قصص 26

روايات و قصص عربية ترضي جميع الأذواق

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

يسعدنا تلقي اقتراحاتك أو تعليقك هنا

اختراعات | قصة اختراع فرشاة الاسنان

كما عودناكم بموقعنا قصص26 بكل جديد فى عالم القصص والاختراعات نعود اليكم من جديد بقصة جديدة من قصص اختراعات و اليوم نحكى لكم قصة اختراع فرشاة الاسنان , كأحد الاختراعات التى وُلدت عن طريق الصدفة واصبحت جزء من ضروريات يومنا الحالى .

اختراعات | قصة اختراع فرشاة الاسنان ..


اهمية فرشاة الاسنان منذ قديم الزمن .. 

منذ قديم الازل والانسان القديم يحاول الحفاظ على صحة الفم والاسنان وقد حاول مرارا وتكرارا تسخير البيئة من حولة لهذا الغرض فقد استخدم العديد من محتويات الطبيعه مثل اوراق الشجر وجذور بعض النباتات وبعض الاغصان من الاشجار وكذلك ريش الطيور وانواع من الاحجار المحيطة به فى محاولة منه للحفاظ على صحة الفم والاسنان .

بداية اختراع فرشاة الاسنان .

بعد العديد من الابحاث فى الحفريات الموروثة من العهود القديمة للبشرية , وجد ان بداية الاختراع كانت من الصين بالعثور على اول أثر لفرشاة اسنان مصنوعه من عصيان نبات البامبو وبأطرافها شعر من ذيل الحيوانات المختلفه مثل ( الحصان - الخنزير - .. ) واعتبر الصينيين هذا الاختراع هو سر من اسرار حضارتهم حتى تم كشف هذا السر على يد بعض الرهبان الصينين المتجولون وتم انتقال هذا الاختراع الجديد الى اوروبا والعديد من مناطق العالم الاخرى .

الحاجة ام الاختراع .. بداية فرشة الاسنان فى العصر الحديث .


فى العام 1770 م كان البريطانى "وليم أديس" يقضى فترة عقوبته فى احد السجون البريطانية نظرا لاشتراكه باعمال شغب بالبلاد وحيث كان المعتاد وقتها استخدام قطعة من القماش الثقيل مع بعض من الفحم والملح لتنظيف الفم والاسنان ، تقذذ " وليم " من هذة الطريقة وحاول ابتكار طريقة جديدة لتنظيف فمه واسنانه فاحتفظ بعظمة الفخذ لاحد وجبات الغذاء من الدجاج وحفر بها ثقب صغير ثبت به بعض من شعيرات حارس زنزانته باستخدام خيط رفيع .. وأصبح اختراعه كاول مسمى لفرشاة الاسنان الحقيقية .
وعندما خرج " وليم " من محبسة قرر افتتاح مصنع لتصنيع فرشاة الاسنان مع العلم انه كان معروف بتجارته الرابحه فى صناعة الاوراق , ومن الطرائف التى ذكرت بان " وليم أديس" كان يربط بين تجارته للورق مع صناعته لـ الاختراع الجديد فحاول نشر  فكرته مجانا باعطاء اى مشترى للورق فرشة اسنان كهدية .. ودون ان يعلم فقد حافظ على ابتسامة الكثير من الناس فى هذا التوقيت  من خلال محاربة التسوس باختراعه الجديد :)

اقرأ ايضا : قصة اختراع المكواة .. اختراع الاناقة العبقرى
اقرأ : قصة الألعاب النارية .. الملحمة السحرية للمواد الكيميائية

توالت العديد من التطورات فى صناعة فرشاة الاسنان وحصل مجموعة من الشركات على حقوق ملكية اختراع فرشاة الاسنان فى العام 1857 م وفتحت خطوط انتاج موسعة فى العام 1885 م عالرغم انها فى هذا التوقيت كانت تصنع من شعر الخنازير البرية ولم تكن آمنة نظرا لسهولة تكاثر البكتريا وغيرها من الاوبئة عليها , تعمد العلماء على تطوير المادة المستخدمه وتم الاعتماد على الياف النايلون وذلك فى العام 1938م وتوالت الشركات فى المنافسة فى صناعة وتصميم اختراع فرشاة الاسنان فوجدنا منها من يعمل بالطاقة الكهربية ومنها ماهو مخصص للاطفال واخر للكبار وكذلك انواع لشركات متعددة .
وفى العام 2003م تم اختيار فرشة الاسنان هى اهم اختراع امريكى حيث انه من الاختراعات التى لا نستغنى عنها فى حياتنا اليومية متفوقا على اختراعات كثيرة غيرها مثل المحمول والكمبيوتر و كذلك السيارة .


نرجوا ان تكون معلومات وقصة اليوم قد أعجبتكم كما نعدكم بالمزيد والجديد من قصص اختراعات والتى يمكنكم متابعتها على صفحتنا على الفيس بوك وكذلك على صفحتنا على تويتر , كما يسعدنا تلقى ارائكم وتعليقاتكم حول قصة اليوم وغيرها من المواضيع التى تحبون قرائتها خلال موقعنا 

عن الكاتب

Khaled Ahmed

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

قصص 26