قصص 26 قصص 26

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

يسعدنا تلقي اقتراحاتك أو تعليقك هنا

عجائب الدنيا السبع الجديده

عجائب الدّنيا السّبع الجديدة عجائب الدّنيا السّبع الجديدة كانت عبارةً عن مُبادرة أُطلِقت في عام 1999 بمبادرة من رجلٍ فرنسيّ يدعى برنارد ويبر، وكان هدفها التّصويت على اختيار عجائب جديدة بناها الإنسان وما تزال باقيةً إلى الزّمن الحاضر. تأسَّست شركة كاملة لتقوم وراء المشروع وتُشرف على عمله وأدائه تحت مُسمّى مؤسَّسة العجائب السّبع الجديدة (بالإنجليزيّة: New 7 Wonders Foundation)، وبفضل جهود المُؤسّسة بدأ تصويت عالميّ على العجائب الجديدة في سنة 2000، وبعد مُشاورة مع هيئة اليونسكو التّابعة للأمم المُتّحدة تمّ الاتّفاق على الإشراف على المشروع بالتّعاون معها، وساعدت على اختيار المواقع الأولى التي بدأ التّصويتُ عليها.[٤] استُبعِدت من التّصويت عشراتُ الأماكن على مرّ السّنين، ومع بداية سنة 2006 لم يبقَ ضمن المُنافسة سوى واحد وعشرين موقعاً في عدّة بلدان من العالم. كان من بين هذه المواقع التي لم تصل للمراحل التّالية من المنافسة مَتحف أنغكور وات في كمبوديا، ومدينة تمبكتو الأثريّة في مالي، وتمثال الحريّة في الولايات المُتّحدة الأمريكيّة، ودار الأوبرا بمدينة سيدني الأستراليّة، وبرج إيفل في فرنسا. تزايد عدد المُشاركين في التّصويت ليتجاوز حاجز المائة مليون صوت، وأُعلِنت نتائج التّصويت الذي دام لسبع سنوات في 7 يوليو سنة 2007 بمدينة لشبونة (البرتغال)، حيث اعتُمِدَت رسميّاً المعالم السّبع الجديدة التي أصبحت عجائب العالم الجديدة. قائمة عجائب الدّنيا السّبع الجديدة العجائب السبع الجديدة هي كالآتي:

البتراء (الأردن): عاصمة دولة الأنباط العربيَّة القديمة، بُنِيت في القرن التّاسع قبل الميلاد وازدهرت في العصر الرومانيّ، وتُعرَف بالمدينة الورديّة.

الكولوسيوم (إيطاليا): مسرح أثريّ عملاق كان يتَّسعُ لحوالي خمسين ألف مُتفرّج في كل عرض، بُنِي قبل أكثر من ألفَي عام لاستضافة العروض القتاليّة في روما القديمة.

تمثال المسيح (البرازيل): ارتفاعه أكثر من أربعين متراً، يقفُ على حافّة جبل مُرتفع يُطلّ على مدينة ريو دي جانيرو الكبرى، شُحِنت قطعه إلى البرازيل بالقطار وأُعيد تجميعُها هناك وقت بنائه.

تاج محل (الهند): بناه الإمبراطور الهندي شاه جاهان في سنة 1630 تبجيلاً لزوجته المُتوفّاة، بُني من الرّخام الأبيض، ويُعتبر جزءاً من العمارة الإسلاميّة.

ماتشو بيتشو (بيرو): مدينة بُنيت منذ حوالي 600 سنة على يد السُكّان الأصليّين للبلاد، تقع في جبالٍ ترتفع أكثر من 2,500 متر عن مُستوى سطح البحر.

هرم تشيتشن إيتزا (المكسيك): من آثار حضارة المايا الكبرى في أمريكا الوُسطى.

سور الصّين العظيم: هو جدار حجريّ بطُول يتجاوز 6,000 كيلومتر، بناه ملك صينيّ في القرن السّابع قبل الميلاد لدرء خطر غارات المغول على مملكته، ويُعتبر أطول بناء صنعه الإنسان.

عن الكاتب

غير معرف

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

قصص 26