-->
U3F1ZWV6ZTMzNTg0ODE3NzI1X0FjdGl2YXRpb24zODA0Njk2NDgxODg=
recent
آخر القصص

معلومات | صوفيا اول روبوت سعودى فى العالم


مرحبا بكم فى موقع قصص 26 من جديد مع موضوع مثير يتناول الكثير من المعلومات الشيقة عن الانسان الالي "صوفيا" والذى يعد اول روبوت فى العالم يحصل على جنسية . والتي على الجنسية السعودية واصبحت اول مواطنة سعودية من فئة الروبوت .
معلومات | صوفيا اول روبوت سعودى فى العالم


معلومات عن معنى الذكاء الاصطناعي

يعتبر الكثير من العلماء ان الذكاء الاصطناعي هو مجموعة من الخصائص السلوكية التي تجعل  الروبوت يشابه الانسان فى تفكيره و انماط عمله ويعد من اهم هذه الخصائص : القدرة على الاستنتاج و التعلم المبنى على التجربة وسرعة التأقلم وكان اول من صاغ هذا المصطلح هو العالم الامريكي "جون مكارثى" واصبح الذكاء الاصطناعي اليوم حجر الاساس فى الكثير من الصناعات التكنولوجية الحديثة : كصناعة الهواتف الخلوية والسيارات .

اقرأ ايضا : كوكب اليابان الذى اذهل العالم


معلومات عن تصميم الروبوت "صوفيا" 

قام منتج الروبوتات "ديفيد هانسون" بتصميم الروبوت "صوفيا" عام 2015م فى مقر شركته "هانسون روبوتكس" بهونج كونج . حيث جاء تصميمها لتشبه الممثلة البريطانية "أودرى هيبورن" ومن المثير للدهشة دقة تعبيرات وجهها التي تشابه الى حد كبير التعبيرات البشرية .بعد ذلك حصلت "صوفيا" على الجنسية السعودية فى عام 2017م لتصبح بذلك اول روبوت فى العالم يحصل على جنسية .


امكانيات الروبوت السعودي

تتميز "صوفيا" بنظام محاكاة بصرية شديد التطور يمكنها من فهم تعبيرات الوجه البشرية المعقدة كالفرح والحزن والغضب ولديها تكنولوجيا التعرف على الوجوه كالذى يستخدمه مكتب التحقيقات الفيدرالي الامريكي "اف بي اي" وجاء تصميم "صوفيا" بهذه الامكانيات المتطورة من اجل ان تستطيع التكيف مع الطبيعة البشرية لذلك تعد رفيقا مناسبا للاطفال وكبار السن ولكي تستطيع ايضا تنظيم المناسبات الاجتماعية .ولديها ايضا القدرة على التنبؤ بالطقس و القيام بالاعمال المنزلية المعقدة مثل كي الملابس والطهى .

اقرأ ايضا : جنكيز خان اعظم امبراطور عرفه التاريخ


لقاءات "صوفيا " العالمية

لقد اجرت "صوفيا" الكثير من اللقاءات الصحفية .وعندما  سئلت عن رأيها فى مستقبل الروبوتات فى العالم  وهل يمكن ان يؤثر ذلك على البشر بأي سوء. ردت قائلة:
الذكاء الاصطناعي يرتكز على قيم انسانية عديدة كاللطف والتعاطف والحكمة .ولا داعى للقلق منى طالما من يتعامل معى يتعامل بلطف
وقد اجرت صوفيا ايضا لقاءا صحفيا فى حضور "امينة محمد" نائب الامين العام للامم المتحدة ودارت بينهما محادثة قصيرة عن الكثير من الازمات الطبيعية والمشاكل الدولية حول العالم . وقد اتضح من خلالها مدى ذكاء الروبوت السعودي و  المامها بالكثير من القضايا العالمية التي تشغل المجتمعات الدولية .

يمكنك ايضا مشاهدة كلمتها من خلال هذا الفيديو :


اقرأ ايضا : توت عنخ امون وسر وفاته الغامض

نرجو ان يكون موضوع صوفيا اول روبوت سعودي فى العالم وما تضمنه من معلومات قد نالت رضاكم
لا تتردد فى مشاركة هذا الموضوع مع اصدقائك وان تشترك فى صفحتنا على الفيس بوك ليصلك المزيد من المعلومات الشيقة




ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

يسعدنا تلقي اقتراحاتك أو تعليقك هنا

الاسمبريد إلكترونيرسالة