قصص 26 قصص 26

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

يسعدنا تلقي اقتراحاتك أو تعليقك هنا

حكايات | اضخم شجرة فى العالم

تعد الاشجار من الاشياء الجميله التى خلقها الله لنا وتتميز بالجمال والروائح العطره كما نستفيد منها بالخيرات الكثيره وحكايات اليوم عن اضخم شجره فى العالم مقارنه بغيرها من الاشجار فتابع معنا .

اضخم شجرة فى العالم
شجرة السكوية

مكان واسم اضخم شجرة فى العاالم

تدعى شجرة السكوية وتوجد في قارة أمريكا الشمالية، في الولايات المتحدة الأمريكية، وبالتحديد في غابات ولاية كاليفورنيا، إلى جانب سلسلة جبال نيفادا، بالقرب من الساحل المطل على المحيط الهادي، وعلى بعد 260 ميلاً من الغابات الصنوبرية، حيث الظروف المناخية الملائمة لنموّها.

ارتفاع وحجم اضخم شجرة فى العالم

تتميز هذه الشجرة عن غيرها بالارتفاع الشاهق حيث انها تعادل ارتفاع 36 طابق اى شبه ناطحه سحاب ، ويبلغ طولها 113م كما يضل حجمها إلى 52.500 قدم مكعب أي بما يعادل 1487م3.

اسماء اخرى لاضخم شجرة فى العالم

يطلق ايضا على شجرة السكويه اسماء اخرى منها شجرة الجنرال شيرمان أو أشجار الماموت أو السيكوات.

انواع شجرة السكوية

  • السكوية فجر التاريخ

هي من الأشجار التي تتحمل البرودة العالية.

  • السكوية دائمة الخضرة

تنمو في الأماكن الساحلية في ولاية كاليفورنيا، وتمتاز بقوّة جذوعها وصلابتها، وبسُمك قطرها، حيث يصل قطرها إلى 13م، كما يبلع وزنها حوالي 2400 طن، والحجم الأكبر من هذا النوع يسمّى هايبيرون، أمّا الأكثر شهرةً فهي شجرة جنرال شيرمان.

اقرا ايضا    :    حكايات عن الخرشوف وفوائده

  • السكوية العملاقة

يتجاوز عمرها أكثر من 3000 عام، علماً أن متوسط عمر هذه الشجرة هو 3220 عام، الأمر الذي جعل حجمها يتجاوز أكثر من نصف حجم حوض سباحة بحجم أحواض سباحة الأولمبياد والتي تصل إلى 88.500م3 أي ما يعادل 2506م.

وصف اضخم شجرة فى العالم

تتميّز هذه الشجرة بأوراقها النضرة الخضراء، ودائمة الخضرة والازدهار، حيث تشبه اوراقها شكل الحراشف، وقمتها الحادّة، وبارزة، الأمر الذي يجعل أوراقها تكون فى شكل توازى مع الأغصان، وايضا يصل قطر جذعها الى 35م،وتتميز ايضا بمتانه خشبها وصلابته ، كما يبلغ وزنها حوالي 2000 طن أو أكثر، حيث يصل وزن الأوراق إلى 150 طناً،ولون الشجرة بني يميل إلى الحمرة، كما يستخدم خشبها في مختلف الصناعات، إذ تبلغ كمية الخشب الخام المستخلص منها إلى 1130م3.

اسباب جعل شجرة السكوية اضخم شجرة فى العالم

تحتوي الشجرة على الكثير من أحماض التانيك، وهي السبب الرئيس وراء قدرتها على البقاء، والنمو لفترات طويلة، وذلك لأنّ هذه الأحماض تمنحها القوّة على مقاومة الفطريات، والحشرات، والحرائق، ولا بدّ من الإشارة إلى أنّ هذا النوع من الشجر يتكاثر نتيجة انتقال بذوره بواسطة الرياح، ثمّ بالاعتماد على عوامل التعرية تتكاثر الشجرة وتنمو.

وفى نهاية المقال يجب الاهتمام بالاشجار الضخمه والجميلة والحفاظ عليها وعدم قطعها والاستفاده منها والحفاظ عليها كمنظر جمالى وسياحى ولمزيد من الحكايات زور صفحتنا على الفيس بوك

عن الكاتب

ahmed zaton

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

قصص 26