قصص 26 قصص 26

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

يسعدنا تلقي اقتراحاتك أو تعليقك هنا

قصص قصيرة عن اهم الشلالات فى العالم

الشلّال المائي أو المسقط المائي يعد من أجمل مظاهر الطبيعة التي خلقها الله سبحانه وتعالى، والتي تخطف الأنفاس بروعة منظرها، ولو أردنا تعريف الشلّال علميّاً فإنّه يعني سقوط مياه الأنهار من مكان عالٍ إلى مكان أدنى على صخور صلبة أو رخوة . ففى مقالنا اليوم نتناول بعض القصص القصيرة حول اهم واشهر الشلالات فى العالم وماتتميز به .
قصص قصيرة عن اهم الشلالات فى العالم
شلال


شلالات إيغواسو

وهى شلالات تلقب بـ "حنجرة الشيطان"، كما انها تمتد على شكل نصف دائرة بطول ألفين وسبعمئة متر، وقد تشكّلت هذه الشلالات من مئتين وخمسة وسبعين شلالاً مجتمعين معاً، ليكون "منحدر عنق الشيطان" هو الأطول فيصل ارتفاعه إلى ثمانين متراً تقريباً.وقد تم تسميتها بهذا الاسم نسبه الى ان مكتشفها "ألفار دى فاكا " اطلق عليها اسم شلالات السيده العذراء الى ان سكان المنطقه الاصليين سموها ايغواسو والذى يعني لهم المياه العظيمه.

أشهر الشلالات فى العالم

شلالات كايتير

وهى شلالات تبلغ ارتفاعها 225 م وهي أطول بثلاث مرات من شلالات نياجارا، وتقع بولاية غيانا في أمريكا الجنوبيّة.

شلالات نياجارا

وتقع هذه الشلالات على نهر نياجارا في كندا تتميّز بعلوها وضخامتها وانجذاب السياح لها واكتشفت من قبل أحد الهنود الحمر ونُصب له تمثالٌ في الجانب الأمريكي للشلالات تقديرا له.

شلالات فيكتوريا

تعد شلالات فيكتوريا من عجائب الدنيا السبع، وتقع هذه شلالات جنوب إفريقيا بين زامبيا وزيمبابوي وعلى نهر زامبيري تحديداً، وتمّ اكتشافها من قبل الإسكتلندي ديفيد ليفينغستون وهي ايضا تعتبر من أعرض الشلالات في العالم حيث يصل عرضها إلى 1708 مترات، ويصل ارتفاعها إلى 108 أمتار.

                            اقرا ايضا    "  قصص قصيره عن جبال الالب    "        

شلال بيجر

يعتبر من أهمّ الاماكن السياحية في فنزويلا فهو يتميز بطبيعته الساحرة، ويتدفّق هذا الشلال من نهر تشورون، ويبلغ ارتفاعه 979 متراً، وسمّي أيضا بشلال آنجل نسبة إلى الطيار جيمز آنجل منذ منتصف القرن العشرين.

شلال يوسمايت

يقع في الولايات المتحدة الأمريكية في ولاية كاليفورنيا وهو يعتبر أعلى شلال فيها، وأهمّ ما يميّز هذا الشلال هو تغيّر لونه مع انعكاسات أشعة الشمس عليه ممّا يضفي عليه منظراً ساحراً غاية في الروعة والجمال

اعلى الشلالات فى العالم

شلالات ديتيفوس

وهي من الشلالات التي تقع في حديقة فاتناجوكل الوطنية الواقعة في الجهة الشمالية الشرقية لآيسلاندا، ويمكن اعتبارها من أقوى الشلالات الموجودة في قارة أوروبا، إذ تقدر الماء المتدفقة منها حوالي 193 متراً مكعباً في الثانية، ويبلغ عرضها حوالي 100 متر، أما ارتفاعها فيبلغ حوالي 45 متراً، وتصب مياهها في وادي يُدعي جوكلسار جلجفور.

شلالات آجوازو

من الشلالات التي تم تصنيفها في المرتبة الرابعة عالمياً، وتقع على الحدود الواقعة بين البرازيل والأرجنتين، ويبلغ ارتفاعها 89 متراً وتم على يد الفاتح ألفار نونيز.

          اقرا ايضا       "     قصص قصيرة عن كوكمب الارض ومما يتكون         "

شلالات الراين

هي من الشلالات الكبرى الموجودة في سويسرا وقارة أوروبا ككل، ويعود تكونها إلى العصر الجليدي، ويبلغ عرضها حوالي 150 متراً، ويزورها الملايين من الأفراد سنوياً لمشاهدتها.

شلالات دودصاغر

هي من الشلالات الموجودة في الهند، وتقسم إلى العديد من الأقسام، ويبلغ كل قسم منها حوالي 3000 متر، أما عرضها يبلغ حوالي 30 متراً، وتبتعد عن مدينة البنجاب بحوالي 60 متراً.

فى نهايه المقال تعد الشلالات من المناظر الطبيعيه الجميله التى انعم الله بها علينا وتعد مزار سياحي جميل ويوجد العديد من الشلالات حول العالم منها الكبير والصغير ولمزيد من القصص القصيره الشيقه زور صفحتنا على الفيس بوك

عن الكاتب

ahmed zaton

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

قصص 26