قصص 26 قصص 26

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

يسعدنا تلقي اقتراحاتك أو تعليقك هنا

حكايات | حكايات عن اغلى واكبر الكلاب فى العالم

لطالما عُرفت سلالات الكلاب الأكبر حجماً بقوّتها وشراستها وقدرتها على تحمّل مشاق العمل، وهذا ما شجّع الكثير من الأشخاص على اقتناء الكلاب الأكبر حجماً بهدف حراسة وحماية المنزل وأفراد العائلة من اللصوص المحتملين والحيوانات المفترسة، بالإضافة إلى استخدامها في بعض الأشغال كجر عربات التزلج، وحراسة الماشية، والصيد، وفيما يلي ذكر لبعض الحكايات عن اشهر الكلاب واغلاها واكبرها فى العالم
حكايات عن اغلى واكبر الكلاب فى العالم
كلب


اولا اكبر الكلاب فى العالم

الكلب الدنماركي العظيم 

يتناسب اسم الكلب الدنماركي العظيم مع شكله تماماً، إذ تقتصر مميزات الكلب الدنماركي على حجمه الكبير جداً بالنسبة لغيره من الكلاب حيث إنه يتمتع أيضاً بشكل خارجي جميل وأنيق يمنحه مظهر ملكي وفخم بالإضافة إلى شجاعته، وحماسته، وطبعه الودود في التعامل مع من حوله من البشر، أمّا بالنسبة للسلالات الأولى من هذا الكلب فهي ألمانية الأصل والتي تمّ تهجينها مع سلالات كلاب الدرواس من إيرلندا وإنكلترا لإنتاج هذه السلالة الضخمة والطويلة من الكلاب، حيث يتمتع الكلب الدنماركي العظيم بسيقان طويلة ورفيعة جعلت منه أطول كلاب العالم.

 كلب نابولي الدرواس

 تعرف الكلاب من سلالة الدرواس بكونها من أضخم الكلاب وزناً وحجماً، وتعود أصول سلالة هذا النوع من الكلاب إلى جنوب إيطاليا حيث تم ترويضه واستخدامه في الحراسة، وساعد حجمه الضخم في إبعاد اللصوص والحيوانات المفترسة عن المنشآت التي استخدم لحراستها حيث يتراوح طوله ما بين 26 بوصة حتى 30 بوصة، بينما يتراوح وزنه ما بين 60 كجم حتى 70 كجم، بالإضافة إلى مهاراته العالية في التسلل وراء المتطفّلين والمتدخّلين واقتناصهم بدلاً من النبح والعواء لإخافتهم وإبعادهم. 

كلب الغزلان الاسكتلندي

 تعود أصول كلب الغزلان الاسكتلندي إلى اسكتلندا حيث ينتمي إلى قائمة الكلاب طويلة ورفيعة الأطراف، الأمر الذي ساهم بشكل كبير في استخدامه في صيد الغزلان بشكل خاص نظراً لسرعته العالية في مهاجمة الفريسة وقدرته على طرحها وإسقاطها دون حراك، أمّا ارتفاعه فيتراوح ما بين 28 بوصة حتى 30 بوصة ويصل وزنه إلى نحو 50 كجم، ولا يستخدم كلب الغزلان في الحراسة نظراً لطبيعته الودودة واللطيفة مع كل من يحتك معهم من الإنسان والحيوان، إلا في بعض الحالات التي يتعرّض فيها للاستفزاز والمهاجمة من الحيوانات الأخرى.

 كلب الذئاب الايرلندية

 عرف هذا النوع من الكلاب في استخدامه في صيد الذئاب منذ مئات السنين في إيرلندا، وهو من الكلاب الكبيرة الحجم والطويلة القامة، حيث يصل ارتفاعها إلى 34 بوصة بينما يقتصر وزن البالغة منها على 50 كجم، كما يستخدم بشكل واسع في الاصطياد والحراسة.

 كلب سانت براند

 تم تهجين وتطوير هذا النوع من الكلاب في سويسرا، نظراً لحاجتهم إلى نوع ضخم وقوي من الكلاب لمشاركته في عمليات الإنقاذ والبحث عن المفقودين في جبال الألب، ويصل ارتفاع هذا الكلب إلى 36 بوصة، بينما يبلغ وزن البالغ منه إلى نحو 120 كجم.

