هذا الموقع محمي بموجب اتفاقية حماية حقوق المحتوي العالمية

مشاهير العرب|الشيخ عبد الرحمن السديس امام الحرمين

ولد الشيخ عبد الرحمن بن عبد العزيز بن عبدالله بن محمد بن عبد العزيز بن محمد بن عبد الله, (الملقب بالسديس), في الرياض في المملكة العربية السعودية عام 1382هـ.
الشيخ عبد الرحمن السديس امام الحرمين

حفظ القرآن الكريم في سن الثانية عشرة على يد عدد من القراء في المملكة العربية السعودية، كان آخرهم الشيخ محمد علي حسان.
التحق في كلية الشريعة بالرياض, وتخرج فيها عام 1403هـ. وعُين معيداً فيها بعد تخرجه في قسم أصول الفقه. وحصل على درجة (الماجستير) بتقدير (ممتاز) من كلية الشريعة بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية عام 1408هـ.
 وحصل على درجة (الدكتوراه) من كلية الشريعة بجامعة أم القرى بتقدير (ممتاز) عام 1416هـ. وعُين بعدها أستاذاً مساعداً في كلية الشريعة بجامعة أم القرى.

عمل إماماً وخطيباً في عدد من مساجد مدينة الرياض، وتلقى العلم على العديد من علماء المملكة، من أبرزهم الشيخ عبد العزيز بن باز.
عُيِّن الشيخ عبد الرحمن السديس إماماً وخطيباً في المسجد الحرام عام 1404.
للشيخ اهتمامات علمية حول طرق التدريس والتصنيف, وله العديد من الأبحاث والدراسات والتحقيقات والرسائل المتنوعة في هذا الخصوص.

العديد من المواقف التي تمر بحياة الدعاة الإسلاميين، ورجال الدين، ويكون لها أثر بالغ في حياتهم بعد الكبر، ومن أهم هذه المواقف مارواه الدكتور عبدالرحمن السديس،عن والدته وهو صغير.
ذكر أنه عندما كان ولداً صغيراً، كان يلعب بالتراب بيما والدته تستعد لتحضير وليمة أقامها أبوه، وقبل حضور المعازيم وبيديه الصغيرتين يأخذ من التراب ويرمي فوق الوليمة، فغضبت منه أمه ودعت عليه قائلة:"إذهب جعلك الله إماماً للحرمين".
وبذلك نكون قد اشرنا الى نبذة عن الشيخ عبد الرحمن السديس امام الحرمين،لا تنسوا مشاركة اصدقائكم قراءة الموضوع والاعجاب بصفحتنا على الفيس بوك.

جديد قسم : مشاهير العرب

إرسال تعليق