أول من اكتشف مدارات القمر، وعطارد، وقد ألّف كتاباً اسمه مفتاح الحساب؛ حيث يعتبر مرجعاً للكثير من العلماء في الشرق والغرب.


هناك الكثير عزيزي القارئ من الشخصيات الذين قدموا الكثير والكثير من اجل خدمة الامه البشريه ويجب ان نقدر لهم هذا العلم ونعيد ذكرهم وننشر مدى تفوقهم والسعي وراء نشر السلام ولمزيد من الحكايات زور صفحتنا على الفيس بوك


ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

يسعدنا تلقي اقتراحاتك أو تعليقك هنا

الاسمبريد إلكترونيرسالة