-->
U3F1ZWV6ZTMzNTg0ODE3NzI1X0FjdGl2YXRpb24zODA0Njk2NDgxODg=
recent
آخر القصص

قصص قصيره عن الجرجير وفوائده

الجرجير هو نبات ورقيٌّ لونه أخضر يمتاز بأوراقٍ ريشيَّة صغيرة، ويؤكل الورق منه قبل إزهار النبات، طعمُه حريف لاحتوائه على الجليكوإيرن.تنمو شُجَيرة الجرجير إلى ارتفاع 20 إلى 100 سنتيمتر عن سطح الأرض، وهي تمتاز بأزهارها البيضاء الصَّغيرة. كما يُصنَّف نبات الجرجير من الناحية العلميَّة والأحيائيَّة ضمن الفصيلة الكرنبية أو الخردلية فتابع معنا هذا المقال عن بعض القصص القصيره حول الجرجير وفوائده الكثيره وكيفيه زراعته .

قصص قصيره عن الجرجير وفوائده
جرجير


فوائد الجرجير

للجرجير فوائد كثيرةٌ ومفيده، فهو يحتوي على نسبةٍ كبيرة جداً من المواد المُغذيِّة بالنسبة لوزن أوراقه، وذلك بسبب كونه غنياً جداً بالغذاء مقارنةً بالكميَّة الصغيرة جداً التي يعطيها من السعرات الحرارية، حيث إنَّ فيه كثيراً من الفيتامينات المُهمِّة للجسم، مثل فيتامينات A وC وK، وكذلك المعادن، ومنها الكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم والصوديوم فيما يلى بعض فوائده الخاصه بالجسم والبشره

فوائد الجرجير للشعر

يحتوى الجرجير على مواد مفيده للشعر كثيره واهمها مادة الكبريت المفيدة جدا لفروة الرأس ولعلاج تساقط الشعر حيث تقوى البصيلات الضعيفة وتسرع من عملية نمو الشعر, ويمكن ضرب الجرجير فى الخلاط مع كوب من الماء وتدليك الشعر به جيدا حتى يصل لفروة الرأس وتفيد العديد من الابحاث إلى أن استخدام الجرجير بهذه الطريقة لمدة خمسة أسابيع يقلل من معدل تساقط الشعر بشكل كبير ويسرع أيضا من نمو الشعيرات القصيرة والحفاظ عليه.

اقرا ايضا            "   قصص عن اشهر واغلى الكلاب فى العالم       "

فوائد الجرجير لخفض الوزن

يعتبر خساره الوزن اهم مايشغل المعظم فى ذلك الاوقات لذلك يعد الجرجير غذاء مهم جدا أثناء اتباع الدايت أنه يحتوى على سعرات حرارية قليلة جدا حيث يحتوى ال 100 جرام من الجرجير على 25 سعر حرارى, وهى تعد سعرات أقل بكثير من أغلب أنواع الخضروات والفاكهة ويستهلك الجسم سعرات أكثر بكثير لهضم الجرجير مما يجعله مناسب جدا لإنقاص الوزن. ويحسن الجرجير أيضا من مستويات الكوليسترول والسكر فى الدم وهو أمر مطلوب جدا لإنقاص الوزن والحفاظ على تناسق جسم الانسان.

فوائد الجرجير للبشرة

تعمل الفيتامينات الموجودة فى الجرجير على الحفاظ على نضارة البشرة وبياضها ومكافحة التجاعيد وحماية البشرة من أشعة الشمس الضارة والحفاظ على الوجه الشاب, ايضا تساعد مضادات الأكسدة أيضا على نضارة البشرة وجمالها ويزيل عصير الجرجير وبذر الجرجير النمش والبقع من البشرة. ويمكن أكل الجرجير أو شربه كعصير مضروبا فى الخلاط أو استخدامه كماسك للبشرة لمدة ربع ساعة وتظهر النتائج الملحوظة بعد أسبوع واحد من استخدام الجرجير يوميا.

فوائد الجرجير للرجال

منذ قديم الأزل وفى مختلف الحضارات استخدم الجرجير كمنشط جنسى لاحتوائه على الزنك واليود والفسفور بالاضافة إلى أنه يزيد من عدد الحيوانات المنوية عند الرجال بالأخص مع الانتظام فى أكل الجرجير كعنصر أساسى مع أى وجبة يوميا فله العديد من الفوائد الجسميه والبدنيه.

فوائد الجرجير للحامل

ايضا يحتوى الجرجير على الكثير من العناصر الهامة لصحة الجنين كما أنه يزيد من انتاج لبن الأم اثناء فتره الرضاعه ولكن ينصح أن يتناول الحوامل أوراق الجرجير فى السلطة وعدم الإفراط فى تناوله كعصير لأنه قد يتسبب فى اضرابات فى المعدة وبالرغم من  أن الجرحير منشط للرحم وقد يسبب الإجهاض عند تناوله بكثرة ولكن من الممكن أكله مرتين أسبوعيا كجزء من السلطة والاستفاده من فوائده .

                تابع ايضا            "       قصص قصيره عن الحوت الازرق          "

فوائد الجرجير للمدخنين

يعتبر الجرجير منظف طبيعى للرئتين ويعمل كواقى من الأمراض الناتجة عن التدخين وينصح الأطباء المدخنين بشرب حساء الجرجير أو عصير الجرجير مرتين اسبوعيا على الأقل لتلافى الآثار الضارة للتدخين وتنقيه الرئتين .

فوائد الجرجير للحروق

يستفاد ايضا من الجرجير لعلاج الحروق، وذلك باستخدامه على صورة مرهمٍ شبه سائل ومن المُمكن تحضير ذلك المزيج بسحق حزمتين صغيرتين من الجرجير الطازج مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ثم يُصفَّى المزيج ويستخدم لعلاج الحروق السطحية من الشمس.

فوائد الجرجير فى علاج ادرار البول

للجرجير مميزات تساعد على إدرار البول بسبب احتوائه على مُركَّبات كبريتية، وذلك ينطبق على بعض أنواعه التي تنمو في البرية. يُمكن غلي مقدار ثلاث حزم صغيرة من الجرجير مع بصلة متوسطة الحجم في لترين من الماء، ويتم غليهم حتى ينخفض منسوب الماء إلى النِّصف، ثمَّ يُصفَّى ويُشرَب منه مقدار كوب في الصباح و كوب في المساء.

الجو والميعاد المناسب لزراعه الجرجير

يفضل زراعه الجرجير فى جو معتدل او مائل للبروده ولا يستحب زراعته فى الاجواء الحارة كما يمكن زراعته طوال العام ولكن الميعاد الانسب له يكون فى منتصف اغسطس حتى نهاية نوفمبر 

الان وقد عرفنا بعضض القصص حول الجرجير ومى اهميه الجرجير وضرورة تناوله او عمله عصير باللبن او الطرق الاخرى وفوائده العديده ولمزيد من القصص القصيرة والحكايات الشيقه زور صفحتنا على الفيس بوك
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

يسعدنا تلقي اقتراحاتك أو تعليقك هنا

الاسمبريد إلكترونيرسالة