اقرا ايضا "                                حكايات عن سيناء وتاريخها العظيم                           "


ثانيا اغلى الكلاب فى العالم

كلب الدرواس الأحمر Red Tibetan Mastiff

 هذا الكلب ينتمي لعائلة Tibet Mastiff، وموطنه الأصليّ منطقة التبت الواقعة في آسيا الوسطى، ويبلغ ثمنه ما يقارب 1.5 مليون دولارٍ أمريكيٍ وسبب ارتفاع ثمنه ندرته حول العالم، ويستخدم بشكلٍ أساسيٍّ في حراسة الأديرة ومخيمات البدو، ويمتاز بلطفه وحجمه الضخم، حيث إنّ وزنه يقدّر بـ 180 باوند وطوله قرابة الثلاثة أقدام.

 كلب الراعي الألماني German Sheppard 

موطنه الأصلي ألمانيا، ويقدّر ثمنة بـ 24 ألف دولار، ويمتاز بذكائه وإخلاصه وقوّته وسهولة تدريبه، ويستخدم بشكل كبير في الحراسة وفي الحروب وكذلك ضمن فرق الشرطة، كما أنّه من الكلاب المنتشرة بشكلٍ كبيرٍ في العالم.
 كلب فارس الملك شارل Cavalier King Charles Spaniel
 يبلغ ثمنه 14 ألف دولارٍ، ويمتاز هذا الكلب بهدوئه ووده، ويعدّ الكلب الخاصّ بالملك شارلز أمير انجلترا، وهو رفيق العائلة منذ القرن السابع عشر.

 كلب السامويد Samoyed

 يعود أصل هذا الكلب إلى منطقة سيبيريا الواقعة في دولة روسيا، ويقدّر ثمنه بـ 11 ألف دولارٍ، ويعدّ كلب السامويد من أكثر الكلاب لطفاً حيث إنّه قادر على اللهو واللعب حتّى وإن تقدّم العمر به، لذا فهو من أفضل الكلاب الصديقة للإنسان وخاصّة الأطفال.
 كلب البلدغ الانجليزي English Bulldog
 يبلغ ثمنه حوالي 9 آلاف دولارٍ ويمتاز بشراسته ومثابرته، وكان يستخدم قديماً في إنكلترا لاصطياد الثيران.

 كلب تشاو تشو Chow Chow

وهو من الكلاب الصينيّة القديمة جداً، حيث إنّ أصله يعود إلى 300 قبل الميلاد، ويبلغ ثمنه حوالي 8500 دولار، واستخدم بشكلٍ كبيرٍ في صيد الطيور والحراسة، ويمتاز برأسه الكبير وحجمه المتوسّط.

 كلب أكيتا Akita

وهو من أصول يابانيّة، ويقدّر ثمنه بحوالي 4500 دولار، واستخدم هذا الكلب بشكلٍ كبيرٍ في الصيد، والقتال كما تمّ استخدامه ضمن فرق الشرطة.

 الكلب السلوقي Saluki 

وهو الكلب المستخدم عند ملوك مصر، ويبلغ ثمنه حوالي 2500 دولاراً، ويعدّ من أقد الكلاب التي قام الإنسان باستئناسها، واستخدم بشكل كبير في صيد الغزلان واتّباع الأثر.
 كلب الهاوند الفرعوني Egyptian Pharaoh Hound
 ويعود أصله إلى مصر وهو من السلالات القديمة حيث يعود أصله إلى 3 آلاف سنة قبل الميلاد، ويقدّر ثمنه بـ 6500 دولاراً، ويمتاز بحجمه المتوسّط وفروه ذي اللون الكستنائي المائل للذهبي المحمرّ، وكذلك بذكائه ولطفه.

وفى نهاية المقال يوجد العديد من الكلاب النادرة وشديده الجمال كما يوجد منها الغالى ولمزيد من القصص والحكايات الشيقه زور صفحتنا على الفيس بوك


عن الكاتب

ahmed zaton

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

قصص 26