قصص 26 قصص 26

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

يسعدنا تلقي اقتراحاتك أو تعليقك هنا

اختراعات | قصة اختراع " الايموشن " الرموز التعبيرية

اهلا ومرحبا بكم معنا دائما فى موقعنا قصص26 لنقدم لكم كل جديد ومميز من قصص اختراعات والتى نختارها لكم بكل عناية من اجل تقديم افضل محتوى لكم خلال صفحات الانترنت , واليوم نقدم لكم قصة اختراع " الايموشن " الرموز التعبيرية .
اختراعات | قصة اختراع " الايموشن " الرموز التعبيرية

" الايموشن " ... التعبير بالمشاعر بين الكلمات

من منا جميعاً لا يستخدم الرموز التعبيرية يوميا من خلال محادثاته على تطبيقات التواصل الاجتماعى المختلفة وكذلك رسائل الهاتف والبريد الالكترونى .. تخيل قبل اختراع هذة الرموز التعبيرية " الايموشن " كيف كانت تقرأ الخطابات البريدية وكيف كان يعبر عن الكاتب عن مشاعره او تعبيراته الخاصه بالكلمات التى ليس لها اى احساس , وكذلك قارئ الخطابات والرسائل البريدية كيف كان يشعر بحال كاتب الرساله وحالته المزاجيه وقتها دون رؤيته لتعبيرات وجهه او سماع نبرة صوته ..
حتى ظهرت برامج الدردشة والبريد الالكترونى وكان لابد مع الكلمات ما يبعث فيها روح المشاعر ويبث فيها روح الحياة , وتشعر المستخدمين بنبرة كلماتهم وردود افعالهم .

بداية ظهور الرموز التعبيرية

اكتشف الباحثون فى السجل الارشيفى لدار المحفوظات الوطنية بـ سلوفاكيا وجود مذكرات يعود تاريخها الى العام 1635م أى قبل 383 عام من وقتنا الحالى , تعود هذة المذكرات الى أحد المحاميين ويدعى " Jan Ladislaides "والذى كان يعمل كاتباً فى احد المحاكم وطالما كان يوقع بامضاءة ويرفق لتوقيعه هذا رسمة لوجه تعبيري مبتسم 😊 كتعبير عن رضائة الشخصي عن ما تم انجازة فـ النتائج النهائية لعمله .
اختراعات | قصة اختراع " الايموشن " الرموز التعبيرية
توالى ذلك اكتشاف أحد الوثائق الاخرى للشاعر الانجليزى " روبرت هريك " فى احد قصائدة المسماه بـ " وجه مبتسم لـ فورتشن " والتى وضع فيها رسمة للرمز التعبيرى للوجه المبتسم وكان ذلك فالعام 1648 م .

الابتسامه .. اول تصميم للرموز التعبيرية

لكن بداية الظهور الحقيقة للرمز التعبيرى الاصفر الشهير كان عام 1963م للفنان الامريكى الجنسية " هارفى بول " عندما طُلب منه تصميم شعار لموظفين احد الشركات للرفع من معنوياتهم و ونشر روح الدعابه وطرد المخاوف والتوتر داخل مكان العمل وهدفت الشركة لنشر التصميم على مكان داخل الشركة لجعل الموظفين يبتسمون بمجرد رؤيتهم للشعار الجديد , فقام هارفى باختيار التصميم وعرضه عالشركة خلال 10 دقائق فقط من طلب الشركه له , سرعان ما قبلت الشركة التصميم ( ايموشن يضحك باللون الاصفر المعروف ) مقابل 45 دولار فقط للمصم " هارفى " , سرعان ما جاء الاخوين " برنارد - موراى " لاخذ تصميم الرمز التعبيرى الجديد واضافة بعض العبارات عليه مثل ( Have a nice day ) وتربح من الوجوه التعبيرية 50 مليون دولار حتى وصلت قيمة متاجرهم عام 2000م لـ 500 مليون دولار .

ظهور الرموز التعبيرية فى عالم الانترنت

بداية ارتباط الايموشن او الرموز التعبيرية بعالم الانترنت خلال العام 1982م عندما توصل " سكوت فاهلمان " الى اضافة علامات الترقيم الى المحادثات الالكترونية للتعبير عن المشاعر خلال استخدامها فاستخدم * :-) * كرمز للسخرية و استخدم * :-( * للحديث الجااد , وبعد ان حاز هذا الاختراع الجديد على اعجاب زملائة بدأ الامر ينتشر بينهم فى الجامعه حتى تم اضافة العديد من الرموز التعبيرية الاخرى كان فى المقابل بدأ استخدامها ينتشر بين العديد من رواد الانترنت حتى اهتمت الشركة الكبرى بتطيور الاشكال فقامت مايكروسوفت باضافة الوجوه الصفراء الصغيرة بديلة عن علامات الترقيم , وفى العام 1999م طور الشاب اليابانى " شيجيتاكا كوريتا " بابتكار مجموعة جديدة من الايموشن عبارة عن صور اطلق عليها اسم " ايموجي " وظل الامر مقتصر داخل اليابان حتى عام 2007 قامت جوجل بعدها بادخال الرموز التعبيرية فى تطبيقاتها وتبعتها شركة ابل خلال العام 2011م وتطور اشكال الرموز التعبيرية كل عام عن السابق حتى عام 2015م تم ادراجها كلمة " ايموجى " بقاموس اكسفورد للغة لمكانتها العالمية التى وصلت لها من خلال تطبيقات الانترنت المختلفة .


نرجو ان تنال قصتنا اليوم اعجابكم , كما يسعدنا تلقى تعليقاتكم او اى من اقتراحاتكم حول اى من قصص الاختراعات الجديدة من خلال تعليقات اسفل القصة او من خلال رابط صفحتنا على الفيس بوك . وان اعجبتكم قصة اختراع " الايموشن " الرموز التعبيرية يمكنكم مشاركتها مع اصدقائكم من خلال الرابط .. دمتم بخير :)

عن الكاتب

Khaled Ahmed

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

قصص 26