قصص 26 قصص 26

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

يسعدنا تلقي اقتراحاتك أو تعليقك هنا

قصة الخاتم العجيب | قصص قصيرة

اهلا بك عزيزى القارئ فى موقع قصص26 وموعدنا اليوم مع قصة الخاتم العجيب وهي واحدة من القصص العجيبه حول فلاح وخاتم واحداث عجيبه تحدث فتابع معنا
قصة الخاتم العجيب
الخاتم العجيب


فى يوم من الايام كان هناك فلاح بسيط يؤدى دوره فى الزراعه وبعض الاعمال المتعبه فى مزرعته ، ولكن كان يعانى من نقص المال وعدم كفايته فى شراء المال والطعام ، وفى احد الايام اثناء ذهابه الى مزرعته لحرثها واخذ يفكر على طريقه لزياده رزقه والقدره على جلب المزيد من المال حتى يكون قادرا على شراء المال والطعام وارضاء اهل بيته والمعيشه فى سلام .
بينما هو ذاهب الى المزرعه اذا بسيده عجوز تظهر وقامت بايقافه واخبرته عدة امور غريبه حيث قالت له انه يسير بتجاه شجرة بعيده وانه اذا قام بقطعها ستنتهى مشاكله وسيتحقق كل شى يريده ، فاندهش الفلاح البسيط من هذا الكلام الصادر من السيده العجوز وفكر فى كلامها وقرر ان يذهب الى تلك الشجره ويرى ماذا سيحدث .



وصل الفلاح الى الغابه التى اخبرته عنها السيده العجوز حيث توجد الشجره وامسك بفأسه وركض نحوها واخذ يسير فى الطريق حتى ادركه الليل فقرر النوم فى تلك الغابه وعندما استيقظ استكمل مهمته واستمر فى المشي واخذ يمشي كثيرا حتى وجد تلك الشجرة التى اخبرته عنها العجوز .
وصول الفلاح الى الشجره


بعد وصول الفلاح الى الشجره مسك فاسه واخذ يكسر فى سيقان الشجره وكانت تلك الشجره كبيره لدرجه انه اخذ عده ساعات حتى يقطع سيقانها ، وبينما هو يحاول تكسرها اذا بعش للطيور يسقط ارضا فوجد بداخله بيض طيور واخذ البيض يتدحرج بعيدا فركض الفلاح الى ذلك البيض ليعيده الى مكانه الاصلى وهو العش لكن الكارثه ان ذلك البيض اصطدم بحجاره فى الغابه وتكسر .
قصة الخاتم العجيب


بعد تكسر البيض وتهشمه حدث شي غريب اذا خرج من البيضه صقرا كبيرا وقام بشكر الفلاح على فعله ذلك وقام باعطائه خاتم واخبره ان ذلك الخاتم يدعى الخاتم العجيب واذا وضعه فى اصبعه وقام بتدويره فسوف يحقق له امنيه واحده فقط .
وان ذلك الخاتم لن يسمح له باكثر من امنيه وبعدها سيصبح خاتم عاديا وقام الصقر باعطاء الفلاح نصيحه مهمه وهى عدم تضييع الفرصه فى تلك الامنيه واختيار امنيه لا يندم عليها فيما بعد ، فاخذ الفلاح من الصقر ذلك الخاتم وعاد الى منزله وهو فرح جدا ويغمره شعور انه اكبر محظوظ فى ذلك اليوم .
وبعد وصوله المدينه اراد الفلاح ان يعرف ما قيمة ذلك الخاتم النقديه فذهب الى احد محلات الصاغه وسال الصائغ عن تمنه ، فاخبره الصائغ انه خاتم عادى لا يساوى شيئا فغضب الفلاح بعد سماع تلك الكلمات وقام باخبار الصائغ انه يدعى الخاتم العجيب وهو يقدر بكل الخواتم التى توجد فى متجرك .



