قصص 26 قصص 26

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

يسعدنا تلقي اقتراحاتك أو تعليقك هنا

مشاهير العرب|قصة نجاح الهضبة عمرو دياب

يعد الهضبة عمرو دياب واحدًا من أشهر المطربيين فى الوطن العربي، حيث حققت ألبوماته مبيعات هائلة، وترجمت العديد من أغانيه إلى لغات كثيرة أهمها الإنجليزية والروسية والكرواتية والبلغارية والتركية والألبانية والهندية واليونانية والفرنسية.
قصة نجاح الهضبة عمرو دياب

تميز عمرو دياب بإدخاله آلات جديدة وابتكر نوعا جديدا من الموسيقى والأغاني، وظل منذ سنوات يحتل المكانة الأولى في الشرق الأوسط.
هو عمرو عبد الباسط عبد العزيز دياب ودد في مدينة بورسعيد في الحادي عشر من أكتوبر 1961، وقد بدا صوته  الجميل واضحا لعائلته منذ الصـغر.
في سن السادسة كانت الخطوة الأولى في مهرجان 23 يوليو ببورسعيد، حيث اصطحبه والده لمحطة الإذاعة المحلية لغناء النشيد الوطني ."بلادي بلادي"، وكانت المفاجأة أن سمعه المحافظ، وقرر منحه جيتارا كهدية على صوته الجميل.
ولهذا اتجه "عمرو دياب" إلى دراسة الموسيقى منذ البداية؛ حيث تخرج في أكاديمة الفنون عام 1986، ودخل عالم الغناء العربي بأول ألبوماته "يا طريق" الذي قدمه إلى الجمهور في مصر، وأشعل عاصفة من النجاح دفعته إلى تقديم المزيد من الألبومات، بمعدل ألبوم كل عام تقريبا... غنى "من قلبك" عام 1984.. "هلا هلا" عام 1986.. "خالصين" عام 1987.. "ميال" عام 1988.. "شوقنا" عام 1989، وهكذا.
فاهتم بمزج الموسيقي الشرقية مع الغربية في ألبوماته التالية، فجاء أحد أروع ألبوماته "تملي معاك" عام 2000 ثم "أكتر واحد" عام 2001، وبعد عامين قدم "علم قلبي" الذي كان آخر تعاون له مع شركة عالم الفن، لينفصل بعدها عن "محسن جابر.
في صيف 2004 أطلق "عمرو دياب" أول ألبوماته مع شركة روتانا "ليلي نهاري"، الذي حقق نجاحا كبيرا بتنوع أغانيه وموسيقاه، وبعد انتظار طويل من جمهوره طرح ألبوم "كمل كلامك" في ديسمبر 2005، الذي احتوى على عدد من الأغاني الرائعة مثل "ماله" و"أيام وبنعيشها" و"أغيب أغيب.
ولقد بحث الكثيرون عن سر نجاح وتألق الميجا ستار عمرو دياب وتربعه على عرش الموسيقى لأكثر من 3 عقود،فهو فى ارتفاع مستمر وغيره يتهاوى، فكان أحيانا يظهر نجوما ينافسوه على المبيعات لكن سريعا ما يختفوا، ويظل هو متربعا على القمة، فكان ألبومه هو الوحيد الذى يستطيع إنعاش سوق الكاسيت ويبيع أرقاما قياسية.
كل هذا النجاح لم يأت من فراغ، وتربعه على القمة كل تلك الأعوام لم يأت مصادفة، بل نتيجة مجهود وعمل مستمر، ولا يكل أبدا من البحث دائما عن الجديد فى الموسيقى بجميع أنحاء العالم، ليظل مواكبا لكل ما هو جديد.
 ومعروف أيضا عن عمرو أنه يهتم بكل تفاصيل الألبوم ولا يأخذ الأغانى بطريقة «التيك اواى» بل يصنعها على يده لحظة بلحظة، حسبما يؤكد جميع من عمل معه.
ومن أهم عوامل نجاح عمرو دياب هو تعاونه مع الشباب من الشعراء والملحنين والموزعين، فذلك يجعله يجدد دمه باستمرار ويظل شبابا طوال الوقت، فعمرو لم يحافظ فقط على شباب مظهره وشكله بل ظل محافظا أيضا على شباب أغانيه،.
فمن الطبيعى أن تجد فى المنزل الواحد أكثر من جيل يكون مطربه المفضل عمرو دياب، مثلا انت ووالدك وشقيقك الصغير فعمرو دياب ظل شابا لمدة 30 عاما كاملا، واستطاع أن يطور من نفسه طوال الوقت.
 وأهم ما يميز دياب أنه يبحث دائما عن العمل الناجح الذى يعلم أنه سيصنع علامة مع الجمهور، سواء داخل مصر أو خارجها، ولا يهتم مطلقا باسم من يتعامل معه، فهو يسمع العمل أولا وبعدها يعرف من الذى قدمه، لذلك لم يتردد مطلقا فى مد يده لمواهب كثيرة كانت تبحث عن فرصة للظهور، فهو من اكتشف الملحن عمرو مصطفى وقتما كان طالبا فى الجامعة، وغيره الكثير من المواهب الشابة.
والمتابع لمشوار دياب الفنى يجد أنه الوحيد الذى ما زال جمهوره يحرص على شراء النسخة الأصلية من الألبوم، فمهما تسربت أغانى العمل يحرص الجمهور على شراء السى دى الأصلى وقراءة كل كلمة مكتوبة على الغلاف، وأى شخص شارك فى إخراج هذا العمل للنور.
 بل إنه أيضا الوحيد الذى يصنع مشهدا صعب تكراره فى هذه الأيام، وهو وقوف جمهوره على محلات الكاسيت انتظارا لوصول الألبوم لشرائه حتى لو كان هذا فى الساعة الرابعة أو الخامسة فجرا للحصول على النسخة الأصلية .
فهذا هو الفرق بين المطرب العادى وبين الميجا ستار الذى يحرص على الاجتهاد والعمل المستمر، والتواضع هم أساس النجاح والتربع على القمة كل هذه الأعوام.
وفي نهاية المقالة التي عرضنا فيها تفاصيل حياة الهضبة عمرودياب،لا تنسوا قراءة الموضوع مع اصدقائكم والاعجاب بصفحتنا على الفيس بوك.

عن الكاتب

مروة عادل

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

قصص 26