معلومات | توت عنخ امون وسر وفاته الغامض

هذا الموقع محمي بموجب اتفاقية حماية حقوق المحتوي العالمية

معلومات | توت عنخ امون وسر وفاته الغامض


مرحبا بكم فى موقع قصص 26 من جديد وسنتناول اليوم الكثير من المعلومات عن الملك توت عنخ امون وسر وفاته الغامض  حيث يعد توت عنخ امون احد اشهر فراعنة مصر القديمة والذى ظل سر وفاته لغزا غامضا حير العلماء  لسنوات طويلة .وفى هذا المقال سنعرض لكم الكثير من المعلومات عن حياته.
توت عنخ امون وسر وفاته الغامض

شهرة توت عنخ امون


يعتبر الكثيرون ان توت عنخ امون هو اشهر ملوك الفراعنة فى تاريخ مصر ولكن ذلك ليس بفضل انجازاته او انتصاراته الحربية او ما الى ذلك . ولكن يقبع السر خلف شهرته فى الاسباب المتعلقة بوفاته والتي لم يتمكن العلماء حتى الان من الوصول لمعلومات  كافية  لكشف حقيقتها .

معلومات عن حياته


لقد استنتج العلماء ان توت عنخ امون هو ابن الملك اخناتون والملكة نفرتيتى وذلك بعد ان قام فريق بحثي مصري عام 2010 بالقيام بتحليل DNA للملك الشاب والتأكد من انه الابن الشرعي للملك اخناتون . وتقلد توت عنخ امون  الحكم فى سن صغير بعدما توفى اخوه الاكبر" سمنخ كارع " وقد سانده العديد من مساعدين ابيه حتى استطاع السيطرة على البلاد .وكانت فترة توليه للحكم فترة هادئة لم تنشب خلالها اي حروب خارجية .

اقرأ ايضا: جنكيز خان اعظم امبراطور عرفه التاريخ

فترة توليه الحكم


مع بداية توليه للحكم قامت ثورة فى مدينة تل العمارنة وانتقلت اصدائها الى جميع انحاء البلاد وذلك بسبب قرار والده "اخناتون" فى نقل عاصمة البلاد من طيبة الى مدينة اخيتاتون وقرار توحيد عبادة الالهة فى اله واحد "اتون" الذى كان يرمز للشمس .ونتيجة لهذه الاضطرابات اضطر الملك توت عنخ امون فى الغاء قرار والده وذلك لارضاء الشعب و اخماد هذه الثورة

اقرأ ايضا : شعب الباجاو غجر البحر الذى لا يرى اليابسة 

سر وفاته الغامض


ظل سر وفاة الملك توت عنخ امون يؤرق الكثير من العلماء والمؤرخين حيث لم يستدل على معلومات كافية عن وفاته ولكن بالرغم من ذلك كون العلماء نظريات محتملة عن سبب الوفاة ومنها هو انه تعرض للتسمم ازاء جسر فى الساق والذى تعرض له نتيجة سقوطه من على فرسه فى احدى جولاته فى البلاد . وهناك نظرية اخرى ترجح اصابته بمرض الملاريا الذى ادى الى وفاته .لكن سبب وفاته الذى يرجحه الكثير من المؤرخون انه تعرض للتسمم من قبل وزيره السابق لكي يصل الى الحكم وللزواج من امراة الملك توت عنخ امون ولكن لم يتوافر معلومات تاريخية كافية تثبت صحة هذه النظرية .

نرجو ان يكون موضوع الملك توت عنخ امون وسر وفاته الغامض قد نال رضاكم   
لا تتردد فى مشاركة هذا المقال مع اصدقائك وان تشترك فى صفحتنا على الفيسبوك ليصلك كل جديد







جديد قسم : معلومات

إرسال تعليق