تعجب الصائغ كثيراً مما قاله ذلك الفلاح ، واخذ يفكر في وسيلة للحصول على ذلك الخاتم ، فبدأ يتودد إلى الفلاح المسكين وجائت اليه فكره حيث قام بتجهيز مائده عشاء فاخره بكل انواع الطعام للفلاح الفقير وطلب منه ترك الخاتم معه حتى الصباح .
قصه خداع الصائغ


أخذ الصائغ يكرم الفلاح ويخدمه ، ويقدم له ما لذ وطاب من الطعام والشراب وادخل الفلاح الفقير ، في غرفة الضيافة لينام ، وفي تلك الليلة تسلل الصائغ إلى غرفة الفلاح حيث قام بتبديل الخاتم العجيب بخاتم اخر له نفس شكل الخاتم العجيب.



بعد انقضاء الليل وجاء الصباح استيقظ الفلاح واطمئن على وجود الخاتم فى اصبعه وقام بشكر الصائع على تلك الوليمه وذهب الى منزله بدون العلم انه يرتدى خاتم مزيف ، قام الصائغ بعد رحيل الفلاح بغلق متجره وذهب الى بيته ودخل غرفته ثم امسك الخاتم ووضعه فى اصبعه وقام بتدويره وطلب امنيه واحده وهى ان يعطيه نقود ذهبيه كثيره ، وبعد ان انتهى من الامنيه اذا بنقوط ذهبيه كثيره تتساقط عليه من كل الجوانب حتى امتلأ منزله بالنقود الذهبيه .


اقرا ايضا            "  قصص عن اغلى واكبر الكلاب فى العالم   "

قصة الخاتم العجيب


وصل الفلاح إلى منزله وأخبر زوجته عن قصة الخاتم العجيب وما حدث له فى الغابه ، وطلب من زوجته أن تتمنى أمنية ليحققها الخاتم العجيب ، فتمنت الحصول على حقل كبير بدلاً عن الحقل الصغير الذي يملكه ، لكن أخبر زوجته أنه يمكن زرع العديد من المحاصيل ، في الحقل الصغير لن يكن في حاجة لحقل كبير ، ولا عليه أن يتعجل في طلب أمنية الآن
 .

وبدأ المزارع بزرع العديد من المحاصيل في مزرعته الصغيرة ، وقاما ببيع ما نمي من النباتات ، وتمكنا من شراء حقلا كبيراً ، فطلبت زوجته أن يطلب من الخاتم العجيب بقرة أو حماراً ، للمساعدة في أعمال المزرعة الكبيرة ، ولكن رفض الفلاح هذه الأمنية ، وأخبر زوجته أنه أن عملا بجد أيضا في هذا العام ، سيتمكنا من شراء العديد من حيوانات المزرعة .
قصص غناء الفلاح وزياده ماله
بعد مرور السنة الثالثة تمكن المزارع وزوجته ، من الحصول على مال لشراء بقرة وحصان ، ولكن زوجته كانت غاضبة ، وقالت له : إلى متى تتعب نفسك هكذا ، ولكن دعنا نتمنى شيئاً هذه المرة ، رد الفلاح : لكن مازلنا نتمتع بشبابنا والحياة ممتدة أمامنا ، وعليك تذكر أن الخاتم لن يحقق لنا سوى أمنية واحدة ، فدعينا نوفر الامنية لحين الحاجة إليها .

ومر أربعون عاماً وكبرت معها حقول المزارع ، وتحسن منزله وكبر أطفاله ، ولم يستخدم المزارع الخاتم الذى كان بيده، إلى أن انتقلا إلى ربهما في هدوء .


وهنا انتهت عزيزي القارئ قصة الخاتم العجيب وما مر به الفلاح من قصص شيقه وتعبر عن ضروره القناعه والجد فى العمل والاخذ بالاسباب ولمزيد من القصص الشيقه زور صفحتنا على الفيس بوك

...............
مفاجأة 
يُمكنك شراء روايات أو كتب من على الإنترنت لتصلك حتى باب منزلك في أي مكان في مصر 
خصومات هائلة تصل ل 70% والدفع عن الإستلام للتصفح والشراء : اضغط هنا

عن الكاتب

ahmed zaton

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

قصص 26