-->
U3F1ZWV6ZTMzNTg0ODE3NzI1X0FjdGl2YXRpb24zODA0Njk2NDgxODg=
recent
آخر القصص

اختراعات | قصة اختراع الكلمات المتقاطعه

نعود معكم من جديد وقصة جديدة من قصص اختراعات والتى نقدمها لكم من خلال موقعنا قصص 26 , ونقدم لكم اليوم قصة اختراع الكلمات المتقاطعه , هذة اللعبة التى جذبت الناس من حول العالم حتى نالت شهرة واسعه فى كل دول العالم.
اختراعات | قصة اختراع الكلمات المتقاطعه

الكلمات المتقاطعة .. صديق الانتظار

تلك اللعبة المقسمة الى مربعات بيضاء جنباً اليها مربعات اخرى سوداء اللون كل ذلك داخل مربع كبير الحجم , خصصت ذات اللون الابيض الى كتابة الحروف والاخرى السوداء ما هى الى فاصل بين الكلمات وبعضها , ليتواجد الشغف بين جمهور اللعبة لحل غموض تلك الالغاز.. تخيل عزيزى القارئ منذ سنوات قليلة وقبل انتشار اجهزة الهاتف المحمول لم يكن لدى موظفى المصالح الحكومية سوى الجرائد الحكومية والكلمات المتقاطعة كوسيلة للترفيه اليومى حتى انتهاء مواعيد العمل الرسمية .

بداية اختراع الكلمات المتقاطعة 

يعود الفضل الى اختراع الكلمات المتقاطعة الى الصحفى الانجليزى الاصل " أرثر وين " والذى سافر الى امريكا  للعمل بـ صحيفة  " نيويورك ورلد " وفى عام 1913م قام رئيس تحرير الصحيفة باستدعاء " أرثر " و طالبه بالتفكير فى لعبة جدية تنشر من خلال الصحيفة وذلك لجذب العديد من القراء , وكان ذلك لتوافر مساحة فارغة على احدى الصفحات وكان لابد من مليئ هذا الفراغ بأى محتوى . وكان من المشترط عليه ان تكون المادة المراد نشرها ذات طابع شيق وخفيفة حتى لا يمل القارئ من محتويات الصفحات .
كان الامر مرهقاً نظرا لان الوقت ضيق جدا لابتكار جديد ينشر خلال الصحيفة قبيل ساعات من عيد الكريسماس ,
فأدى ذلك الى حدوث حالة من التوتر والاتباك لدى " أرثر " والذى كان جالسا بمكتبه ممسكا بقلمة ليكتب مجموعة من كلمات مختلفة متراصة أفقيا وعموديا دون ان يرتبها وكان يعتمد على ان يشترك كلمتين او اكثر فى حرف مشترك بينهم من خلال اول الكلمة او نهايتها , نظر اليها بعد ان امتلأت الورقة بالكلمات لتأتى له الفكرة بحذف بعض الكلمات وترك مكان حروفها فارغاً .. مع وضع تفسير لتلك الكلمات ليسهل على القارئ الوصول اليها مع الاعتبار فى عدد حروف الكلمة المختفية , وسمى هذا الاختراع الجديد بـ لعبة الكلمات المتقاطعة .

انتشار الكلمات المتقاطعة و تواجدها على صفحات كبرى الصحف العالمية 

وكعادة كل جديد فى بداية الامر يتم التهميش والتقليل من اهميتها , فقامت جريدة " نيويورك تايمز " بالاشارة الى لعبة الكلمات المتقاطعة بانها مجنونة و مؤقتة ومضيعة للوقت , وبعد مرور 40 عام من وقت اختراع الكلمات المتقاطعة سرعان ما غيرت موقفها وقامت بنشر اللعبة على صفحتها وكذلك عينت قسم مختص لوضع لعبة الكلمات المتقاطعة , ثم قامت جريدة " صنداي إكسبرس البريطانية " بان يولف " أرثر " لهم كلمات متقاطعة خصيصا لصحيفتهم .. وانتشرت اللعبة فى العالم واصبحت محط اهتمام الجميع من مختلف الفئات والاعمار لتمارس اللعبة كصديق فى اوقات الفراغ والانتظار فى حياتنا اليومية .

نرجو ان تنال قصتنا اليوم اعجابكم ويسعدنا تلقى تعليقاتكم حول قصة اختراع الكلمات المتقاطعة من خلال تعليقات اسفى القصة او من خلال صفحتنا على الفيس بوك .. وكذلك يمكن مشاركة القصة مع اصدقائكم من خلال الرابط ... دمتم بخير :)) 
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

يسعدنا تلقي اقتراحاتك أو تعليقك هنا

الاسمبريد إلكترونيرسالة