قصص 26 قصص 26

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

يسعدنا تلقي اقتراحاتك أو تعليقك هنا

معلومات | كوكب اليابان الذى اذهل العالم


مرحبا بكم من جديد فى موقع قصص 26 فى موضوع جديد يتناول الكثير من المعلومات عن دولة اليابان والتي يطلق عليها البعض كوكب اليابان و الذى قد اذهل العالم بأجمعه بسبب تطوره ونهضته فى شتى المجالات
كوكب اليابان الذى اذهل العالم

معلومات عن معنى كلمة "يابان "


فى البداية لم يطلق اليابانيون اسم كلمة "يابان" على بلادهم ولكن من فعل ذلك هم جيرانهم الصينيون .فكلمة "يابان" ترجع للغة الصينية واصلها "زو-بون"وتعنى الارض التي تشرق منها الشمس وهذا لان اليابان تقع شرقا بالنسبة للصين .
ولهذا اطلق الصينيون هذا السم لان الشمس تأتى من عندها ثم تزحف بعدها الى الصين ولم يكن لدى الصينيون اي معلومات عن ان اليابان ستصبح فى عصرنا الحالي قوة اقتصادية كبرى  

القنبلة النووية وبداية التعمير


خرجت اليابان من الحرب العالمية الثانية بخسائر فادحة بالاضافة الى التدمير الذى حل بها بعد ان اسقط الامريكان القنبلتين النوويتين على مدينتي "هيروشيما ونجازاكى"  والتي مات نتيجتها  ما يقرب من نصف مليون انسان "كما ذكرت المعلومات الواردة من منظمة حقوق الانسان ".
وبالرغم من ذلك يرى اليابانيون اليوم ان هاتين القنبلتين كانوا ذا فائدة كبيرة لدولة اليابان وذلك لانه قد ادرك الشعب الياباني ضرورة ترك الحروب والنزاعات والانتباه للتنمية والتطوير

اقرأ ايضا : توت عنخ امون وسر وفاته الغامض

التعليم فى اليابان


يعد التعليم فى اليابان اجباريا وليس اختياريا حتى انتهاء المرحلة الثانوية .هناك بعض العادات الرائعة التي يتبعها المعلمون والتلاميذ على حد سواء .
حيث يقوم مدير المدرسة باستقبال الطلاب كل يوم صباحا عند دخولهم المدرسة ويقوم المدرسون بتحية طلابهم فى بداية كل يوم دراسي ويقوم المدرسون ايضا بتذوق الطعام الذى يقدم للطلاب للتأكد من خلوه من اي عيوب و يكون لديهم ايضا معلومات عن مصدر الطعام وكيفية تحضيره حرصا على سلامة الطلاب .
ويخصص الطلاب كل يوم 15دقيقة لتنظيف فناء المدرسة من اي مهملات وتنظيف فصولهم وذلك من مبدأ الحفاظ على ممتلكاتهم .فالمدرسة فى اليابان تعد ملكا لطلابها ومن هنا نشأ مبدأ الحفاظ عليها وتنظيفها .

اقرأ ايضا : شعب الباجاو غجر البحر الذى لا يرى اليابسة

الصحة  فى اليابان


يؤمن اليابانيون ان الصحة ترتبط بمفهومين رئيسيين : الاكل الصحي وممارسة الرياضة اليومية . فالمطبخ الياباني يتميز وجود الكثير من الخضروات والفاكهة و اللحوم والاسماك وبقلة استخدام الزيوت و الدهون فى الطهى .
 اما بالنسبة للرياضة فيتبعها اغلب اليابانيون يوميا سواء عن طريق الجري فى الصباح او ركوب الدراجات بدلا من السيارات .ونتيجة لهذه العادات الصحية تصل نسبة السمنة فى اليابان الى 4% وتعد هي الاقل بين جميع دول العالم كما ورد من معلومات من منظمة الصحة العالمية . وتكاد ايضا تنعدم امراض السكرى وامراض ضغط الدم والكولسترول فى اليابان .

اقرأ ايضا : جنكيز خان اعظم امبراطور عرفه التاريخ  
            
نرجو ان يكون هذا المقال عن كوكب اليابان الذى اذهل العالم وما به من معلومات قد نال رضاكم
لا تتردد فى مشاركة المقال مع اصدقائك وتشترك فى صفحتنا على الفيسبوك ليصلك كل جديد



عن الكاتب

Mostafa Sabal

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

قصص 26